اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مخاطــــــــر طحن حبوب الدواء

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة سنا, بتاريخ ‏2008-10-27.


  1. سنا

    سنا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    80
    0
    0
    ‏2008-01-31

    حذّر خبراء من أن طحن حبوب الدواء من أجل تسهيل ابتلاعه قد يتسبب بآثار جانبية خطيرة،

    تكون قاتلة في بعض الأحيان.

    وشرحت المجموعة المؤلفة من صيادلة ومحامين أن حبوب الدواء غالبا ما تكون مغلّفة بغطاء خاص

    يتحكّم في طريقة وسرعة انتشاره في الجسد.

    وإضافة إلى ذلك فإن الغطاء الخاص الذي يغلّف حبة الدواء يطيل فترة امتصاصها

    وهو ما يعني عمليا أن على المريض تناول حبة واحدة يوميا ليس أكثر.

    وبالتالي فإن طحن هذه الحبوب قد يؤدي إلى إفساد نظامها المعقدّ الخاص،

    وإلى انتشارها في الجسم بشكل أسرع بكثير مما يُفترض.

    وأشار مدير المجموعة دافيد رايت إلى أنه يمكن الاستعاضة عن الحبوب عند الحاجة

    بالعقاقير السائلة أو التي يمكن تناولها عبر أجهزة الاستنشاق.

    وتقدّر نسبة المسنين الذين يجدون صعوبة في ابتلاع الأدوية في بريطانيا بحوالي 60%.

    وقد أظهرت أبحاث سابقة أن 80% من الممرضين في المنازل يلجأون إلى طحن الأدوية

    لمساعدة المرضى على ابتلاعها.

    ومن بين الأدوية التي لا يتوجب طحنها، عقار سرطان الثدي "تاموكسيفن" والمورفين.

    فطحن الـ"تاموكسيفن" قد يؤدي إلى استنشاق المريض لبودرة الدواء وهو ما يُعتبر خطيرا جدا

    لاسيّما إذا كانت المريضة حاملا.

    أما طحن المورفين فقد يؤدي إلى انتشاره في الجسم بشكل سريع جدا وقاتل.

    وقد تتسبب أدوية أخرى بالصداع وبزيادة خطر النوبات القلبية في حال طحنها.

    وفي هذا الإطار قال رايت للبي بي سي:

    "طحن حبوب الدواء يضاعف خطر الأعراض الجانبية. فقد يتسبّب ذلك بحالات وفيات،

    بالرغم من أن هذه الحوادث ليست عامة
    "

    منقول


     
  2. ماجد السلمي

    ماجد السلمي تربوي مميز عضو مميز

    1,778
    0
    0
    ‏2008-02-07
    معلم
    شكرا لك سنا

    على هذه المعلومات المفيدة
     
  3. فارس الزعيم

    فارس الزعيم قــلم حــر عضو مميز

    2,161
    0
    0
    ‏2008-06-15
    حكومي
    يعطيك العافيه سنا على المعلومات القيمه
     
  4. سنا

    سنا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    80
    0
    0
    ‏2008-01-31

    الشكـــــر موصول لك اخوي

    يسلموووو


     
  5. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...
    طيب واللي تكسر الحبوب اذا جت تبلعها .. يعني مو طحن :(

    يسلمووو سنا .. على الخبر ...ونسأل الله العااافية
     
  6. رتانيا

    رتانيا مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    4,662
    0
    0
    ‏2008-01-13

    معلومات مررره مهمـــه وأول مره اسمع عنها

    يعطيك العافيــــة ,,,سنــــا


     
  7. تداعيات كاتب

    تداعيات كاتب عضوية تميّز عضو مميز

    863
    0
    0
    ‏2008-08-10
    موظف حكومي
    معلومة قيمة اختي سنا........

    دمت بود
     
  8. عبــدالله الشــريف

    عبــدالله الشــريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    3,471
    1
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    جزاك الله خير

    معلومة خطيرة جداً
     
  9. فيصل الغامدي

    فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    8,412
    0
    0
    ‏2008-08-08
    معلم
    معلومات لاول مرة اعرفها
    كل الشكر لكِ سنا
     
  10. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    والله يا ما طحنا وخاصة البندول وقت الصداع القوي لكن على الله
    يعطيك العافية أختي سنا على هذه المعلومات القيمة
     
  11. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم
    سناء

    الله يعطيك العافيه

    واضيف معلومه بسيطه

    ان اخطر الادويه المضادات الحيويه

    بعض المرضى يفصلها على شكل طحين او بإضافه الماء

    وهذا خطر جدا

    لان المضاد لا يذوب في المعده وانما في الامعاء الغليضه

    سناء نقل موفق

    دمتي بصحه وعافيه
     
  12. مـنـاحـي

    مـنـاحـي عضوية تميّز عضو مميز

    9,407
    60
    48
    ‏2008-01-18
    ذكر
    رحم الله من مات مني ..!
    الله يحمينا وياكم من كل شر
     
  13. ابـن جـدة

    ابـن جـدة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,525
    0
    0
    ‏2008-06-11
    معلم
    جزاك الله خيرا على النقل المفيد ... معلومة أجهلها و يجهلها كثيرون .


    تحياتي لك .
     
  14. سنا

    سنا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    80
    0
    0
    ‏2008-01-31

    يعافيـــــك أخوي وهلا بمرورك



     
  15. سنا

    سنا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    80
    0
    0
    ‏2008-01-31

    ياوخيتي الظاهر انك وانتي تاخذين الأدويــــــه تكونين زعلانه عشان كذا تكــــــسرينهم

    لا عاد تعودينهـــــا هذا أنا علمتك

    يعافيك ياللولو

     
  16. سنا

    سنا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    80
    0
    0
    ‏2008-01-31

    يعافيــــك يالغاليه يسلمووووووو على المرور

     
  17. سنا

    سنا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    80
    0
    0
    ‏2008-01-31

    هلا بك تداعيات كـــــاتب

    يسلموووووووووو


     
  18. تــهــا111ويــل

    تــهــا111ويــل تربوي مميز عضو مميز

    6,990
    0
    0
    ‏2008-01-27
    طالبة

    يؤيؤيؤ من جد هالمعلومة ؟؟؟
    ياربيييه على نفسي وانا اكسرها علشان ماتنشب بحلقي

    وش نسوي فيهم يسوون كبسولات قد الاصبع والا اقراص قد الصحن وحلوقنا ماتتحمل كذا

    نسأل الله السلامة


    يسلمووو حبيبتي على المعلومة