اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


المعلمون والمعلمات.. في مجلس الشورى!

الموضوع في 'ارشيف المواضيع المخالفة والمكررة' بواسطة مصدر نت, بتاريخ ‏2011-02-26.


  1. مصدر نت

    مصدر نت تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    58
    0
    0
    ‏2009-02-15
    معلم
    المعلمون والمعلمات.. في مجلس الشورى!

    قضية المستويات الوظيفية لأكثر من 200 ألف مُعلّم ومعلمة أخذت الكثير من الوقت وهي تتنقل من وزارة إلى وزارة، ومن محكمة إلى محكمة.. وأخيراً، وبعد أن طوى القضاء آخر ورقة في ملف القضية بمصادقة محكمة الاستئناف على المحكمة الإدارية في منطقة مكة المكرمة بصرف النظر عن القضية، ستنتقل إلى مجلس الشورى، ولا نعلم إلى أين تتجه إذا لم تجد الحلول من أعلى مشرّع في الدولة. هل من المعقول أن يتساوى في المستوى والدرجة خريجو وخريجات من عام 1424 حتى 1429 مع الخريجين لعام 1430؛ فيتساوى من له خبرة سبع أو ست سنوات مع الذي يعمل لأول سنة؟ كيف يتم هذا؟ وكيف الخريجون الذين عملوا قبل عام 1424 استمرت زيادات رواتبهم ودرجاتهم؟ فهناك فوارق كبيرة في رواتب المعلمين والمعلمات، وهناك هدر لسنوات الخدمة الفعلية، وتطبيق المادة 18/ أ عرّض المعلمين والمعلمات إلى هذا الهدر الذي سيلاحقهم حتى في تقاعدهم.
    مُشكلةٌ أخرى لمعلمين آخرين: فقد تم تعيين الدفعة 1421 على البند 105، وتم تثبيتهم في عام 1422، ولم تُحسب لهم سنة 1421 في الخدمة، ولم تُعطَ لهم الدرجات المستحقة؛ حيث كان الفَرْق في الراتب بعد التعديل إلى المستوى الخامس عشرة ريالات فقط! بينما الدفعات الأخرى كانت تُثبَّت قبل العام الهجري الجديد لكي تُحسب لهم الخدمة في عام تعيينهم..
    200 ألف مُعلّم ومعلمة يُعلّمون أبناءنا وبناتنا، مُستأمنين على فلذات أكبادنا، كل ما يطلبونه هو إعطاؤهم حقوقهم فقط، يريدون معالجة الأضرار التي وقعوا فيها من تعديل المستويات، وذلك بإقرار الدرجات الوظيفية المستحقة لهم وَفْق سنوات الخدمة التي قضوها.
    لقد سرني حديث عضو مجلس الشورى الأستاذ سليمان الزايدي في تصريح إلى جريدة عكاظ بأن المجلس مفتوح للجميع، ويستقبل كل التظلمات والقضايا عبر لجنة العرائض، وهو من أشد المؤيدين لقضية المعلمين والمعلمات، ويتعاطف معهم، وسيدرس المجلس شكواهم في حال رفعها إليه؛ لأن الأنظمة كفلت للمعلمين والمعلمات المستوى الرابع لغير التربويين، والخامس للتربويين، والسادس لحملة الماجستير، وهو ما لم يحصل لهم، وقضيتهم أصبحت حائرة بين وزارات المالية والخدمة المدنية والتربية والتعليم..
    وكلنا أمل أن يكون مجلس الشورى آخر ملاذ لهم - بعد الله – ويحقق لهم ما عجز عنه الآخرون.
    ـــــــــــــــــــــــــــ

    صالح مطر الغامدي


    saleh-matar@hotmail.com
    منقول
    http://www.sabq.org/sabq/user/articles.do?id=475
     
  2. اشرف شيخ

    اشرف شيخ عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,100
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم