اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


صوت جديد لخريجات دبلوم الكلية المتوسطة عبر جريدة البلاد

الموضوع في 'ملتقى خريجات الكلية المتوسطة التربية والمعاهد' بواسطة شمااااليه, بتاريخ ‏2011-02-22.


  1. شمااااليه

    شمااااليه عضوية تميز عضو مميز

    1,065
    0
    0
    ‏2011-01-29
    معلمه
    خريجات كلية التربية المتوسطة يجددن مطالبهن بالتوظيف .. الخريجات: الأمل باللـه ثم في وزارة التربية والتعليم باستيعابنا

    جدة - إبراهيم المدني :

    ناشد عدد من خريجات كلية التربية المتوسطة وزارة التربية والتعليم والخدمة المدنية الوفاء بوعدهم وتوظيف الخريجات المعلمات او موظفات اداريات حسب تخصصهن.
    وقالت الخريجات لـ "البلاد" لقد سئمنا الوعود ولكن أملنا كبير في الله سبحانه اولا ثم في المسؤولين الذين وعدونا أكثر من مرة بمعالجة وضعنا وتوظيفنا في الوظائف التي نستحقها.
    وتقول نورة الشهري إحدى الخريجات من كلية التربية المتوسطة بالنماص منذُ أثنى عشر عاماً تبدي استيائها من عدم منحها حقها الوظيفي الذي مُنح لغيرها وحُرمت منه هي ، وأكثر من 9 آلاف خريجة عملت بعقود مؤقتة بعد تخرجها لعدة سنوات على أمل الترسيم ولكن تصريحات الوزارة تقول لا تفعل!!!! فقد استفادت منا لعدة سنوات ثم سرحتنا دون سابق إنذار مؤكدين على عدم أحقيتنا في الوظيفة بالرغم من حصول الكثيرات على خبرات تعليمية و قرارات وتصريحات المسؤولين في الوزارة الظالمة حالت دون تحقيق حلمي في الحصول على أمن وظيفي يقيني شر المسألة ..
    و الخريجة بشائر سلمان النجيدي التي تخرجت في ذلك العام وهو 1422هـ و شاء القدر والحمد لله أن تنحرف حياتي عن المسار الذي احلم به كشابه سعودية تريد حياه كريمه . ولم أجد معي إلا هذا المؤهل دبلوم كليه التربية المتوسطة وهو أعلى مؤهل متوفر لي في محافظتي آنذاك ولا يؤهلني إلا أن أكون معلمه ابتدائي . وعززته بعد التخرج مباشره بدبلوم حاسب إلى أن شاء القدر هو الآخر أن ينتقل إلى رحمة الله بعد مضي 5 سنوات عليه .لتلحقه شهادتي الأساسية ويصدر حكم الإعدام عليها هي الآخر. لأجد نفسي مكانك قف .!!
    و حاولت إعادة حياتي إلى المسار الصحيح الذي احلم به ولم استطع وجدت أمامي عوائق كثيره ومنها مؤهلي الذي حرمني من حقي في الحياة وهو العلم والعمل لأعيش باسلوب افضل ايعقل هذا ؟ نعم !! نعم لقد حرمني من اكمال مسيرتي في التعليم .بحاجز الرسوم من أين ؟ اذ لم اعمل لأرتقي بنفسي .
    وحرمت من العمل بحجة اني غير مؤهله وشهادتي مختوم بختم أني مؤهله وبتقدير عالي .لأعلم فيما بعد ان ذلك الختم عام 1422هـ كان ختم اعدام لطموح واستمرار فقري وقهري . نرجو إعادة الحسابات . بما يخص ذلك المؤهل الذي تم ايجاده ومن ثم تم نكرانه.
    و اكدت الخريجة زهراء الزيلعي انهن سيطرقن كل باب في الحصول على حقهن الوظيفي وتذمرت من تصريحات مسؤلي وزارة الخدمة المدنية من استبعاد الدبلوم كانوا اسمائهن على القائمة وقالت إن لنا الحق في الحصول على وظائف اسوه بغيرنا من الخريجات وان لم يتاح لنا فرصه ايجاد وظائف معلمات للمرحله الابتدئية فلابد من توفير وظائف إدارية بالمرتبة السابعة تناسب مؤهلاتنا، كما تم ايجاد فرص وظيفية لأخوتنا خريجات معاهد المعلمات فنحن لسنا أقل منهن وشهادتنا تفوق شهادتهن لماذا سلب منا حقنا ولماذا تهرب المسؤولين في جميع اللقاءات السابقة " اذاعة , وتلفزيون , وصحافة .... الخ " حينما طلبنا بحقنا وضعنا في الترتيب الثالث في المفاضلة .
    والمفروض يكون لنا الاولوية في تدريس المرحلة الابتدئية كذلك تصريح الفياض باكمال الدراسة وان شهادتنا غير مقبولة بسبب مرور اكثر من ثلاث سنوات عليها.
    اين نلجاء يافياض الكليات في نظام الانتظام لاتقبلنا وفي نظام الانتساب اصبحت هناك رسوم للدراسة لانستطيع دفعها وان استطاعت بعض الاخوات دفعها واكملت درستها فان هناك عدم اعتراف بشهادة من اكملت الدراسة انتساب بحجة انها غير تربوية .
    اين نذهب اين المنصفون؟؟؟
    اذا كنا لانصلح للتدريس فان جميع المعلمات خريجات الكليه المتوسطه ومعاهد المعلمات اللواتي على راس العمل لايصلحن للتدريس اسوة بنا انني من خلال هذه الصحيفة أناشد ملك الانسانية واناشد معالي الوزير ونائبته نورة الفايز بايجاد حلول عاجله لقضيتنا اسوة باخواتنا خريجات معاهد المعلمات.
    وتذمرت الخريجة عاليه محمد من قرارات وزارة التربية والتعليم في وضعنا بالدرجة الثالثة للتعييين وان في هذا ظلم لنا نحن خريجات الكليات المتوسطة لكون الجامعات تخرج الآف الخريجات كل عام ونحن في قائمة الانتظار بعد ثلأثمائة الف خريجة هذا القرار ظالم بالنسبة لنا ولو ننتظر مائه عام ..واطالب وزارة التربية والتعليم باستحداث وظائف تعليمية لنا على المستوى الثالث باعتبار ان مؤهلنا تربوي تعليمي.
    واضافت بدرية الحربي قائلة :اغلقت في وجهي وفي وجه كثيرات الابواب الا باب رب العالمين وابواب الخيرين المنصفين من ابناء هذا البلد.
    مأساتي ومأساة الكثيرات من حمله (دبلوم الكلية المتوسطة وهو دبلوم يقوم بدارسة مواد الكلية بصورة مكثفه وبدل من ان تتم الدراسة في 4 اعوام درسناها في عامين)مأساتي تتجسد في الاتي نحن معلمات طابور الاحتياطي، بمعنى الخدمة المدنية حرمتنا من التعيين بقرار جائر لا يد لنا فيه وبدون مبررات الا ان البكالوريوس احق منا بالتعيينات
    وبعد انتهاء التعيينات الرسميو يتم امتصاص دمائنا وجهدنا بطريقو مهينو حيث يتم تعييننا على عقود بند الاجور ( وهي عقود لاتعطي الا للمستخدمات بالمدارس ) فنقبل بها مضطرات بسبب الحاجة وعلى امل التعيين، لكن كل عام تتجدد المأساة نحرم من التعيين الرسمي ونعطي عقود مؤقته نتنتهي بانتهاء العام الدراسي بعضها براتب مقطوع قدره 1400 وبعضها براتب مقطوع براتب 2300 ريال لاغير رغم مانعطي من انصبه لاتعطي للمعلمات الرسميات مستغلين حاجتنا وخوفنا من الغاء العقد في اي وقت ارادوا العمر ولى ونحن ننتظر تعيينات لكن لا رحمه ولا شفقه ، محدثتك خريجه عام 1417 ومعي شهادات خبره9اعوام ، كما توجد معي دوات تاهيلية ، وتوجد معة همه وهموم لكن لا حياة لمن تنادي فظلمنا بين واقصائنا من قبل الديوان لامبرر له لاننا وقت الجد لايستعينون الا بنا ويشيدون بخبرتنا ،وقد بدت بارقه امل قبل فترة وهي تبنى ديوان الخدمة المدنية وضع قوائم لطالبي الوظائف من حمله الدبلوم ولكن صعقنا حينما تم استبعاد دبلوم الكلية المتوسطة من التقديم بحجه ان القوائم فقط للوظائف الغير تعليمية، باله عليك اين نتوجه ؟؟ يتم طردنا من التقديم للوظائف التعليمية، ويتم منعنا من اكمال دراستنا ووضع شروط تعجيزية ويتم استبعادنا من وظائف الدلبوم الغير تعليمية،اين نذهب بالله عليك؟؟

    المصدر جريدة البلاد
     
  2. م المسمى

    م المسمى تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    31
    0
    0
    ‏2010-01-21
    معلم
    بارك الله فيكم يا بنااااااااااات
     
  3. شمااااليه

    شمااااليه عضوية تميز عضو مميز

    1,065
    0
    0
    ‏2011-01-29
    معلمه
    حسبنا الله ونعم الوكيل ومازاالوا مستمرين في ظلمهم..
     
  4. دبلوميه

    دبلوميه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3
    0
    0
    ‏2011-02-25
    خريجه عاطله
    بارك الله فيكن أخواتي المناضلات
     
  5. الذهبي_ة

    الذهبي_ة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    106
    0
    0
    ‏2011-02-24
    عاطلة
    لنـــا الله
     
  6. بدريه وبس

    بدريه وبس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    4
    0
    0
    ‏2011-02-24
    عاطله
    ماضاع حق وراة مطاااااااالب

    الف شكر لك الشماليه
     
  7. مذكرات حزينة

    مذكرات حزينة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    62
    0
    0
    ‏2011-02-25
    منصب عالى في العطالة
    شكرا شمالية ..الله يعوضنا عن سنين الانتظار
     
  8. (سالم حمود العطوي)

    (سالم حمود العطوي) أديب مميز عضو مميز

    4,252
    0
    0
    ‏2010-02-14
    مُعلِم .
    الله كريم

    ولكن طال السفر
    والنتظر مل صبره >>>> بتصرف
     
  9. خريجه منسيه

    خريجه منسيه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    47
    0
    0
    ‏2011-02-24
    لايوجد
    فعلا مايضيع حق وراه مطالب
    بالتوفيق لكن
     
  10. ولد الجنوب

    ولد الجنوب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    228
    0
    0
    ‏2011-02-26
    عاطل
    يارب يا كريم ارزقنا الوظائف عاجل غير آجل
    يا أخوات أبغى اسألكم منتدى معلمي ومعلمات المملكة ليش ما يفتح ومنتدى همومنا تكفون جاوبوني
     
  11. &غمووووض الروووح&

    &غمووووض الروووح& تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3
    0
    0
    ‏2011-03-15
    عاطله
    حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم في ديوان الخدمة ووزارة التعليم --الشكوى لغير الله مذلة ---الله معانا وتوكلنا على الله في امورنا
     
  12. اكون او لا اكون

    اكون او لا اكون تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    371
    0
    0
    ‏2011-02-26
    معلمة مع وقف التنفيذ
    شكرا للاخوات بارك الله فيييييييييييييكم

    صدق من قال شهادة دبلوم وهمة وهموم


    ياااااااااااااااااااااارب تعوضنا خير