اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الملف الصحفي الذي تناول قضية خريجات دبلوم الكلية المتوسطة

الموضوع في 'ملتقى خريجات الكلية المتوسطة التربية والمعاهد' بواسطة أميرة بشموخي, بتاريخ ‏2011-03-01.


حالة الموضوع:
مغلق
  1. أميرة بشموخي

    أميرة بشموخي عضوية تميّز عضو مميز

    817
    0
    0
    ‏2009-10-26
    ...
    جريدة الوطن


    التربية تتخلى عن توظيف 9 آلاف خريجة "دبلوم" كلية متوسطة
    الخدمة المدنية: لا مكان للقبلية في معايير التوظيف
    [​IMG] الأمير فيصل بن عبدالله






    جدة،الرياض: حسن السلمي، واس 2010-08-30 2:20 AM
    بسبب ارتفاع قوائم انتظار الراغبات في التوظيف والتي تجاوزت 300 ألف خريجة من حاملات البكالوريوس، تخلت وزارة التربية والتعليم عن توظيف قرابة 9 آلاف خريجة من خريجات دبلوم الكليات المتوسطة.
    وأكد مسؤول بوكالة وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية- فضل عدم نشر اسمه- أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال تعيين خريجات دبلوم الكلية المتوسطة في وظائف تعليمية خلال الفترة الحالية، في ظل وجود أكثر من 300 ألف خريجة بكالوريوس في قوائم الانتظار بالخدمة المدنية.
    وأوضح أن وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد، سبق وأن أكد على هذا الأمر، وأحال هذه القضية لنائبته لشؤون تعليم البنات نورة الفايز لدراسة شكوى تقدمت بها خريجات دبلوم الكلية المتوسطة، وقال إن الوزارة كانت فعلا مسؤولة عن تعيين هؤلاء الخريجات في فترة سابقة، ولكن الإجراءات الحالية لا تلزمها بتعيينهن.
    وفي السياق ذاته أكدت وزارة الخدمة المدنية أمس أن الجدارة وتكافؤ الفرص هما الأساس في شغل الوظيفة العامة، وأن المفاضلة عندما تجري لا تتم على أي اعتبار اجتماعي أو قبلي أو مناطقي.

    تخلت وزارة التربية والتعليم عن توظيف قرابة 9 آلاف خريجة من خريجات دبلوم الكليات المتوسطة بسبب ارتفاع قوائم انتظار الراغبات في التوظيف والتي تجاوزت 300 ألف خريجة من حاملات البكالوريوس.
    وعلى الرغم من أن هؤلاء الخريجات تنطبق عليهن أحكام خريجي كليات المعلمين الذين أعلنت وزارة التربية والتعليم مسؤوليتها عن تعيينهم، وتدريبهم على اختبارات القياس حتى يتمكنوا من اجتيازها، إلا أنها رفضت قبول طلبات توظيف خريجات دبلوم الكليات المتوسطة أسوة بزملائهن الخريجين. وأكد مسؤول بوكالة وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية- فضل عدم نشر اسمه- أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال تعيين خريجات دبلوم الكلية المتوسطة في وظائف تعليمية خلال الفترة الحالية، في ظل وجود أكثر من 300 ألف خريجة بكالوريوس في قوائم الانتظار بالخدمة المدنية.
    وأوضح أن وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد سبق أن أكد على هذا الأمر، وأحال هذه القضية لنائبته لشؤون تعليم البنات نورة الفايز لدراسة شكوى تقدمت بها خريجات دبلوم الكلية المتوسطة، وأن الوزارة كانت فعلا مسؤولة عن تعيين هؤلاء الخريجات في فترة سابقة، ولكن الإجراءات الحالية لا تلزم الوزارة بتعيينهن، وأن الوزارة أنهت مشكلة توظيف 12 ألف خريجة من معاهد المعلمات فاتهن قطار التعيين كمعلمات، وأنهت كذلك تعيين أكثر من 6 آلاف خريج من كليات المعلمين خلال السنوات التي كانت تتبع فيها الكليات لوزارة التربية.
    وفي الوقت الذي اعترفت فيه وزارة التربية والتعليم بأن كليات المعلمين كانت تابعة لها حتى عام 1425، وأنها على استعداد لمتابعة تدريب وتوظيف خريجيها في تلك الفترة، تجاهلت الوزارة قطاعا تربويا كان يخضع لها أيضا في تلك الفترة، وهو "الكليات المتوسطة"، والتي تم تغيير مسماها فيما بعد لتصبح "كليات إعداد المعلمين والمعلمات"، ولم تلتفت إلى دراسة وضع خريجاتها لتعيينهن على الأقل في وظائف إدارية أسوة بخريجات معاهد المعلمات.
    وأكدت خريجة دبلوم الكلية المتوسطة أميرة محمد أنها وزميلاتها لن يتركن بابا إلا سيطرقنه بحثا عن حقوقهن التي تخلت عنها وزارة التربية، وأنهن سوف يطالبن بمساواتهن مع زميلاتهن خريجات معاهد المعلمات من حيث تعيينهن على وظائف تعليمية أو إدارية.
    وأوضحت أنها وزميلاتها يتجرعن كل عام مرارة الاستبعاد من قبل وزارة الخدمة المدنية عندما يتقدمن للوظائف، وأنهن لم يتم قبولهن في أي وظيفة أخرى من وظائف الديوان بحجة أنه تم إعدادهن لممارسة أعمال تربوية وتعليمية، ولا يمكن توظيفهن على أي وظائف أخرى. وأضافت أنها وزميلاتها يناشدن الجهات العليا ووزير التربية والتعليم بأن يشملهن قرار خادم الحرمين الشريفين القاضي بتعيين خريجات معاهد المعلمات المتوسطة في العمل الإداري، وأن عددهن البالغ قرابة 9 آلاف خريجة أقل بكثير من خريجات معاهد المعلمات.
    وأوضحت أنها وزميلاتها تجمعن قبل شهر تقريبا أمام مكتب وزير التربية والتعليم بجدة، وأنه قبل مخاطبتهن، وسماع شكاواهن، وأبلغهن بأنه لا يمكن تعيينهن في حقل التدريس في ظل وجود حاملات البكالوريوس، وأنه أحال مشكلتهن لنائبته لشؤون البنات نورة الفايز لدراستها.
    من جانبها، شددت الخريجة نورة الشهري على أن ظلمها وزميلاتها يتمثل في القرار الأخير الذي وضعهن في الترتيب "الثالث" ضمن أولويات التعيين، وأنهن لا يمكن تعيينهن إلا بعد أن يتم تعيين 300 ألف خريجة من حاملات البكالوريوس، مما يؤكد استحالة توظيف خريجات دبلوم الكليات المتوسطة.
    وأكدت أن قرابة 9 آلاف خريجة تفاءلن خيرا عندما تم الإعلان عن وظائف إدارية في وزارة الخدمة المدنية والتربية والتعليم، ولكن خريجات دبلوم الكليات المتوسطة حرمن من هذه الوظائف بحجة أنهن تم تأهيلهن للتربية والتعليم.
    وتذمرت خريجة دبلوم الكلية المتوسطة من محافظة أملج رويدا النحاس من تصريحات مدير الشؤون المالية والإدارية بوزارة التربية صالح الحميدي التي كشفت نية الوزارة بشأن عدم توظيف حاملات الدبلوم، وأن وزارته لن تسمح بتوظيف معلمين أو معلمات دون المستوي الخامس، وأن ما دون المستوى الخامس مشغول بالكامل.

    http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=19209&CategoryID=5
     
  2. أميرة بشموخي

    أميرة بشموخي عضوية تميّز عضو مميز

    817
    0
    0
    ‏2009-10-26
    ...
    جريدة عكاظ

    بعد 12 عاماً من الوعود .. مستشار قانوني يؤكد أحقيتهن في تقديم الشكوى
    9 آلاف خـريجة يقـاضين وزارة التـربية

    حسين هزازي ــ جدة

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    تعكف تسعة آلاف خريجة من الكلية المتوسطة التربوية في مختلف التخصصات العلمية، بعد 12 عاماً من الانتظار، لتقديم شكوى للمحكمة الإدارية، ضد وزارة التربية والتعليم، بعد وعود أطلقتها قبل شهور لتعيينهن ــ دون أن ترى النور حتى الآن ــ على حد قولهن، مطالبات باستحداث وظائف حقيقية.
    وفيما أكد المتحدث الرسمي في وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني، أن قضية طالبات الكلية المتوسطة لا تخرج عن كونها مسألة فنية، وتحتاج إلى مختصين للرد على استفساراتهن، بين لـ «عكاظ» المستشار القانوني المحامي فهد محبوب، أنه يحق للخريجات التظلم ضد وزارة التربية والتعليم في المحكمة الإدارية، إذا ثبت رسمياً أن هناك وعودا من قبل مسؤولين لتوظيفهن، وكانت مجرد مسكنات لهن خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن هذا الإجراء يسبقه تقديم شكوى رسمية داخل الوزارة مدعومة بثبويتات عن تصريحات سابقة، ووعود بالتوظيف، وإعطائهن 30 يوماً للرد، ثم تقديم شكوى في المحكمة الإدارية.
    الخريجات أكدن لـ «عكاظ» أن هناك تصريحا لمصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم يؤكد فيه أنه لا نية للوزارة لتوظيف خريجات الدبلوم، وأنها ــ أي الوزارة ــ لن تسمح بتوظيف معلمات دون المستوى الخامس باعتباره مشغولا بالكامل، وقالت الخريجات «نحن نعلم أنه لا توجد وظائف للدبلوم، ولا توجد نية لتوظيفنا».
    وأكدن أنهن حصلن على دبلومات لمدة عامين في تخصصات القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، لغة عربية وعلوم اجتماعية، علوم ورياضيات، اقتصاد منزلي وتربية فنية ورياض أطفال.
    وبين أن الجهة المشرفة على هذه الكلية كانت الرئاسة العامة لتعليم البنات «حسب ما هو مدون في شهادات التخرج»، وأكدن أنهن مؤهلات للتدريس في المرحلة الابتدائية، وبعض التخصصات في المتوسطة.
    وأوضحن أن معاناتهن بدأت بعد تحويل هذه الكلية إلى كلية التربية المطورة «أربع سنوات دراسة»، وخصصت لتدريس المرحلتين المتوسطة والثانوية، وقالت إحداهن «على الرغم من أن بعض خريجات هذه الكلية لديهن الخبرة للعمل معلمات على بند محو الأمية، وجرى التعاقد معهن، إلا أنهن لا يزلن يعملن على نظام الساعات، ولم تشفع لهن أقدميتهن في التخرج والخبرة في الحصول على وظائف رسمية، إذ رفضت وزارة التربية والتعليم إعطاءهن الأولوية في التدريس في المرحلة الابتدائية، وفضلت الوزارة عليهن خريجات البكالوريوس التربوي.
    واستغربن أن يكون سلم الأولوية للتقديم الحالي للوظائف بعيداً جداً عن تعيينهن، بعد أن خصصت خريجات كلية إعداد المعلمات لتدريس المرحلة الابتدائية، وخريجات الكلية الجامعية التربوية لتدريس الثانوي والمتوسط، ودبلوم كلية متوسطة لتدريس الابتدائية، وأكدن أنهن كخريجات دبلوم فقدن بهذا التصنيف فرصة الحصول على وظيفة بسبب كثرة أعداد خريجات البكالوريوس، مشيرات إلى أن أملهن في الحصول على وظائف أصبح ضعيفاً.


    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110215/Con20110215400658.htm
     
  3. أميرة بشموخي

    أميرة بشموخي عضوية تميّز عضو مميز

    817
    0
    0
    ‏2009-10-26
    ...
    صحيفة سبق


    عبدالله البرقاوي – سبق - متابعة: تجمع صباح اليوم 19 خريجة من خريجات الكليات المتوسطة بجوار عدد من المواقع الرسمية في محافظة جدة، للمناشدة بالتعيين، وإتجهت الخريجات في نهاية المطاف إلى مقر مكتب وزير التربية والتعليم في محافظة جدة، مواصلات تجمعهن خلال وقت الظهيرة وسط ارتفاع شديد في درجات الحرارة.

    تجمع الخريجات الذي يأتي للمرة الأولى، جاء على غرار تجمعات خريجي كليات المعلمين خلال الفترات الماضية، حيث تطالب الخريجات بالتعيين، مؤكدات أن عددهن يصل إلى 9 آلاف خريجة، يواصلن انتظار تعيينهن منذ أكثر من 14 عاماً.

    وتقول إحدى الخريجات في إتصال هاتفي مع "سبق": إن تجمهن يأتي للمناشدة بالتعيين بعدما تم تجاهلهن طوال 14 عاماً مضت، مشيرة إلى أنها وزميلاتها تخرجن من الكليات المتوسطة بدبلوم سنتين في تخصصات عدة، ويحمل المئات منهن شهادات خبرة للعمل النهاري وفي مجال محو الأمية ووصلت خبرات البعض منهن إلى 9 سنوات.

    وتقول الخريجة: إن ما دفعهن للتجمع هو القرار الأخير الذي وضعهن في الترتيب الثالث ضمن أولويات التعيين، مؤكدة أنه وبناء على تصريحات المسؤولين فإن خريجات الكليات المتوسطة يأتي دورهن بعد تعيين 300 ألف خريجة ممن يحملن شهادات الكليات الجامعية وكليات إعداد المعلمات، ما يعني استحالة توظيف خريجات الكليات المتوسطة خلال الأعوام القادمة.

    وتقول خريجة أخرى: إنها إضطرت إلى رفع دعوى ضد وزارة التربية والتعليم ممثلة في رئاسة تعليم البنات نتيجة تأخير تعيينها، مؤكدة أن ديوان المظالم حدد لها جلسة للنظر في قضيتها ضد الوزارة في شهر ذي القعدة القادم.




    http://www.sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=13279
     
  4. أميرة بشموخي

    أميرة بشموخي عضوية تميّز عضو مميز

    817
    0
    0
    ‏2009-10-26
    ...
    صحيفة سبق

    أكثر من 9 آلاف خريجة في جميع مناطق المملكة والأولية الآن لخريجات البكالوريوس
    خريجات الكليات المتوسطة: ننتظر الوظائف منذ 10 سنوات ولا أمل في حصولنا عليها

    ​رولا المسحال- سبق- الرياض: ناشدت خريجات الكليات المتوسطة، في عدد من مناطق المملكة المسؤولين في وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية النظر في حالهن بعد أن يأسن في الحصول على وظائف كن أحق بها على حد تعبيرهن، مشيرات إلى أن عددهن يتجاوز 9 آلاف خريجة لم ينلن منذ حصولهن على الشهادات على فرصة للعمل.


    وأوضحت هيلة الحربي خريجة كلية التربية المتوسطة في حفر الباطن أنها تخرجت منذ أكثر من 12 عاماً من الكلية، وحصلت على شهادة دبلوم، مؤكدة أنها وزميلاتها كن المؤهلات لتعليم المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.
    وقالت "ولكن منذ 12 عاماً وأنا أنتظر الوظيفة وبعد أن حولت الكليات إلى جامعات تمنح البكالوريوس أصبحت طالبات البكالوريس هن من يوظفن في تعليم المرحلة الابتدائية"، مشيرة إلى أن رقم المفاضلة الخاص بها في الخدمة المدنية هو رقم اثنين ولكنها تنتظر دون جدوى.


    وشاركتها الرأي أميرة محمد خريجة الكلية المتوسطة ، منوهة بأنها تخرجت من الكلية منذ أكثر من تسع سنوات وحتى اليوم لم تحصل على وظيفة رغم حاجتها الشديدة إليها.


    وأكدت أميرة أن لديها خبرة لمدة أربع سنوات في تعليم محو الأمية وعدة دورات، ولكن كل ذلك لم يشفع لها للحصول على الوظيفة، قائلة "حتى التعاقدات حرمنا منها وأصبحت الأولوية لخريجات البكالوريوس".


    وأضافت " كانت الأولوية في تدريس المرحلة الابتدائية في الأعوام السابقة، لخريجات الكليات المتوسطة ثم لخريجات البكالوريوس واليوم أصبحت الأولوية للبكالوريوس في تدريس جميع المراحل التعليمية، ولا نعلم سبب تغيير هذا القرار؛ حيث إن خريجات دبلوم الكليات المتوسطة مؤهلات لتدريس المرحلة الابتدائية, وهذا القرار أقفل الأبواب في وجوهنا وحرمنا من التوظيف".


    وأوضحت نورة محمد خريجة كلية متوسطة في الحوطة، قسم علوم ورياضيات، وحاصلة على تقدير ممتاز، أنها تنتظر قرار تعيينها منذ أكثر من 12 عاماً، مشيرة إلى أن في حال إكمالهن للحصول على درجة البكالوريوس فذلك يحرمهن من كل شهادتهن السابقة ويدخلهن في متاهة أخرى.


    وقالت "وبذلك نحرم من فرص التوظيف لو كانت موجودة"، مناشدة جميع المسؤولين حل مشكلتها هي وزميلاتها للحصول على وظائف انتظرنها من سنوات".


    وأكدت أنهن في الوقت السابق كن مضطرات إلى الدراسة في الكليات لبعد الجامعات عن أماكن سكنهن .


     
  5. أميرة بشموخي

    أميرة بشموخي عضوية تميّز عضو مميز

    817
    0
    0
    ‏2009-10-26
    ...
    صحيفة الوفاق الإلكترونية


    أكدت مصادر مطلعة أن تسعة الآف فتاة سعودية مصابة بفايروس دي بي (دبلوم الكلية المتوسطة لإعداد المعلمات) وهو فايروس قد تم حقنهن به من قبل وزارة التربية والتعليم التي أكدت لهن فاعليته في تأهيلهن معلمات للمستقبل وأوضحت أنه قد تم تجريبه على دفعات سابقة وأثبت نجاحه وأخفت عنهن نواياها وخططها المستقبلية لتدميرهن .

    وتتمثل آثاره الجانبية في الآتي/

    1-ملازمة المنزل لفترة طويلة امتدت إلى خمسة عشر سنة

    2-ضغوط نفسية واجتماعية(إحباط ، اكتئاب ، مشاكل أسرية)

    3-مشاكل اقتصادية (فقر وبطالة)

    وغيرها الكثير من الآثار ...

    وقد رفض المتسبب (وزارة التربية والتعليم ) توفير العلاج اللازم لهن .

    وقد تم تسجيل أول إصابة بهذا الفايروس القاتل عام 1414

    ولم يتم علاجها إلا الآن .. وهي الآن تحتضر ..



    وغيرها من الدفعات اللاحقة تستغيث وتستنجد بخادم الحرمين الشريفين ،، وتأمل أن يقوم حفظه الله بعلاجهن على حسابه الخاص ..



    ويتمثل العلاج بمكرمة ملكية تكون كافية بالقضاء على الفايروس وتعيدهن للحياة من جديد معلمات يحملن رسالة حب للملك ولهذا الوطن المعطاء ,,



    بقلم/مها السعودية


    http://www.alweeam.org/news-action-show-id-13777.htm




     
  6. أميرة بشموخي

    أميرة بشموخي عضوية تميّز عضو مميز

    817
    0
    0
    ‏2009-10-26
    ...
    جريدة الرياض




    خريجات «دبلوم الكلية المتوسطة» يطالبن بمساواتهن في التعيين


    طالبت خريجات "دبلوم الكلية المتوسطة" أن يتساوين مع حملة البكالوريوس من حيث العدل في التعيينات، لأنهن استبعدن من التعيين. وقالت مريم النجيدي نيابة عن زميلاتها: "في كل عام أقوم أنا وزميلاتي بالتقديم في الديوان على الوظائف الشاغرة حيث يتم استبعادنا ويقال لنا إن رقمنا الوظيفي لن نحصل عليه إلا بعد أن يكون هناك احتياج في عدد حاملات البكالوريوس يتم اختيارنا بعدها وهذا هيهات أن يكون حتى أن الموظفات أشرن لنا أن فرصتنا الوظيفية قليلة جدا، فإذا لم يكن لنا نصيب في التعيينات فلماذا يتم الإعلان عن تلك الوظائف، ولماذا تم فتح تلك الكليات في المحافظات، فآخر دفعة تم تعيينها كان قبل ثماني سنوات مع العلم أن تلك الكليات المتوسطة تم تحويلها لكليات تربوية". وأضافت: "نحن خريجات دبلوم الكلية المتوسطة نناشد خادم الحرمين الشريفين بالنظر لموضوعنا هذا نظرة الأب الحاني الرءوف بأن تشملنا المكرمة الملكية بتعيينات معاهد المعلمات المتوسطة بالعمل الإداري فنحن أقرب وضع لهن أو مساواتنا بكليات التربية فنحن تخصصنا بتدريس المرحلة الابتدائية حيث الأولوية لنا".

    http://www.alriyadh.com/2010/07/12/article542939.html
     
  7. أميرة بشموخي

    أميرة بشموخي عضوية تميّز عضو مميز

    817
    0
    0
    ‏2009-10-26
    ...
    جريدة الرياض

    طالب خريجات الكليات المتوسطة للبنات اللاتي لم يشملهن قرار التعيين كمعلمات منذ (16) عاماً، بمساواتهن بخريجات معاهد المعلمات الثانوية، واللاتي صدر أمر سامٍ كريم بتعيينهن بعد مضي (15) عاماً على تخرجهن، وإحداث ( 12600) وظيفة إدارية بالمرتبة الرابعة لمصلحتهن.
    وما زال أكثر من تسعة آلاف خريجة من خريجات الكلية المتوسطة للبنات في مناطق المملكة المختلفة، ينتظرن قرار تعيينهن الذي تأخر كثيراً، من أجل الحصول على عمل يتوج جهدن المبذول في سبيل الحصول على الشهادة، ليسعدوا بالانضمام إلى خدمة الوطن، حيث تم تأهيلهن خلال دراستهن الجامعية، وما زال الأمل يحدوهن في التعيين، خصوصاً من المسؤولين في وزارتي الخدمة المدنية والتربية والتعليم.
    التعيينات لا تشملنا
    الخريجة "نورة الشهري" تحكي معاناتها منذ التخرج، وتقول: "إنني وكل خريجات الدبلوم ننتظر منذ سنوات طويلة هذا التعيين، بل وننتظر كل قرار جديد للمرشحات"، مؤكدةً أن الأمل يحدوها باستمرار مع قرب إعلان المرشحات كل عام، وتتابع ذلك الحدث السنوي الكبير، وكذلك أي تصريح لمسؤولي وزارة التربية والتعليم بأمل كبير، تصحو وتنام على أمل تحققه، وفي آخر المطاف تظهر التعيينات التي لا تشملها.
    وأضافت: بهذا الوضع نشعر أننا "مهمشات" ونحن نتساءل: لماذا فتحت الكلية إذاً؟، حيث نتج عنها مأساة مستمرة منذ (16) عاماً لعدد يصل إلى (9000) معلمة، مشيرةً إلى أن المسؤولين قالوا: إن قضيتنا تحت الدراسة ولكن هذه الدراسة طالت كثيراً!.
    الحل السريع
    أما الخريجة "هيلة الحربي" فقالت: "كلي أمل أنا وكافة خريجات الكليات المتوسطة في إيجاد الحل السريع لنا من قبل وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية، في الحصول على وظائف رسمية، وإعادة النظر في وضعنا المرير، وأن تسهم في دراسة مشكلتنا واستحداث وظائف لنا أسوة بزميلاتنا خريجات معاهد المعلمات، لتكون هذه الوظائف على المستوى الذي نستحقه، وكلنا أمل بالله ثم بوزيرالتربية والتعليم بأن يصدر قراراً بسرعة دراسة قضيتنا، أو الرفع بوضعنا للمقام السامي للتدخل الفوري، ووضع حداً لما يحصل لنا، وذلك لرفع هذا الظلم الذي بات يحطم نفسيات الجميع ويقتل أحلامنا.




    قرارات غير منصفة
    وأكدت الخريجة "آمنه الراشدي" أن كل الأحلام تبخرت لتذهب كل آمالهم وطموحاتهم أدراج الرياح، قائلةً: "إن هناك قرارات غير منصفة بحقنا من الوزارة منها: رأيهم أننا لسنا أهل للتعليم، لأننا خريجات "دبلوم" تربية متوسطة، وأيضاً لابد من إكمال دراستنا؛ لأن شهاداتنا مر عليها أكثر من ثلاث سنوات، ذاكرةً أنهم طلبوا منهن إكمال الدراسة، مع العلم أنه لن تقبل بنا أي جامعة إلا ك"منتسبات"، وللعلم شهادات الانتساب لا تقبل بها الوزارة، لأنها غير تربوية، مشيرةً إلى أن وضعهم في الترتيب الثالث في المفاضلة أضعف آمالهم كثيراً في الحصول على حقهم، فهن مؤهلات لتدريس المرحلة الابتدائية؛ لأن هذا هو تخصصهم الذي اعتادوا عليه، لكنهم صُدموا بقول الوزارة أن مؤهلهم لا يواكب النهضة والتطور في التعليم، مبينةً أنها تفاجأت باستدعاء بعضهن للتعاقد معهن للتدريس للمناهج المطورة، متسائلةً: إذا كنا نصلح للتعاقد وسد العجز فلم لا يتم تعييننا؟.
    حقنا الشرعي
    وتروي "بدرية الحربي" معاناتها قائلةً: "صرختي وصرخة الآلاف من خريجات الكليات المتوسطة أننا حرمن من حقنا الشرعي والوظيفي الذي كفله لنا النظام، لكن الوزارة لم تنفذه لنا"، مشيرةً إلى أن الوزارة تتعاقد معهن منذ ما يزيد على (15) سنة لسد العجز في المدارس فقط، وحرماننا من التعيينات الرسمية السنوية بحجة إننا لا نصلح للتدريس، مضيفةً أنهن من محافظات ومناطق بعيدة عن الجامعات والكليات، وقد قامت وزارة التربية بافتتاح كلية دبلوم متوسطة في تلك المناطق، حيث أن أعلى مؤهل لدينا إما المعهد أو الثانوي، فالتحقنا بها مسرورات بأننا سنظفر بأعلى مؤهل موجود في حينه، رغم صعوبة المناهج وتكدسها، حيث كنا ندرس في الفصل الواحد (12) مادة، وهذه الكلية تخدم الكثير من القرى، مع تحملنا مشاق الترحال كل يوم، من أجل تحقيق الحلم والظفر بوظيفة تعين أولياء أمورنا على الحياة حيث لا يخفي على الجميع أنّ دخل ابن القرية محدود والفرص متعثرة.
    الحلم لم يتحقق
    وأضافت حلمنا وحلم آبائنا معنا هو تخرجنا، وكاد الحلم أن يتحقق، حيث وظف بعضنا وحرم البعض الآخر، ثم بدأت وفود خريجات "البكالوريوس" تفد على محافظاتنا تتلقف الوظائف الرسمية وترحل، ونبقى نحن لسد العجز بعقود مؤقتة تختلف مسمياتها بين (حاضنة، معلمة، محو أمية، بند أجر يومي، بند ساعات)، ذاكرةً أن السنوات تتوالى والعمر يمضي، وبقيت الحسرة كلما رفعت أوراقي للتربية، لافتةً أنها تتذكر يد أبيها الحانية الذي توفي قبل أن يراها وهي تحقق أمنيتها.

    آخر القائمة
    وأكدت الخريجة "الجازي محمد" حديث زميلاتها قائلةً: "بماذا أخطأنا حينما درسنا في الكلية الوحيدة التي أتيحت لنا في مدينتنا وهي: كلية التربية المتوسطة -المخصصة لتدريس المرحلة الابتدائية-؛ كي يتم تهميشنا وجعلنا في آخر القائمة، بل والأدهى عدم استحداث وظائف تناسبنا على المستوى الثالث، مما يعني تبييت النية في إسقاطنا من الترشيح، وكأننا لم ندرس ولم نكافح للحصول على مؤهلاتنا، بل وزدنا عليها بسنين الخبرة والدورات وغيرها، متسائلةً: ماذا يضير الوزارة تعيين ما يقل عن تسعة آلاف خريجة دبلوم على الوظائف التي هن أهل لها، فقد أمضين عمرهن في التعليم بعقود استنزفت أوقاتهن وأشغلتهن حتى عن إكمال الدراسة، على أمل نيل أبسط حقوقهن في الترسيم.

    تحري الأمانة
    وناشدت "الجازي" كل مسؤول تحري الأمانة والعدل برفع الظلم، فلم يعد هناك العدد الذي يثقل كاهل الوزارة، مؤملةً بوزير التربية الأمير فيصل بن عبدالله أن يحل قضيتهم، بعد أن تولى زمام هذه الوزارة، فعالج الكثير من المشكلات كما رأينا مع خريجات المعاهد وخريجي كلية المعلمين دفعة (27-28)، فهو أهل لرفع الظلم وإحقاق الحق ورد الأمور إلى نصابها.

    http://www.alriyadh.com/2010/10/31/article573050.html
     
  8. أميرة بشموخي

    أميرة بشموخي عضوية تميّز عضو مميز

    817
    0
    0
    ‏2009-10-26
    ...
    صحيفة البيان


    ناشدت مجموعة من خريجات دبلوم الكلية المتوسطة وزير التعليم بمسوتهن بالخريجات ممن حصلنا على درجة البكالوريس وجاء نص الرسالة :
    " نحن خريجات دبلوم الكليه المتوسطه لاعداد المعلمات لم تشملنا الفرحه كما قلت
    بل كان نصيبنا الحزن لضياع مستقبلنابعد ان كنا نسير بخطا ثابته طوال حياتنا
    فسقطنا وسقطت معنا امالنا واحلامنا من دون ذنب اوخطا فعلناه طوردنا وابعدنا.
    ونحن نتساااااائل؟

    لماذا تفضل خريجة البكالوريوس علينا مع أنه من المفروض أن تختص في

    تدريس المرحلتين المتوسطة والثانوية فهن درسن طرق التدريس الخاصة بتعليمهم كبالغين .....

    لماذا نحرم ونحن درسنا وتعبنا مثلهم بل وتغربنا؟ لقد درسنا كل مايخص تعليم الابتدائي من طرق تدريس وطرق التعامل معهم كصغار ....لماذا يخّول لتدريسهم من هم غير مؤهلين لهم بل هم مؤهلين لمراحل اكبر منهم......
    لماذا نحرم من التدريس ألسنا حاصلات على شهادات تخولنا لتعليم مثلهم؟
    لانريد إلا حقنا..... لقد احترقنا من الهم والظلم ...فلم يترك لنا أي أمل بالوظائف...
    حتى أن الأمر وصل إلى حرماننا من الوظائف الإدارية وكالعادة الأولوية لحاملات البكالوريوس فما فوق..... سبحان الله العظيم ؟؟؟
    لما هذه القرارات الفجائية والظلم ؟ لأن عدد السنوات أكثر ؟؟
    يا سعادة الوزير درسنا السنة بسنتين ومواد مكثفةو........
    وبعد هذه الرحله والمعاناة الطويله نتفائل وبقوه ان يكون لنا من البشرى الساره نصيب فنحن بناتك فرفق بنا.
    بقلم مها السعوديه.احدى ضحايا الدبلوم"


    http://www.albeean.com/news-action-show-id-3860.htm
     
  9. أميرة بشموخي

    أميرة بشموخي عضوية تميّز عضو مميز

    817
    0
    0
    ‏2009-10-26
    ...
    جريدة البلاد


    خريجات كلية التربية المتوسطة يجددن مطالبهن بالتوظيف .. الخريجات: الأمل باللـه ثم في وزارة التربية والتعليم باستيعابنا

    جدة - إبراهيم المدني :

    ناشد عدد من خريجات كلية التربية المتوسطة وزارة التربية والتعليم والخدمة المدنية الوفاء بوعدهم وتوظيف الخريجات المعلمات او موظفات اداريات حسب تخصصهن.
    وقالت الخريجات لـ "البلاد" لقد سئمنا الوعود ولكن أملنا كبير في الله سبحانه اولا ثم في المسؤولين الذين وعدونا أكثر من مرة بمعالجة وضعنا وتوظيفنا في الوظائف التي نستحقها.
    وتقول نورة الشهري إحدى الخريجات من كلية التربية المتوسطة بالنماص منذُ أثنى عشر عاماً تبدي استيائها من عدم منحها حقها الوظيفي الذي مُنح لغيرها وحُرمت منه هي ، وأكثر من 9 آلاف خريجة عملت بعقود مؤقتة بعد تخرجها لعدة سنوات على أمل الترسيم ولكن تصريحات الوزارة تقول لا تفعل!!!! فقد استفادت منا لعدة سنوات ثم سرحتنا دون سابق إنذار مؤكدين على عدم أحقيتنا في الوظيفة بالرغم من حصول الكثيرات على خبرات تعليمية و قرارات وتصريحات المسؤولين في الوزارة الظالمة حالت دون تحقيق حلمي في الحصول على أمن وظيفي يقيني شر المسألة ..
    و الخريجة بشائر سلمان النجيدي التي تخرجت في ذلك العام وهو 1422هـ و شاء القدر والحمد لله أن تنحرف حياتي عن المسار الذي احلم به كشابه سعودية تريد حياه كريمه . ولم أجد معي إلا هذا المؤهل دبلوم كليه التربية المتوسطة وهو أعلى مؤهل متوفر لي في محافظتي آنذاك ولا يؤهلني إلا أن أكون معلمه ابتدائي . وعززته بعد التخرج مباشره بدبلوم حاسب إلى أن شاء القدر هو الآخر أن ينتقل إلى رحمة الله بعد مضي 5 سنوات عليه .لتلحقه شهادتي الأساسية ويصدر حكم الإعدام عليها هي الآخر. لأجد نفسي مكانك قف .!!
    و حاولت إعادة حياتي إلى المسار الصحيح الذي احلم به ولم استطع وجدت أمامي عوائق كثيره ومنها مؤهلي الذي حرمني من حقي في الحياة وهو العلم والعمل لأعيش باسلوب افضل ايعقل هذا ؟ نعم !! نعم لقد حرمني من اكمال مسيرتي في التعليم .بحاجز الرسوم من أين ؟ اذ لم اعمل لأرتقي بنفسي .
    وحرمت من العمل بحجة اني غير مؤهله وشهادتي مختوم بختم أني مؤهله وبتقدير عالي .لأعلم فيما بعد ان ذلك الختم عام 1422هـ كان ختم اعدام لطموح واستمرار فقري وقهري . نرجو إعادة الحسابات . بما يخص ذلك المؤهل الذي تم ايجاده ومن ثم تم نكرانه.
    و اكدت الخريجة زهراء الزيلعي انهن سيطرقن كل باب في الحصول على حقهن الوظيفي وتذمرت من تصريحات مسؤلي وزارة الخدمة المدنية من استبعاد الدبلوم كانوا اسمائهن على القائمة وقالت إن لنا الحق في الحصول على وظائف اسوه بغيرنا من الخريجات وان لم يتاح لنا فرصه ايجاد وظائف معلمات للمرحله الابتدئية فلابد من توفير وظائف إدارية بالمرتبة السابعة تناسب مؤهلاتنا، كما تم ايجاد فرص وظيفية لأخوتنا خريجات معاهد المعلمات فنحن لسنا أقل منهن وشهادتنا تفوق شهادتهن لماذا سلب منا حقنا ولماذا تهرب المسؤولين في جميع اللقاءات السابقة " اذاعة , وتلفزيون , وصحافة .... الخ " حينما طلبنا بحقنا وضعنا في الترتيب الثالث في المفاضلة .
    والمفروض يكون لنا الاولوية في تدريس المرحلة الابتدئية كذلك تصريح الفياض باكمال الدراسة وان شهادتنا غير مقبولة بسبب مرور اكثر من ثلاث سنوات عليها.
    اين نلجاء يافياض الكليات في نظام الانتظام لاتقبلنا وفي نظام الانتساب اصبحت هناك رسوم للدراسة لانستطيع دفعها وان استطاعت بعض الاخوات دفعها واكملت درستها فان هناك عدم اعتراف بشهادة من اكملت الدراسة انتساب بحجة انها غير تربوية .
    اين نذهب اين المنصفون؟؟؟
    اذا كنا لانصلح للتدريس فان جميع المعلمات خريجات الكليه المتوسطه ومعاهد المعلمات اللواتي على راس العمل لايصلحن للتدريس اسوة بنا انني من خلال هذه الصحيفة أناشد ملك الانسانية واناشد معالي الوزير ونائبته نورة الفايز بايجاد حلول عاجله لقضيتنا اسوة باخواتنا خريجات معاهد المعلمات.
    وتذمرت الخريجة عاليه محمد من قرارات وزارة التربية والتعليم في وضعنا بالدرجة الثالثة للتعييين وان في هذا ظلم لنا نحن خريجات الكليات المتوسطة لكون الجامعات تخرج الآف الخريجات كل عام ونحن في قائمة الانتظار بعد ثلأثمائة الف خريجة هذا القرار ظالم بالنسبة لنا ولو ننتظر مائه عام ..واطالب وزارة التربية والتعليم باستحداث وظائف تعليمية لنا على المستوى الثالث باعتبار ان مؤهلنا تربوي تعليمي.
    واضافت بدرية الحربي قائلة :اغلقت في وجهي وفي وجه كثيرات الابواب الا باب رب العالمين وابواب الخيرين المنصفين من ابناء هذا البلد.
    مأساتي ومأساة الكثيرات من حمله (دبلوم الكلية المتوسطة وهو دبلوم يقوم بدارسة مواد الكلية بصورة مكثفه وبدل من ان تتم الدراسة في 4 اعوام درسناها في عامين)مأساتي تتجسد في الاتي نحن معلمات طابور الاحتياطي، بمعنى الخدمة المدنية حرمتنا من التعيين بقرار جائر لا يد لنا فيه وبدون مبررات الا ان البكالوريوس احق منا بالتعيينات
    وبعد انتهاء التعيينات الرسميو يتم امتصاص دمائنا وجهدنا بطريقو مهينو حيث يتم تعييننا على عقود بند الاجور ( وهي عقود لاتعطي الا للمستخدمات بالمدارس ) فنقبل بها مضطرات بسبب الحاجة وعلى امل التعيين، لكن كل عام تتجدد المأساة نحرم من التعيين الرسمي ونعطي عقود مؤقته نتنتهي بانتهاء العام الدراسي بعضها براتب مقطوع قدره 1400 وبعضها براتب مقطوع براتب 2300 ريال لاغير رغم مانعطي من انصبه لاتعطي للمعلمات الرسميات مستغلين حاجتنا وخوفنا من الغاء العقد في اي وقت ارادوا العمر ولى ونحن ننتظر تعيينات لكن لا رحمه ولا شفقه ، محدثتك خريجه عام 1417 ومعي شهادات خبره9اعوام ، كما توجد معي دوات تاهيلية ، وتوجد معة همه وهموم لكن لا حياة لمن تنادي فظلمنا بين واقصائنا من قبل الديوان لامبرر له لاننا وقت الجد لايستعينون الا بنا ويشيدون بخبرتنا ،وقد بدت بارقه امل قبل فترة وهي تبنى ديوان الخدمة المدنية وضع قوائم لطالبي الوظائف من حمله الدبلوم ولكن صعقنا حينما تم استبعاد دبلوم الكلية المتوسطة من التقديم بحجه ان القوائم فقط للوظائف الغير تعليمية، باله عليك اين نتوجه ؟؟ يتم طردنا من التقديم للوظائف التعليمية، ويتم منعنا من اكمال دراستنا ووضع شروط تعجيزية ويتم استبعادنا من وظائف الدلبوم الغير تعليمية،اين نذهب بالله عليك؟؟
     
  10. أميرة بشموخي

    أميرة بشموخي عضوية تميّز عضو مميز

    817
    0
    0
    ‏2009-10-26
    ...
    مقال هادي الفقيه في عكاظ


    متابعون لما يكتب في الصحف في بث رسائل إلكترونية منتظمة للكتاب والصحافيين، وهي في مجملها قضايا مهمة وحقوق يطالب بها مواطنون ومقيمون، وفي بحر تلك الرسائل استفزتني رسالة بسيطة في كتابها مؤلمة جدا في مضمونها.
    ما لفت نظري تكرار جملة «يا أخي أنا مقهورة» أكثر من 20 مرة في الرسالة، وكنت أردد مع نفسي «أعوذ بالله أن أقهر»، الرسالة كانت من مواطنة (33 عاما) روت تفاصيل معاناة عملها كموظفة تفتيش تردها اتصالات من الجهة التي تود توظيفها وهي حكومية بالطبع في المناسبات المهمة، وتتخلى عنها بقية أيام السنة، دون عقد أو نظام يكفل حقوقها.
    تتألم المواطنة على أعوام الدراسة التي قضتها بين المكتبات وتصوير المحاضرات والاستيقاظ مبكرا ونسج الأحلام مع صديقاتها.حلمت كثيرا وتخيلت أيامها المقبلة محملة بالنجاح والعمل، وتلميذات تكون لهم معلمة وأما حنونة، أقتطف لكم بعضا من حديثها ببساطته وعفويته: «المال مهم ولكن، يشهد الله أنني درست لأنني أعشق التعليم من كل قلبي وبعد أن أخذت الشهادة جلست في البيت أعواما طويلة حتى وجدت من يدلني على هذا العمل، وربي كنت أتمنى أروح المدرسة ولو بربع راتب أهم شيء أحس أني مستقلة وإنسانة منتجة في مجال أعشقه».
    سطور المواطنة المغلوبة على أمرها تسللت إلى بريدي الإلكتروني إثر مقال سابق عن حاملات شهادة ما كان يعرف بالكليات المتوسطة، ودعتني رسالتها إلى الكتابة لأهميتها وحقها كمواطنة أولا، وكان الدافع الآخر تزامن الرسالة مع البدء في توظيف الحاصلات على شهادات دبلوم معاهد المعلمات وهن أقل تأهيلا ولكن من حقهن أن يوظفن ويحصلن على فرص حياة كريمة.
    أعود وأكرر نحتاج حلا سريعا للتعامل مع هذه الفئة المهمة في مجتمعنا وليكن حلا شاملا لهن وللأخريات الحاصلات على البكالوريوس ولم يوظفن والأخريات الموظفات في مواقع الحاصلات على إجازات أمومة أو رعاية أطفالهن، دون أن تحسب خدمة، بل هن ليس من حقهن فقط التثبيت والتوظيف بل احتساب خدمتهم بأثر رجعي بالعودة إلى العقود التي أبرمت مع وزارة التربية والتعليم.
    رجاء حار إلى سمو الأمير والمفكر والقيادي والتربوي فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم، أنت تقود هذه السفينة بكل مهارة وتتعامل مع الوضع بشفافية وتبلغنا أولا بأول دون حواجز عن نظرتك لمستوى التعليم وما تأمله، احصروهن وابحثوا عن حل.
    وليس بالضروري أن يكون الحل عبر وزارتكم فقط بل بالإمكان أن تشارك وزارتا الخدمة المدنية والعمل والجامعات كما اقترحت سابقا، ولكن المشروع يجب أن يدار من قبلكم لأن هذه الكليات كانت تتبع لوزارة التربية والتعليم. الحل قريب ولن تقهر أي امرأة في بلادي.


    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110402/Con20110402409517.htm


     
  11. أميرة بشموخي

    أميرة بشموخي عضوية تميّز عضو مميز

    817
    0
    0
    ‏2009-10-26
    ...
    صحيفة سبق

    عيسى الحربي – سبق – الرياض: ناشدت خريجات دبلوم الكلية المتوسطة المسؤولين بالنظر في أمر توظيفهن وتعيينهن معلمات، لأنهن يحملن مؤهلاً تربوياً يقتصر مجاله على الوظائف التعليمية فقط.

    ووصفت إحدى الخريجات العاطلات وضعهن بـ "المأسوي"، إثر انتظارهن للوظيفة منذ سنوات طويلة، بلا جدوى، فيما تم تعيين نظيراتهن من خريجات البكالوريوس.

    وقلن: إن القدر ساقهن للالتحاق بالكلية المتوسطة في وقت لا يوجد سواها، ليُدرجن بعدها في قائمة العاطلات عن العمل.

    وأوضحن أنهن حُرمن من التقديم على وظائف الدبلوم التي أعلنت عنها وزارة الخدمة المدنية، لأن مؤهلهن تربوي.

    http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=25188
     
  12. أميرة بشموخي

    أميرة بشموخي عضوية تميّز عضو مميز

    817
    0
    0
    ‏2009-10-26
    ...
    جريدة المدينة
    حمود الصقيران - جدة

    أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين أن خريجات الكليات المتوسطة من الكفاءات التربوية المؤهلة لشغل الوظائف التعليمية التي تحددها -كمًا وكيفًا - وزارة التربية والتعليم. وأشار إلى أنه ووفقًا للائحة الوظائف التعليمية فإن خريجات دبلوم الكليات المتوسطة يتم تعيينهن على المستوى الثالث من كادر المعلمين والمعلمات، موضحًا أن لدى وزارة الخدمة المدنية قوائم مكتملة بأسماء الخريجات المتقدمات لشغل الوظائف التعليمية، والتي يزيد عددهن عن 9 آلاف خريجة بعد إجراء المفاضلة المعتمدة عليها، وأكد الخنين أن الوزارة متى ما توفرت لديها الوظائف الشاغر بالمستوى الثالث ومتى ما طلبت منها وزارة التربية والتعليم شغلها بأولئك الخريجات فانها ستبادر فورًا في اتمام عملية التعيين. وكان عدد من خريجات الكلية المتوسطة قد طالبن وزارتي الخدمة المدنية والتعليم إيجاد حل سريع لمعاناتهن مع عدم التعيين كمعلمات بالمرحلة الابتدائية أو إيجاد وظائف إدارية لهن بالمدارس أسوة بزميلاتهن خريجات معاهد إعداد المعلمات. وقلن «للمدينة»: إن معاناتهن تمتد حيث طالبن مرارًا بشمولهن بأمر المليك باستيعاب حميع المتخرجات المعدات للتدريس، وتساءلن ما ذبنا نحن عندما عندما نحرم من الوظائف التي أفنينا من أعمارنا الكثير ونحن ننتظرها، وما ذبنا إذا كانت وزارة التربية قد قامت من خلال كلياتها المتوسطة آنذاك باعدادنا للتدريس والآن تتخلى عنا بحجة عدم أهليتنا له مع وجود الخريجات الجامعيات؟
    مصاعب الحياة
    أم عبدالله تقول: أنا خريجة كلية التربية المتوسطة من عام 1421 هـ، وكنت أتمنى أن تكون شهادتي هي العون لنا بعد الله تعالى، ثم راتب زوجي التقاعدي الذي يذهب أغلبه في سداد ديون شهرية لمدة 17 سنة قادمة، حيث لا يتبقى لنا من راتبه إلا 1700 ريال في أفضل الأحوال، ونحن أسرة تتكون من 6 أشخاص تعيش أوضاع مالية صعبة في ظل هذا الغلاء، فكم كنت أتمنى بأن يكون لي وظيفة أساعد بها زوجي على تحمل مصاعب الحياة، ونستطيع من خلالها تربية أبنائنا، وشاركتها أثير عبدالله قائلة: سنوات طويلة بانتظار التعيين، وفي هذه الفتره قضيتها لأحصل على تعاقد لضمان خبره دون جدوى اكتفيت بدورات الحاسب، وفي هذا العام تعاقدت بروضة أهلية أقطع مسافة من محافظة إلى محافظة مع خطورة الطريق التي لا تخطر على بال أحد أخرج منذ وقت صلاة الفجر وأعود للمنزل بعد صلاة العصر، وتساءلت إلى متى ونحن على هذا الحال نريد حقنا بالتعيين والأمان الوظيفي أسوة بزميلاتنا خريجات معاهد المعلمات.
    رصيف البطالة
    أميرة محمد تقول: ما ذنبنا إذا كانت شهادة دبلوم الكلية المتوسطة كانت سببا في تهميشنا، وعدم توظيفنا.. يوجد خريجات لهن أكثر من 15 عامًا وهن ينتظرن على رصيف البطالة.. فمنا اليتيمة ومنا المطلقة ومنا من تعول أسرة، فلماذا أصبح هذا مصيرنا لذنب لم نقترفه سوى أننا خريجات دبلوم كلية متوسطة، كانت وزارة التربية والتعليم هي من أنشأها وأشرف عليها لتقوم بتخريج معلمات معدات علميًا وتربويًا لتدريس المرحلة الابتدائية، وها هي الآن لا تعترف بشهادات خريجات هذه الكليات، فما ذنبنا نحن؟.
    باب الوظائف
    أم خالد تقول: درست الكلية المتوسطة، وتغربت عن أهلي، وأنهيت دراستي وهدفي أن أحقق حلمي وأصبح معلمة، ومنذ تخرجي من الكلية عام 1418هـ وأنا أحلم بهذا اليوم.. ولم أترك بابًا إلا وطرقته لكن دون جدوى، وتضيف لقد تجاهلتنا وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية، وجعلتنا في آخر القائمة مع أن الاحتياج في منطقتي لمعلمات المرحلة الابتدائية كثير لكنه بدأ يتلاشى إلى أن وصل صفرا، وأنا لا زلت أنتظر دوري، إنني أطالب المسؤولين بسرعة إيجاد حل لمعاناتنا وتوظيفنا، كما تم توظيف الكثيرات ممن يحملن شهادات مماثلة وقريبة لشهاداتنا، وأن يشملنا أمر والدنا ومليكنا باستيعاب كل من تخرجوا من الكليات أو الجامعات، وهم معدون للتدريس

    http://www.al-madina.com/node/310345
     
  13. أميرة بشموخي

    أميرة بشموخي عضوية تميّز عضو مميز

    817
    0
    0
    ‏2009-10-26
    ...
حالة الموضوع:
مغلق