اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ثورة الشعب العراقي على حكومته المجرمة الجمعة 25 فبراير ... ( متابعة )

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة **أبوعبدالله**, بتاريخ ‏2011-02-24.


  1. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله ناصر المظلومين والصلاة والسلام على إمام العدل والتقوى وآله وصحبه والطيبين
    أما بعد
    هنا سنتابع تطورات ثورة الشعب العراقي على حكومته الفاسدة بقيادة العميل المزدوج لأمريكا وإيران المجرم الفاسد نوري المالكي
    [​IMG]

    ثورةعراقية زرقاء تطلق من الفيس بوك وتتوعد بالنزول الى الشارع للاطاحة بحكومة التزوير واللصوص ونهب مقدرات العراق وعملاء الاحتلال وايران عديمي الكفاءة والوطنية كما وتدين الثورة الزرقاء صمت وحيادية رجال الدين ازاء كل مايحصل في العراق وتدين المحاصصة وتعيين عديمى الكفاءة في الوزارات والبرلمان من عملاء الاحتلال ودول الجوار واجنداتها المعادية للعراق ويؤكد المشاركين ان هذه الحكومة هي نتيجة للتزوير وليست شرعية ولاتمثل ما انتخبه العراقيين وهي لا تتمتع بالقدرة والكفاءة لادارة الشان العام العراقي وهي لا تملك النوايا الحقيقية لتنمية وتطوير العراق وهي باطرافها غير مشرعنه فلا قانون للاحزاب وهي تمثل تكالب شخصيات كردية فاسدة وشخصيات شيعية تحتكر الحكم مع نخبة من الشخصيات النفعية السنية تواطئة فينا بينها على نهب العراق .. الثورة الزرقاء تريد استعادة العراق لكرامته وثرواته وان يدير شؤونه الخبراء والوطنيين كما تحذر الثورة المليشيات المشبوهة والعميلة من استغلال الثورة لفرض نفسها كونها شاركت في الحكومة ونهبت مقدرات العراق وشاركت بقتل العراقيين كما تحذر الثورة بقايا البعثيين من التدخل في سير الثورة ذلك ان تاريخهم غير مشرف وهم لايقلون سوءً عن الحكومة والاحزاب الراهنة صنيعة ايران والاحتلال .

    وتهيب الثورة بكل الشباب في جميع المدن والمحافظات للمشاركة ورفع شعاراتهم ومطاليبهم وانها تواصل احتجاجاتها لصياغة مطالبها وعلى راسها الاطاحة بحكومة التزوير والفشل هذه وندعوا جميع العراقيين لمشاركتنا الثورة الزرقاء من اجل عراق حر تعمه الرفاهية والتنمية والرخاء والمساواة .

    للتواصل مع الثورة الزرقاء الرابط على الفيس بوك

    http://www.facebook.com/group.php?gid=231043531907

    [​IMG]


     
  2. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    [​IMG]

    الشيخ الدكتور طه حامد الدليمي
    الخميس 24 فبراير 2011


    مظاهرات العراقيين
    المرتقبة يوم الجمعة/25 شباط
    دعت مواقع ألكترونية عراقية عديدة، والفيس بوك وتويتر العراقيين إلى التظاهر يوم الجمعة القادم الموافق لليوم الخامس والعشرين من شباط. وقد تعددت الأهداف التي من أجلها كانت الدعوة إلى ذلك، وعلى رأسها توفير الخدمات، ومنها استقالة المالكي، وخروج المحتل الأمريكي والإيراني.
    نعم.. نحن نستبشر بأي بادرة أو حراك يصدر من الناس ضد الظلم الواقع عليهم، وضد هذه الحكومة الطائفية الفاسدة من الرأس حتى القدم كما وصفها الفريق قوات خاصة عبد العزيز حمدي الكبيسي مدير دائرة الأفراد في وزارة الدفاع، الذي أعلن استقالته أمس وقام بنزع رتبته العسكرية أمام الكاميرا، ونقل المشهد كاملاً من شاشة قناة الشرقية اليوم (23/2/2011). وقد داهمته قوة تابعة للمالكي صباح هذا اليوم وقادته إلى جهة مجهولة.
    لكن الاستبشار وحده لا يكفي، لا بد من النظر إلى ما يجري من أكثر من زاوية، ولنا عدة ملاحظات عن الحدث القادم نجملها فيما يلي:
    1. بدأت المظاهرات ضد الوضع القائم في ديسمبر/2010 بعض منظمات المجتمع المدني ذات التوجهات العلمانية والشيوعية، محتجين على قرار مجلس محافظة بغداد بإغلاق النوادي الاجتماعية والترفيهية والليلية، وقرار وزارة التربية بمنع تدريس الرسم والموسيقى في معهد الفنون الجميلة ورفع التماثيل التي تزين مدخله وتحطيمها، والقرارات التي سبقتها من قبل مجلس محافظة بابل بمنع الرقص والغناء في مهرجان بابل، ومنع سيرك موني كارلو في البصرة من العمل. وقد اعتصم العشرات من المثقفين والاعلاميين وطلاب معهد وكلية الفنون الجميلة في ساحة الفردوس ببغداد يوم 11/12، تضامنا مع حملة الدفاع عن الحريات التي نظمتها مؤسسة المدى للثقافة والفنون.وامتد التضامن والتظاهر إلى محافظة السليمانية.

    [​IMG]


    وكان من شعارات المتظاهرين: (بغداد لن تكون قندهار)، كلهجة مخففة عن قولهم: (بغداد لن تكون طهران).


    [​IMG]


    وقد سبق ان نظمت مؤسسة المدى اعتصاما للعشرات من الفنانين والمثقفين العراقيين في (12/3)، في شارع المتنبي وسط العاصمة بغداد احتجاجاً على غلق النادي الاجتماعي في مبنى اتحاد الأدباء والكتاب العراقيين.
    بعد أحداث تونس ومصر تحولت المظاهرات إلى المطالبة بتحسين الخدمات والأوضاع المعاشية، وانتقلت من بغداد إلى واسط والقادسية وذي قار والمحافظات الجنوبية. أي تحولت من ثورة حرية الرقص والخمر والتماثيل إلى ثورة الخبز والخدمات. وقد تتحول إلى ما هو أكبر. ويا ربِّ زدهم.
    2. هناك صراع كبير على السلطة بين الشيعة، وتفكك وتصدع داخلي. وهذا شيء طبيعي؛ فالباطل يأكل نفسه.. إنها سنة الله تعالى في خلقه. وإبراهيم الجعفري وعمار الحكيم ليسا بعيدين عن الحدث المرتقب؛ لاستغلاله من أجل إسقاط خصمهم نوري المالكي. ويتوقع أن ينسحب إياد علاوي من الحكومة. فالخلاف والمشكلة شيعية - شيعية. فلندعهم وشأنهم.
    3. هناك خشية كبيرة على السنة في المناطق المختلطة في بغداد وديالى والبصرة وغيرها، أن تستغل الأحداث ضدهم. كما أنه ليس للسنة شوكة في هذه المدن. لهذا ننصح السنة في المناطق المختلطة التي يغلب عليها التشيع والسيطرة الشيعية بعدم المشاركة في هذه المظاهرات، وأن يكتفوا بالمراقبة والوقوف على التل، والدعاء بأن يضرب الله تعالى الظالمين بالظالمين؛ انتظاراً لما تسفر عنه الأحداث. وما أدراك فلعل الله يحدث بعد ذلك أمراً. والله تعالى يقول: (وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ فَهَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا سُنَّتَ الْأَوَّلِينَ فَلَن تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَبْدِيلاً وَلَن تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَحْوِيلاً) [فاطر:43].
    الأربعاء
    23/2/2011


    مظاهرات العراقيين.. المرتقبة يوم الجمعة/25 شباط
    المصدر موقع القادسية للدكتور : طه الدليمي حفظه الله تعالى
    http://www.alqadisiyya3.com/main/



     
    آخر تعديل: ‏2011-02-24
  3. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    دعا رفاقه إلى الالتحاق بالمتظاهرين انشقاق ضابط كبير بالجيش العراقي
    [​IMG]


    مدير دائرة الأفراد في وزارة الدفاع الفريق عبد العزيز الكبيسي ينزع رتبته العسكرية(الوكالات)

    بغداد-خاص
    استقال الفريق الركن عبد العزيز الكبيسي من منصب المدير العام في وزارة الدفاع العراقية وتخلى عن رتبته العسكرية ونزعها عن كتفيه أمام شاشات التلفزيون. وعقب هذه الخطوة اعتقلته قوة أمنية اليوم الأربعاء من منزله ببغداد، كما اعتقلت جميع أفراد حمايته، وفق ما ذكرت العائلة.
    ووصف الكبيسي الحكومة العراقية بالفاسدة، ودعا جميع الضباط لإعلان استقالتهم والالتحاق بركب المتظاهرين الذين قرروا الخروج في مظاهرة مليونية الجمعة القادم 25 فبراير/شباط الجاري.
    وقد استجاب ثلاثة ضباط لهذه الدعوة وأعلنوا استقالاتهم، أحدهم برتبة عقيد.
    وكشف عدي الزيدي -أحد منظمي التظاهرات في العراق- أن هؤلاء الضباط التحقوا بالمظاهرات، وقال للجزيرة نت إن 37 عنصرا من وزارة الداخلية قد استقالوا أيضا والتحقوا بجموع المتظاهرين.
    وأكد رئيس حزب الأمة العراقيةمثال الآلوسي للجزيرة نت أن الفريق عبد العزيز الكبيسي عاد إلى العراق بعد العام 2003، مشيرا إلى أنه عسكري محترف تسلم مناصب عدة منها مدير الاستخبارات العسكرية وآخرها مدير إدارة الأفراد في وزارة الدفاع.
    [​IMG]
    مدير دائرة الأفراد في وزارة الدفاع الفريق عبد العزيز الكبيسي إثر تقديم استقالته (وكالات)


    دلالة
    وقال "إن رجلا في هذا المنصب والعمر لا يمكن أن يتفوه بمثل الكلام الذي قاله عبر شاشات التلفزيون دون أن يكون لديه إدراك ودلالات لما يقول"، ووصف الاتهامات التي وجهها الفريق عبد العزيز الكبيسي بالخطيرة.
    وأكد الألوسي أن الفساد المالي والإداري ليس سرا في العراق، مشيرا إلى أنه منذ العام 2003 فشلت جميع الحكومات المتعاقبة فشلا ذريعا وأن الميزانيات نهبت والمواطن العراقي يعاني كثيرا.
    من جهته قال الخبير الأمني العراقي العميد الدكتور وليد الراوي للجزيرة نت إن الفريق عبد العزيز الكبيسي ضابط من ضباط الجيش العراقي السابق وكان معارضا لنظام الرئيس الراحل صدام حسين وحكم عليه بالسجن وبعد شموله بالعفو غادر إلى لندن.
    وأضاف أنه عاد بعد الغزو الأميركي للعراق في 2003 وتسلم مناصب هامة في وزارة الدفاع أهمها مدير الاستخبارات العسكرية.
    ويرى الدكتور وليد الراوي -عمل مدير مكتب وزير الدفاع العراقي قبل الغزو الأميركي- أن استقالة الكبيسي" لها دلالة كبيرة لأنه شخص عدة أمراض أصيبت بها المؤسسة السياسية العراقية، منها الفساد المالي والإداري والمحاصصة الطائفية وغيرها".
    وقال إن الفريق الركن عبد العزيز الكبيسي كان متفاجئا بالنتائج التي آلت إليها العملية السياسية، مشيرا إلى أن اتهاماته لم تأت من فراغ بل تعتمد على أدلة وقرائن لمسها من خلال مسؤولياته التي تولاها.
    [​IMG]
    المحلل السياسي هارون محمد: استقالة الكبيسي ستشجع الكثير من منتسبي المؤسسة العسكرية (الجزيرة نت)
    موقف مشرف
    ويؤكد الراوي أن موقف الكبيسي مشرف للمؤسسة العسكرية العراقية الوطنية، وتوقع أن تشجع خطوته الكثير من الضباط والأفراد من منتسبي القوات المسلحة العراقية والأجهزة الذين قال إن فيهم الكثير يعملون لمصلحة العراق وليس لمصلحة أفراد أو أحزاب.
    أما المحلل السياسي العراقي هارون محمد فقال للجزيرة نت إن استقالة الكبيسي جاءت بعد كشفه ما سماها مواطن الخلل في الحكومة العراقية ووزارة الدفاع التي أكد أنه اطلع عليها من خلال عمله مديرا للاستخبارات العسكرية ثم مستشارا في مجلس الأمن القومي ومديرا للأفراد في وزارة الدفاع.
    ويرى المحلل أن المؤسسة العسكرية في ظل الاحتلال الأميركي أصبحت مسيسة وتابعة للأحزاب، مشيرا إلى أنه قد دمج الكثير من منتسبي تلك الأحزاب في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ومنحوا رتبا لا يستحقونها رغم أنهم لا يحملون شهادات تؤهلهم لذلك.
    يذكر أن جعفر الصدر -أحد أعضاء البرلمان العراقي- قد أعلن استقالته قبل أيام احتجاجا على سوء الخدمات وتردي الأوضاع الأمنية في العراق.[​IMG]


    المصدر:الجزيرة
     
    آخر تعديل: ‏2011-02-24
  4. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    شهادة مروعة لعراقي كان في إحدى معتقلات نوري المالكي..!
    2010-12-28 :: مواطن من العراق ::

    لم تستطع عيناي النوم منذ خرجت من سجني في العراق مؤخراً، ففرحة الخروج لم تكتمل ، عندما آوي إلى فراشي تملأ سمعي اصوات الأنين والصراخ، وعلى بصري لون الدماء،.. وعلى نفسي رائحة الجثث المتعفنة .. فلا أصحو ولا أنام إلا على المأساة، التي عشتها طوال أربع سنوات ونصف، ذقت خلالها أشد أنواع التعذيب ضراوة،.. فما رأته عيناي يفوق الوصف، وتعجز الكلمات عن النطق به، وهي حالات تكررت لحين خروجي من سجني، الذي دفعت عشرات الآلاف من الدولارات لأبقي على حياتي، وكذلك يفعل كل سجين، ومن لم يملك المال فليس له إلا القتل ورمي جثته في المزابل، بعد تشويهه، كي لا يتعرف عليه أحد.. فيدفن تحت اسم (مجهول الهوية) وإليكم يا أحرار العالم نماذج على ما يجري في سجون العراق الآن :

    الاغتصاب :
    اعتقلوا طفلاًً صغيراً لم يتجاوز عمره سبعة أعوام وأمه كرهينتين عن زوجها، وادخلا غرفة التحقيق، التي كنت فيها وقتئذ للتحقيق معي بعد حفلة تعذيب يشيب منها الولدان.. وما إن رآهما المحقق والجلادون حتى انهالوا عليهما ضرباً ورفساً بعنف، لم أسمع أو أرى له مثيلاً، وصراخهما وتخبطهما يدمي القلب، حتى فقدا الوعي.. فلم يمهلوهما حتى رمى أحد الجلادين الماء على وجهيهما وسألوها عن زوجها.. وعندما نفت علمها بمكانه ، أشار المحقق إلى جلاديه قائلاً: اختموا الطفل.. (وهي أمر باغتصابه) ، فصاحت والدته مستجدية باكية ناحبة.. فلم يستجب لها.. واتجه عدد من الجلادين باتجاهها، ونزعوا عنا ثيابها، وانقضوا عليها ليغتصبوها بوحشية أمام طفلها، الذي كان ينتفض مرتعشاً، باكياً، خائفاً.. وهي تتلوى وتصيح مستجدية.. وما إن انتهوا من الأم حتى اقترب المحقق من الطفل واغتصبه أمام أمه، التي كانت تستجدي وترمي بنفسها على قدمه ليتركه.. فرفسها فأدمى وجهها، وكسر فكَّها، واستمر في فعلته.. وما إن انتهى حتى بال على وجه الأم وطفلها، وأمر رجاله بإعادتهما إلى سجنهما.. وظلَّ هذا حالهما لأيام عدة..

    لقد دأب الجلادون على اغتصاب السجناء على شتى أعمارهم.. ولقد رأيت بأم عيني شباباً اغتصبوا من قبل الجلادين والمحققين.. وكان أكثر المعتدى عليهم يترفعون عن ذكر ما جرى معهم، خجلاً وخشية الفضيحة.. ولكن الأمور عامت على السطح، عندما زارت السجن لجنة من أعضاء البرلمان للإطلاع على حالة السجناء.. فتقدم العشرات ممن اغتُصبوا وطلبوا لجنة طبية للكشف عليهم.. ولما غادر النواب السجن.. أعادوا الكرة على السجناء مرة أخرى، دون خوف، من عقاب، أو مسؤولية، قائلين لهم: فليأت النواب، ومن ورائِهم رئيس العراق، وكل من به زود، فلن يستطيعوا الذود عنكم.. وكانوا يرددون: إذا طال بك السفر فعليك بنكح الذكر..!

    كان الاغتصاب يبدأ كل يوم بعد حلول الظلام مباشرة.. وبعد تناول الجلادين حبوباً أطلقوا عليها اسم (الحبوب الوردية) وهي نوع من المخدرات التي كانت منتشرة على نطاق واسع بين الجلادين والمحققين والضباط على حد سواء فضلاً عن الخمور التي كانت تفوح رائحتها وتصل إلى كل الزنازين..

    أما فضائح لواء الذيب السيئ الصيت.. ومقره عند ملعب الشعب أو ما يطلق عليه: (الساد فور)، فلا يمكن حصره بين دفتي كتاب، فحالات التعذيب، والقتل، والتشويه، وثقب الرؤوس، والعظام، وتشويه الوجوه، وقطع الأعضاء شيء لا يُحصى عدداً، ولا تستوعبه الكلمات ولا العقول، وسأذكر نماذج رأيتها بأم عيني (والله على ماأقول شهيد)، ليعلم العالم ما جرى ويجري الآن في سجون العراق:

    اعتقلوا شيخ وإمام مسجد في الحرية، ويُدعى الشيخ (يونس المشهداني أبو فاطمة) دون تهمة محددة، وعند التحقيق معه وتعرضه للتعذيب الشديد، لم يثبت عليه شيء يدينه.. فربطوا يديه إلى الخلف وعلقوه منهما في السقف من غروب الشمس إلى ضحى اليوم الثاني حتى فقد وعيه.. وبعد استيقاظه في اليوم الثاني على أثر الماء الملقى عليه، انهالوا عليه ضرباً بالكابلات الكهربائية المجدولة، فمزقوا جسده العاري وهم يتضاحكون ويرشونه بالماء ليزيدوا عليه الألم، وعندما فقد وعيه رموه في زنزانته بعد أن أغرقوها ببولهم وروثهم.. وعند حلول الظلام، أخرجوه للتحقيق مرة أخرى.. وربطوا يديه بسلاسل حديدية كل واحدة في جهة، وشدوهما برافعة أطلقوا عليها اسم (بلنك).. حتى انخلع كتفه من مكانه وسقطت يده على جنبه، وظلَّ هذا حاله سنوات عدة دون علاج، وخرجت من السجن وهو على حالته تلك..
    ومن الأمور التي رأيتها وكانت عامة بين المعتقلين، وخاصة المصلين منهم ، كسر أصبع السبابة بأخمص البندقية.. فضلاً عن تكسير أسنان السجناء فترى السجين يتلوى من الألم مستجدياً حبة مسكن تخفف عنه دون جدوى..



    التعذيب بالكهرباء :
    وهي حالة من مئات الحالات التي رأيتها؛ وكان أكثرها تأثيراً ما رأيته بأم عيني.. إذ كانوا يأتون بالمعتقل بعد حفلة تعذيب شديد تمتد لعدة أسابيع مستمرة، ويضعونه على كرسي حديدي، بعد ربط قدميه ويديه به، ثم يضعون على رأسه وصلة قماش، ويطرحون عليه الماء من رأسه حتى أخمص قدميه، ويصلون وصلة القماش بأسلاك كهربائية، فينتفض ويتخبط وخلال ثوان يفارق الحياة.. ومن ثَمَّ يضعونه في صندوق سيارة، ويلقون به في مكان يسمى (السدة).. وآخرون يوزعونهم على بقية أحياء بغداد، ويتم ذلك كله بعد الثالثة فجراً، ومنهم من يضعونه في أكياس سوداء، ويلقونه في نهر دجلة، ليتفسح وهؤلاء ممن تعرض جسده للتمزيق، والبتر المرعب... وكان المسؤول عن تلك الحالات رجل دين يسمونه بـ(السيد)..الذي كان يلقي درس فقه على الجلادين بعد كل حفلة إعدام.

    الحقنة القاتلة:
    التقيت بأحد المعتقلين وهو في حالة يرثى لها.. وعندما سألته عن حالته وصحته المتردية أجابني بجهد جاهد وبصوت أشبه بالهمس: لقد حقنوني بإبرة قبل أسبوعين وأحسُّ بنفسي أنني ميت، لقد سمعتهم يقولون بعد حقني، أنهم انتهوا مني، وطلب المحقق إخفاء الإبرة التي حقنوني بها.. وسأروي لك ما فعلوا بي ولكن لا تبح بها لأحد، خوفاً على أهلي من بعدي.. ومن عجائب القدر، أنه فارق الحياة قبل إخباري بما جرى.. فأمروا المساجين بحمله إلى إحدى سياراتهم، التي ألقت به ليلاً في أحد شوارع بغداد..ومن أمثال هذا الشاب الكثيرين ممن حقنوا بهذه المادة السامة التي تتفاعل مع جسد المعتقل ببطء شديد كي يعتقد السجناء أنه مات بشكل طبيعي دون مساس من الجلادين..


    العرب في سجون العراق :
    صبَّ محرروا العراق الجدد على العرب جام غضبهم وحقدهم، فأصدروا أوامرهم باعتقال كل عربي مقيم في العراق على شتى مشاربهم وجنسياتهم وكان مما رأيت أعدداً كبيرة منهم يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب .. وأذكر منهم مواطناً يُدعى (ثروت) من صعيد مصر يملك رافعات تعمل في الأبنية المرتفعة، وكان متزوجاً من عراقية وعنده منها عدة أطفال ، فدخلوا عليه البيت وقتلوا أولاده وزوجته أمام عينيه.. وصادروا أمواله واعتقلوه وتعرَّض لأشد أنواع التعذيب شراسة، وفي إحدى حفلات التعذيب ضربوه بقطعة حديد على رأسه ثلاث ضربات فأصيب بالشلل.. وهو الآن قابع في معتقل الرصافة السابعة منذ خمس سنوات.

    كما التقيت بشاب سوري من مدينة حلب يُدعى (عبد الله) من مواليد العراق كان يقطن في بغداد حي الدورة مع عائلته منذ منذ أكثر من ثلاثين عاماً.. داهموا بيتهم فقتلوا والدته وأخته الشابة وأخيه الطفل ، ثم أخذوه مضرجاً بدمائه وصبّوا عليه أشد أنواع التعذيب ضراوة وكانت تهمته الكبرى أنه ناصبي ومن جماعة معاوية بن أبي سفيان.. كانت اللعنات تتوالى على صحابة رسول الله آلاف المرات كل يوم.. واتهامهم لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها. فضلاً عن شتم الذات الإلهية.. ومما يُذكر أنهم كانوا يأتون بالمعتقل العربي ويصورونه تلفزيونياً بعد أن يضعوا إلى جانبه مجموعة من الأسلحة مدَّعين أنه استعملها فقتل وفجَّر.. لإدانته بعمل لم يقم به..وكثيرة أمثال تلك الحالات..


    القتل الجماعي المبرمج :
    قصف المعتقلين بالصواريخ في يوم الأحد 9/12/2007: أدخل ضباط الرصافة مجموعة من جيش المهدي تحت مسمى فنيين لترميم بعض الأجهزة الكهربائية المتعطلة..وقبل مغادرتهم وضعوا أقراصاً معدنية في بعض أقفاص المعتقلين..لم يرتاب أحد بها..وفي صباح يوم الاثنين بتاريخ 10/12/2007م.. كانت جميع أبراج المراقبة فارغة من الحرس على غير العادة.. وبعد لحظات سقط عدة صواريخ في الأماكن التي وضعت فيها الأقراص.. وراح ضحية ذلك تسعة قتلى وأكثر من خمسين جريحاً.. وكذلك حدث الشيء نفسه في بقية معتقلات الرصافة.. وتكرر ذلك مرات عدة مع توالي الأيام.

    تسميم مياه الشرب :
    بعد ثلاثة أشهر من قصف جيش المهدي السجناء بالصواريخ، قام المشرفون على معتقل الرصافة بتسميم ماء الشرب فأدى إلى إصابة جميع المعتقلين بالإعياء الشديد والنزف الذي أصاب الأنف والشرج والجهاز التناسلي.. فلم يعرهم أحد اهتماماً حتى هاج السجناء وماجو فتدخلت القوات الأمريكية التي كانت مرابطة خارج سور المعتقل فور سماعها أصواتهم.. فأمرت بفحص المعتقلين وعلاجهم وقامت بفحص المياه فأراقتها على الفور وقدمت لهم عوضاً عنها زجاجات مياه معدنية مغلقة..وطلبت من السجناء عدم الشرب من الماء بعد ذلك..


    حالات إنسانية :
    مما يثير حفيظة الإنسان أن يرى المحتل أكثر إنسانية ورحمة من أبناء الوطن الواحد.. فبعد تعرض المساجين للتعذيب المرعب والقتل الجماعي وبتر الأعضاء وثقب الرؤوس والضلوع.. تدخلت قوات الاحتلال الأمريكي لمعاينة الأمر عن قرب.. فقام المشرفون على سجن الرصافة على الفور بنقل المعتقلين الذين أصيبوا بعاهات من أثر التعذيب إلى أبراج الحرس في أركان الرصافة كي لا يراهم الامريكان.. وكان أحد المعتقلين يتكلم الانكليزية فصاح على الجنود الأمريكيين وأخبرهم بمكان إخفائهم.. فما كان منهم الا ان صعدوا الى الابراج فوجدوا العشرات من المصابين.. فألقوا القبض على ضباط التحقيق وعناصر الحرس المشرفين على التعذيب..

    وهناك حالة إنسانية رأيتها بأم عيني حيث كلَّفت قوات التحالف ضابطة أمريكية تدعى (روز) بالإشراف على سجن الرصافة فكانت تعطف على السجناء وتداوي جراحهم وتخفف عنهم مصابهم وألمهم وتقدم لهم الدواء والماء وكم رأيتها تساعد السجناء وتسندهم على كتفها وتنقلهم بيدها إلى أماكن علاجهم ومنهم (ثروت المصري) الذي تقدم الكلام عنه.. وتسأل عن حال الجميع وعن أي تقصير في طعام أو ماء.. جرى كل ذلك بعد الفضائح المرعبة التي سادت جميع السجون..

    وأنا من خلال رسالتي هذه التي أوجهها إلى أحرار العالم وحقوق الإنسان والخيرين من أبناء الأمة أستنخيهم لرفع المعاناة عن سجناء الشعب العراقي والعرب المعتقلين دون ذنب أو جريمة سوى الخلاف المذهبي.. والحقد على كل من هو عربي، ليبعدوا العراق ويجردوه من عروبته وأصالته العربية والإسلامية... فصوت أنين السجناء وانتهاك أعراض النساء والأطفال يمزق القلب ويدمع العين فهل يجدون أذناً صاغية..؟

    لقد طلب مني أحد المعتقلين نقلاً عن أخته الشابة المعتقلة في السجن أن أوجه رسالتي إليكم وهي تقول بدموع حزينة ووجه مزقه الجلادون: إخواني يا من أخذتم على عاتقكم نصر دين ربكم وستر عورات نسائكم.. أعراضنا الآن تنتهك بكرة وعشية ولا غيور علينا ولا يد تدفع عن أعراضنا وأعراض أطفالنا.. حسبي الله ونعم الوكيل...!ـ

    =====
    المصدر صفحة الدكتور طه الدليمي ـ حفظه الله ـ على الفيس بوك
     
    آخر تعديل: ‏2011-02-24
  5. (سالم حمود العطوي)

    (سالم حمود العطوي) أديب مميز عضو مميز

    4,252
    0
    0
    ‏2010-02-14
    مُعلِم .
    نسأل الله لهم التوفيق
     
  6. عوض العسيري

    عوض العسيري عضوية تميّز عضو مميز

    1,714
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    خوفاً من تداعيات "انتفاضة 25 فبراير.. كبار المسؤولين العراقيين ينقلون أموالهم وعوائلهم إلى الخارج

    المختصر/ تواردت الأنباء عن هروب عدداً من المسؤولين مع عوائلهم إلى خارج العراق، تحسباً من موجة الغضب الشعبية والمظاهرات، التي من المقرر انطلاقها الجمعة المقبلة في 25 فبراير، احتجاجاً على تردي الواقع الخدمي والأمني للعراق في ضل الأحزاب الحاكمة التي وصلت إلى سدة الحكم بعد الاحتلال الأميركي 2003م.
    ونقل مراسل "موسوعة الرشيد" عن موظف يعمل في مطار بغداد الدولي، قوله: (أن أكثر من 30 مسؤول في الحكومة الحالية سافروا خارج البلاد مع عوائلهم).
    وأشار المصدر لـ"موسوعة الرشيد" إلى "أن الشخصيات التي سافرت بالفعل خارج البلاد، توجه البعض منهم إلى دبي وإيران والأردن ودول أخرى"، ولم يكشف المصدر عن أسماء تلك الشخصيات رغم إصرار مراسلنا على معرفة أسماءهم.
    إلا أن المصدر حدد التوجهات السياسية لتلك الشخصيات، قائلاً: (أن معظم تلك الشخصيات من مكون "التحالف الوطني" بالإضافة إلى رموز مهمة بالقائمة العراقية).
    وحول الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام عن هروب عوائل بعض الرموز السياسية المعروفة في البلاد، فقد أكد المصدر لـ"موسوعة الرشيد" تلك الأنباء، قائلاً: (ان عائلة رئيس الوزراء نوري المالكي قد غادت العراق قبل عدة أيام).
    المصدر: موسوعة الرشيد
     
  7. عوض العسيري

    عوض العسيري عضوية تميّز عضو مميز

    1,714
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    المالكي يطلب من الكويت تسهيل خروج آمن له و لأسرته عند إندلاع الثورة...
     
  8. زيدالشمري

    زيدالشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,496
    0
    0
    ‏2009-05-05
    معلم
    بورك فيك أبا عبدالله ..
     
  9. العقدالثالث

    العقدالثالث تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    260
    0
    0
    ‏2008-08-12
    تدريس
  10. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    عشرات الضحايا في احتجاجات العراق
    [​IMG]
    جانب من اعتصام جماهيري في ساحة التحرير ببغداد (الجزيرة)


    قتل ثمانية عراقيين على الأقل وأصيب العشرات بجروح برصاص قوات الأمن خلال مظاهرات واسعة في بغداد ومعظم المدن العراقية. وجرت المظاهرات وسط انتشار أمني غير مسبوق، بينما أعلن محافظ البصرة استقالته وانضم قائد القوة العسكرية في نينوى إلى المحتجين.
    ففي ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد انتشرت قوات الأمن بشكل واسع تحسبا لمظاهرة وصفت بالمليونية بدأ توافد الآلاف بالفعل منذ الصباح الباكر للقيام بها، وأدوا صلاة الجمعة في الساحة.

    واعتلى القناصة التابعون للجيش العراقي أسطح المباني المطلة على الساحة بينما أخذ رجال أمن أماكنهم عند مداخلها الأربعة، وتم إغلاق جسر الجمهورية الرابط بين المنطقة الخضراء وساحة التحرير أمام السيارات والمركبات منذ منتصف الليلة الماضية.

    وقال شهود عيان إن مئات المتظاهرين تمكنوا في وقت مبكر من صباح اليوم من اختراق الحواجز الأمنية والتغلب على قرار حظر تجول المركبات والوصول إلى ساحة التحرير.
    وقد بدأت جموع من العراقيين التوجه باكرا إلى ساحة التحرير للمشاركة في المظاهرات خوفا من احتمال إغلاق الطرق أو فرض حظر التجول على الأشخاص.
    انشقاق أمني
    وفي الموصل ثانية المدن العراقية، قتل خمسة عراقيين وأصيب العشرات بجروح برصاص الشرطة التي تصدت لمظاهرات حاشدة اليوم.
    وأفاد الصحفي عبد الإله الطائي في اتصال مع الجزيرة بأن قائد العمليات في نينوى التابعة للجيش العراقي انضم إلى المتظاهرين في الموصل.[​IMG]
    [​IMG]إ
    جراءات أمنية قرب ساحة التحرير ببغداد(رويترز)

    مدن أخرى
    وفي قضاء الحويجة غرب مدينة كركوك قتل عراقيان وأصيب 30 آخرون بجروح برصاص الشرطة خلال مظاهرات حاشدة في المدينة.
    وفي البصرة كبرى مدن الجنوب العراقي, أطلقت قوات الأمن العراقية الغاز المدمع لتفريق آلاف المحتجين على تردي الخدمات وتفشي الفساد الإداري، وإزاء ذلك أعلن محافظ البصرة استقالته من منصبه.
    وفي الأنبار غرب العراق قتل عراقي واحد على الأقل وأصيب العشرات بجروح خلال مظاهرات شارك فيها الآلاف، وأدت إلى المواجهة مع رجال الأمن.

    كما استمرت المظاهرات الشعبية في عدد من مدن إقليم كردستان العراق للمطالبة بإجراء تغييرات جذرية في النظام السياسي ومعالجة الفساد الإداري في الإقليم.

    فقد خرج في مدينة السليمانية آلاف المتظاهرين لليوم الثامن على التوالي، مع إصرارهم على مواصلة التظاهر إلى أن تتحقق مطالبهم.


    [​IMG]
    نوري المالكي وصف المظاهرات بأنها مريبة ويقف وراءها أنصار صدام (الفرنسية)
    تجمعات مريبة
    وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قد دعا العراقيين إلى عدم الخروج في مظاهرات الجمعة, مشيرا إلى أنها مريبة، ومتهما من وصفهم بالصداميين -نسبة إلى الرئيس العراقي السابق صدام حسين- والإرهابيين وتنظيم القاعدة بالوقوف خلفها.
    كما دعا محافظي العديد من المدن العراقية إلى يوم عمل للدوائر الحكومية رغم أن يوم الجمعة إجازة أسبوعية، في محاولة لثني موظفي الحكومة من الانخراط في المظاهرات.[​IMG]


    المصدر:الجزيرة + وكالات
     
  11. صادق الاحساس

    صادق الاحساس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    61
    0
    0
    ‏2010-11-20
    تربوي
    2011
    الشعب من يختار القائد
     
  12. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    آمين
    أشكرك على المتابعة والتعليق
     
  13. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    يعطيك العافية ياعوض على المساهمة في تغطية الأحداث وتقديم النصرة لإخواننا في أرض الرافدين نسأل الله أن يرفع عنهم الظلم والجور والاستبداد
     
  14. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    وفيك بارك أخي العزيز
     
  15. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    الكويت - أكدت مصادر دبلوماسية خليجية بأن زيارة رئيس وزراء نوري المالكي الى الكويت جاءت من أجل أرسال رسالة عاجلة الى إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما عبر الكويت وليس عبر السفير الأمريكي في بغداد خوفا من كشف محتواها الى خصومه السياسيين، طلب خلالها اللقاء العاجل مع أوباما، ورد الأخير بالأعتذار من خلال السفيرة الأمريكية. مؤنبا أياه (المالكي) أن (قناتنا الرسمية هي السفارة الأمريكية في بغداد وليس الكويتيين). وعندما علم المالكي بجواب الرئيس أوباما والذي هو أشبه ما يكون بالتخلي الأمريكي عن دعم المالكي لإخفاقه في الإلتزام بالبنود التي على أساسها أشتركت الأطراف السياسية في حكومة المالكي الثانية، ثار المالكي غاضبا وردد باللهجة العراقية "هاي جزاتها..."، وقالت المصادر الدبلوماسية أن المالكي طلب خلال زيارته الأخيرة للكويت موافقة أمير الكويت على تأمين خروج المالكي وعائلته والمقربين منه عند ساعة الصفر، حيث رد الجانب الكويتي على طلب المالكي بالقول "نحن لن نبخل عن دعمكم والكويت بلدكم".
     
  16. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,729
    111
    63
    ‏2008-01-03
    [​IMG]

    اللعب على الكشوف إيها المعتوهـ ..الآن
    لن تطحن أنصار السنة وتقلبها طائفية أيها العنصري ..
     
  17. عوض العسيري

    عوض العسيري عضوية تميّز عضو مميز

    1,714
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    كردستان العراق تدخل على خط الثورات

    و أرباب الزندقة السيستاني و الصدر يحاولان إجهاض الثورة

    و الله مع إخوتنا في العراق
     
  18. عوض العسيري

    عوض العسيري عضوية تميّز عضو مميز

    1,714
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    ضباط في الجيش يحثون القوات المسلحة علي الالتحاق باحتجاجات بغداد
    أكد اللواء الركن عبدالخالق الشاهر المقيم في سوريا ان الوضع في العراق اصبح مخيفاً مبيناً ان الجيش العراقي سينضم الي المتظاهرين وسيساندهم ولن يقف في وجههم لأن تظاهرته بالاساس سلمية.
    وحذر الشاهر من اندساس عناصر تطلق النار لافساد التظاهرة السلمية للعراقيين المطالبين بتحسين الوضع المعيشي. في وقت وجه ضباط في الجيش العراقي وقوي سياسية وعشائرية نداء الي ضباط ومراتب القوات المسلحة العراقية للانضمام الي صفوف المتظاهرين في العراق التي دعي اليها يوم الجمعة المقبل لتحسين اوضاع المواطنين العراقيين المعيشية المتردية. وقال عصام بوهلالة الامين العام للتحالف الوطني لعشائر العراق لـ (الزمان) مخاطبا قوات الجيش العراقي ان "الاحتلال الامريكي واتباعه حاولوا تمزيقكم بالطائفية للسيطرة علي قدرات الجيش العراقي وتجنيده لخدمته، وخدمة مخططاته "مطالبا اياهم ان يكونوا معهم صفا واحدا
    ".
    واضاف بوهلالة ان "نجاح ثورة الغضب يوم الجمعة المقبلة هو نجاح للمؤسسة العسكرية" داعيا اياهم ان يكونوا "عونا للمتظاهرين لاسترداد حقوقهم" مطالبا الجيش العراقي ان يتعامل مع العراقيين المحتجين كما تعامل الجيش المصري والتونسي مع المتظاهرين . من جانبه اكد اللواء الركن عبدالخالق الشاهر المقيم في سوريا منذ سنوات عدة ان الوضع في العراق اصبح مخيفا لان كل الجماهير غاضبة، مبينا ان الجيش العراقي "سينضم الي المتظاهرين وسيساندهم ولن يقف في وجههم لان تظاهرته بالاساس سلمية". وقال الشاهر وهو ضابط سابق في الجيش العراقي في تصريحات لـ(الزمان) "الذي سيحصل يوم الجمعة المقبل وما بعده ان الاوضاع ستتصاعد بوتائر عالية"، محذرا من اندساس بعض العناصر التي ستطلق النار لافساد التظاهرة السلمية التي سيخرج العراقيون بها للمطالبة اصلا بتحسين الوضع المعيشي للمواطن العراقي. وتابع الشاهر قوله "اذا استخدمت الحكومة العراقية العنف ضد المتظاهرين فهذا لن يصب في مصلحتها، لان ما يحدث في العراق حاليا هو ثورة شعبية سليمة ، جاءت بعد انتظار طويل وصبر مرير علي اوضاع متردية " مؤكدا: ان الشعرات التي رفعت وسترفع هي لمحاربة الفساد الاداري والمالي
    .
    وطالب الضابط العراقي السابق ان يتعامل الجيش العراقي مع المتظاهرين بشكل حضاري لان المؤسسة العسكرية العراقية السابقة اسست علي اسس وطنية ، داعيا اياهم للتعامل بشكل هادئ مع المتظاهرين.

    المصدر: العراق للجميع
     
  19. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    الله ينصركم ياشعب العراق
     
  20. سافا

    سافا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,337
    0
    0
    ‏2010-08-07
    معلمة
    اللهم خذ بثأر السنة وأنصرهم
    وشفي قلوبهم وجعل ثأرهم على من ظلمهم في كل مكان
    وأرنا عجائب قدرتك في أعداء الدين والمتأمرين عليه وعلى أهله في كل مكان وأثرهم ولا تأثر عليهم وانصرهم ولا تنصر عليهم ووحد صفوفهم ولا تجعل في قلوبهم غلا على المؤمنين عاجلا غير أجل
    أمين يارب العالمين