اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التأمين الصحي وإعادة النظر في التقويم الوظيفي.. أبرز مطالب قادة العمل التربوي

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة نايف البلوي, بتاريخ ‏2011-02-21.


  1. نايف البلوي

    نايف البلوي تربوي مميز عضو مميز

    2,680
    0
    0
    ‏2009-05-19
    موظف حكـومي
    التأمين الصحي وإعادة النظر في التقويم الوظيفي.. أبرز مطالب قادة العمل التربوي
    حمود الصقيران - جدة
    أوصى أكثر من 78 مشاركا ومشاركة يمثلون ثماني مناطق تعليمية بالمملكة بضرورة البدء في تنظيمات مدروسة لمنح المعلمين والمعلمات فرصة التأمين الصحي لهم ولأسرهم، من طريق إنشاء لجنة عليا تختص بمناقشة ودراسة قرار منح التأمين، مؤكدةً أن هذه المنحة تعد من أبسط حقوق المعلم التي يجب منحها إياه هو وأسرته.
    جاء ذلك في اختتام أعمال ورشة لقاء قادة العمل التربوي أمس بفندق حياة بارك - جدة.
    وخرج اللقاء الذي شهد ختامه مديرو التربية والتعليم للبنين والبنات في محافظة جدة بعدد كبير من التوصيات جاء من أهمها ضرورة إعادة تأهيل المعلمين دورياً من طريق برامج تعزز الأداء الأكاديمي الخاص بهم، مع أهمية فتح باب الدراسات العليا لهم وانتظامهم في برامجها، إضافةً إلى تنفيذ برامج خاصة لمعالجة القصور لديهم. وأكدت التوصيات في باب تطوير المعلم على أهمية التوسع في إنشاء قاعات للتدريب الذكية، مع العمل الجاد على استحداث نظام فعال للتنمية المهنية، مؤكدةً على أهمية ربط مراكز التدريب المحلية والخاصة بالمعلمين بالمراكز العالمية الأخرى للبحث عن أفضل السبل الممكنة لتطوير أداء المعلم والمعلمة. وشهدت قاعة اللقاء إعلان التوصيات الخاصة بتطوير أداء المعلم ضمنياً مع المناهج المطورة والتي شددت على أهمية إنشاء أكاديمية رسمية لمساعدة المعلم على التعامل مع المناهج، إضافة إلى التنسيق مع الكليات التربوية المختلفة لتحقيق التوافق الشامل مع المسارات التعليمية الأخرى.
    ونبهت في هذا الشأن الى أهمية إجراء تعديلات في مفردات مناهج طرق التدريس ما يناسب المعلم وبيئته المدرسية المحاكية للواقع، فضلاً عن الاهتمام والتركيز على الورش التدريبية التي تعمل على التطوير الذاتي للمعلم، لافتةً إلى أهمية إنشاء منظمة محلية مستقلة عن الوزارة مهمتها إجراء التقويم. ودعت إلى نشر ثقافة إختبار الكفايات بين المعلمين، والعمل على إضافة المعايير التقنية للاختبار، مع أهمية رفع المعيار التربوي والنفسي للمترشحين للتدريس في المرحلة الابتدائية، وأهمية إنشاء وحدة مخصصة لتوزيع المعلمين على مختلف المدارس.
    وحول تقويم الأداء الوظيفي للمعلم والمعلمة رأت التوصيات ضرورة تعديل مواد لائحة نظام التقويم الرسمي وغير الرسمي، مع الأخذ بعين الاعتبار استطلاعات الرأي داخل الميدان التربوي عن كل المحاور والقرارات الخاصة بهذا الشأن، مشيرةً في هذا الشأن إلى ضرورة إحداث وحدة تعليمية في كل إدارة تعليم تختص بدراسة وتحليل نتائج التقويم، مع وضع ضوابط ومعايير خاصة لتقويم الأداء الوظيفي للمعلم المريض. مراعيةً في هذا الجانب عدم المساس براتبه حال تحويله إلى وظيفة إدارية.
     
  2. (سالم حمود العطوي)

    (سالم حمود العطوي) أديب مميز عضو مميز

    4,252
    0
    0
    ‏2010-02-14
    مُعلِم .
    يا أخوتي الأكارم

    في رأيي أن قادة العمل التربوي هؤلاء والذين يوصفون بهذا الوصف ( قادة العمل التربوي ) يجب تغييرهم فورًا

    لأنهم أثبتوا أنهم كقادة المُنتخب السعودي
    كقادة الاقتصاد
    كقادة الإعلام

    أشياء تعيسة
    يجب تغييرها وبشكلٍ عاجل
     
  3. £ựĵậịŋ

    £ựĵậịŋ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    323
    0
    0
    ‏2009-07-06
    معلمة
    يعطيك العافيه استاذ نايف