اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


اللون الذي يبعث السرور و البهجة و حب الحياة هو..؟؟!!

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة اللؤلؤ المكنون, بتاريخ ‏2008-10-25.


  1. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...
    ما أكثر ما يرد لفظ الخضرة في آيات القرآن الكريم و التي تصف حال أهل الجنة أو ما يحيط بهم من النعيم في جو رفيع من البهجة و المتعة و الاطمئنان النفسي ..

    فنجد في سورة الرحمن :(مُتَّكِئِينَ عَلَى رَفْرَفٍ خُضْرٍ وَعَبْقَرِيٍّ حِسَانٍ) (الرحمن:76)

    و قال تعالى :
    (عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُنْدُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِنْ
    فِضَّةٍ وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَاباً طَهُوراً)
    (الانسان:21) .

    . (مُتَّكِئِينَ عَلَى فُرُشٍ بَطَائِنُهَا مِنْ إِسْتَبْرَقٍ وَجَنَى الْجَنَّتَيْنِ دَانٍ) (الرحمن:54)


    يقول أحد علماء النفس و هو أردتشام :إن تأثير اللون في الإنسان بعيد الغور
    وقد أجريت تجارب متعددة بينت أن اللون يؤثر في إقدامنا
    وإحجامنا و يشعر بالحرارة أو البرودة .. ،و بالسرور أو الكآبة ..
    بل يؤثر في شخصية الرجل و في نظرته إلى الحياة ..

    و يسبب تأثير اللون في أعماق النفس الإنسانية
    فقد أصبحت المستشفيات تستدعي الاخصاصيين لاقتراح لون الجدران الذي يساعد أكثر في شفاء المرضى .. وكذلك الملابس ذات الألوان المناسبة

    وقد بينت التجارب أن :

    اللون الأصفر يبعث النشاط في الجهاز العصبي ..

    أما اللون الأرجواني فيدعو إلى الاستقرار ..

    واللون الأزرق يشعر الإنسان بالبرودة ..

    عكس الأحمر الذي يشعره بالدفء ..

    ووصل العلماء إلى أن اللون الذي يبعث السرور و البهجة و حب الحياة هو اللون الأخضر ..

    لذلك أصبح اللون المفضل في غرف العمليات الجراحية لثياب الجراحين و الممرضات .

    ومن الطريف أن نذكر هنا تلك التجربة التي تمت في لندن على جسر ( بلاك فرايار) الذي يعرف بجسر الانتحار لأن اغلب حوادث الانتحار تتم من فوقه حيث تم تغيير لونه الأغبر القاتم إلى اللون الأخضر الجميل مما سبب انخفاض حوادث الانتحار بشكل ملحوظ ..

    واللون الأخضر يريح البصر ذلك لأن الساحة البصرية له أصغر من الساحات البصرية لباقي الألوان كما أن طول موجته وسطي ..
    فليست بالطويلة كاللون الأحمر ..
    وليست بالقصيرة كالأزرق .



    .. م.. ن ..


    :)
     
  2. فارس الزعيم

    فارس الزعيم قــلم حــر عضو مميز

    2,161
    0
    0
    ‏2008-06-15
    حكومي
    اللون الاخضر جميل

    ولكن الازرق حبيب البي
     
  3. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم
    لولو

    موضوع رائع جدا

    يقول المثل الكويتي ((دربك خضر))

    ومثل جدتي يقول ((الله يجعلها خضرا بوجهك ياوليدي ))

    حتى الذين لا يعرفون القراءه يعرفون فضل الاخضر وروعته

    لولو التميز يرافق متصفحك

    انتظر جديدك

    دمت بصحه وعافيه
     
  4. ! فــ ج ــر !

    ! فــ ج ــر ! عضوية تميّز عضو مميز

    11,071
    0
    0
    ‏2008-01-17
    معلمــــة

    موضوع رائع كروعتكـ لولي

    يسلموو دياتكـ ع هيكـ موضوع

    تحيتي إلكـ
     
  5. !¤~`][الشامخ][`~¤!

    !¤~`][الشامخ][`~¤! عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,924
    0
    0
    ‏2008-01-19
    أشرف مهنة
    أقول ليه المسبح بارد
    ما يبيلها كلام!!
     
  6. مـنـاحـي

    مـنـاحـي عضوية تميّز عضو مميز

    9,407
    60
    48
    ‏2008-01-18
    ذكر
    رحم الله من مات مني ..!
    أشوف الموضوع بيقلب تعصب رياضي ههههههههههههه

    ماعلينا صراحة معلومات جديده علي

    ينطيك العافيه أختي اللؤلؤ
     
  7. رتانيا

    رتانيا مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    4,662
    0
    0
    ‏2008-01-13

    عشان كذا النظـــــر للمروج الخضراء يريح النظر ويبهج النفس,,,

    بس لوني المفضل ما قلتيه ( البمبــــى ),,,

    يعطيك العافية لولو,,,,

    موضوع مررررره حلو
     
  8. فارس الزعيم

    فارس الزعيم قــلم حــر عضو مميز

    2,161
    0
    0
    ‏2008-06-15
    حكومي
    بس لوني المفضل ما قلتيه ( البمبــــى ),,,

    البمبي والا اللمبي ههههههههههه

    اموت واعرف وشهو البمبي يارتانيا
     
  9. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...
    مرورك أجمل

    ودووم المحبة انت والازرق


    :)
     
  10. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...
    ربي يجعل حياتك اخضر في اخضر


    اسعدني مرورك


    :)
     
  11. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...
    يسلمك ربي ويسعد ايامك


    نووورتي يالغلاااا


    :)
     
  12. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...




    اهم شي موج البحر مايكون باااارد :36_1_1[1]:


    حياااك الشااامخ منووووور
     
  13. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...
    لا واللي يسلم عمرك ... ما ابي موضوعي يمتلي طماطم وبيض :36_1_1[1]:


    ويعااافيك ربي ويسعدك على مرورك الحلووووو

    :)
     
  14. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...
    تحلى ياامك يالغلااا ..

    ودووم حيااتك تكون اخضر على بمبي :36_1_1[1]:
     
  15. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...
    وش عرفك انت بقاموس الالوان الرااااايقة

    انت شكل قاموس الوانك محصور فقط على ( اشهب .. وازرق ) :36_1_1[1]:
     
  16. تــهــا111ويــل

    تــهــا111ويــل تربوي مميز عضو مميز

    6,990
    0
    0
    ‏2008-01-27
    طالبة

    معلومات حلوة

    بس هاللون ماينفع بالذات اللي مايل على الفسفوري يزغلل بقوة


    يعطيك العافيه حبيبتي على المعلومات
    وتسلم ايدك على النقل
     
  17. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...

    يسلمك ربي على المرور


    :)
     
  18. بدون معرف

    بدون معرف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    141
    0
    0
    ‏2008-09-17
    من بكره اجيب عمال واصبغ البيت اخضر
    واحط (زريعه) <<<على قولة اخوانا الشوام في كل ارجال المنزل

    واغير لون سيارتي الى اخضر <<< ياهيك المزاج والا فلا


    عاد قلبي خضر من زمان :36_1_1[1]:
     
  19. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...
    وان شاءالله دربك خضر

    كل الشكر على مرورك الخضر .. اقصد الحلوووو

    :)