اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مؤكداً تشديد الملك على التنفيذ السريع والعاجل للأوامر .. وزير المالية لـ «عكاظ»:

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة جميل2006, بتاريخ ‏2011-03-02.


  1. جميل2006

    جميل2006 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    730
    5
    18
    ‏2009-02-03
    مدرس
    مؤكداً تشديد الملك على التنفيذ السريع والعاجل للأوامر .. وزير المالية لـ «عكاظ»:
    المؤشرات المبدئية تؤكد أن الإيرادات أعلى من تقديرات الميزانية

    ماجد الميموني ــ الرياض

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    [​IMG]
    أكد وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف أن من الصعب حاليا التنبؤ بنتائج الميزانية العامة للمملكة لهذا العام. وقال ردا على سؤال لـ«عكـاظ» إن المؤشرات المبدئية تشير إلى أن الإيرادات العامة أعلى مما كانت عليه عند وضع تقديرات الميزانية.

    وأبان الدكتور العساف للصحافيين، على هامش الملتقى الاقتصادي السعودي في الرياض أمس، أن هناك نفقات إضافية، من أهمها الأوامر التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، والتي تصب في مصلحة المواطن وتيسير معيشته، وهذه طبعا ستؤثر على الإنفاق العام، وبالتالي سيصعب تقدير الإنفاق الكلي، وكذلك الإيرادات في هذا الوقت، لأنه لم يمض من الميزانية العامة لعام 2011م سوى شهرين.

    وفي رد على سؤال لـ»عكـاظ» حول مدى تأثر الاحتياطيات النقدية للمملكة من تنفيذ القرارات الملكية، أوضح أن «هذا الأمر يعتمد على الإيرادات وكذلك النفقات».

    وفيما يتعلق بنظام الرهن والتمويل العقاري، قال الدكتور العساف إنه لا يوجد أي اختلاف في الجوانب الشرعية لنظام الرهن والتمويل العقاري بين مجلسي الوزراء والشورى، مستدركا بقوله إن هذه الأمور الكل ملتزم بها.

    وأضاف أن اختلاف الصيغ والتفسيرات شيء معتاد في الأنظمة، وأنه سيكون هناك تحريك للأنظمة في مجلس الشورى، وبعد أن تنتهي منه ستحال إلى مجلس الوزراء.

    وقال إن الصندوق العقاري أصدر قائمة بعشرين ألف قرض تمول 24 ألف وحدة أمس، مؤكدا أن بنك التسليف سيعلن ــ هو الآخر ــ عن بدء تلبية الطلبات التي تجاوز عددها 140 ألف طلب.

    وأوضح أنه قد لا تكون كل تلك القروض جاهزة، نتيجة الحاجة إلى استيفاء معلومات إضافية من المقترضين، لكنه أضاف أن الغالبية العظمى من تلك الطلبات سيتم الانتهاء منها اليوم (أمس)، وتحويل المبالغ لمن سبق أن تقدموا بطلبات للاقتراض، خصوصا القروض الاجتماعية، كذلك الاستثمارية لتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتي سيكون لها دفع قوي واهتمام من بنك التسليف.

    وأعلن وزير المالية أن الوزارة انتهت من صرف اعتماد الميزانيات للجهات التي نص الأمر الملكي على دعمها، كوزارة الشؤون الاجتماعية فيما يتعلق بالضمان الاجتماعي والخدمات الاجتماعية، وكذلك وزارة الثقافة والإعلام لدعم الأندية الأدبية، ورعاية الشباب، مشيرا إلى بدء الصرف، وفق ما جاء في القرارات الملكية. وقال إن الوزارة متأكدة من أن الزملاء في الجهات المعنية سينفذون الأوامر الملكية بشكل عاجل جدا.

    وفي رده على سؤال «عكـاظ» عن موعد بدء صرف إعانات العاطلين، وهل تم اعتماد الحد الأدنى لهذه الإعانات، أوضح العساف أن هناك لجانا ستبحث إعانة العاطلين، بالإضافة إلى المشروع الآخر المتعلق بخريجي الجامعات برئاسة وزير الداخلية، وأن هناك اهتماما مباشرا من الملك عبد الله، الذي شدد في جلسة مجلس الوزراء أمس الأول على التنفيذ السريع والعاجل لهذه الأوامر الملكية، مضيفا أن وزارة العمل ستعمل على كافة الآليات المتعلقة بهذا الجانب.
    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110302/Con20110302403344.htm
     
  2. أبوعبدالرحمن الغامدي

    أبوعبدالرحمن الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    9,812
    0
    0
    ‏2009-05-08
    معلم
    ما نكبنا إلا لجان الغفلة هذه

    خادم البيتين يعطي بسخاء وأنتم كأنّكم تصرفونها من جيوبكم الخاصة

    ارحموا الناس وخافوا الله فيهم