اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


بدء تنفيذ قبول أبناء الأسر المحتاجة .. وتوظيفهم في الجامعات

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة ماجد السليمان, بتاريخ ‏2011-03-02.


  1. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    [​IMG]





    وجّه وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري مديري 24 جامعة سعودية، بتنفيذ أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز المتعلق بدعم التحاق أبناء الأسر المحتاجة بالجامعات، وتسهيل شروط قبولهم. وأشار إلى أن العمل بهذا الأمر سيكون اعتباراً من هذا الفصل، على أن يجري استيعاب الذين نص الأمر السامي على استيعابهم من المستفيدين من الضمان الاجتماعي وغيرهم من الأسر المحتاجة، مطالباً بإفادته عن عدد من سيُقبلون.

    كما وجّه العنقري مديري الجامعات (في برقيات حصلت «الحياة» على نسخة منها)، بـ«تسكين» جميع المتقدمين من أبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي وغيرهم من أبناء الأسر المحتاجة، وإعطائهم الأولوية في شغل الوظائف الموقتة في الجامعات.

    وفي ما يتعلق بالأمر الملكي المتضمن دعم التحاق أبناء الأسر المحتاجة بالجامعات، وإعفائهم من دفع رسوم الكليات الدراسية التطبيقية، شدّد العنقري على إعفاء جميع أبناء الأسر المحتاجة من المستفيدين من الضمان الاجتماعي وغيرهم من الأسر المحتاجة من جميع الرسوم الدراسية في الكليات الدراسية التطبيقية، وبرامج الانتساب، وبرامج خدمة المجتمع والتعليم الموازي.

    كما أرسل العنقري خطاباً إلى وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين، لإفادته بمن لم يلحق من أبناء الأسر المحتاجة بالجامعات. ويذكر أن عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي وصل إلى 720 ألفاً، بحسب إحصاء أصدرته وزارة الشؤون الاجتماعية.
     
  2. §* [ شمـــوخ أنثى ]* §

    §* [ شمـــوخ أنثى ]* § عضوية تميز عضو مميز

    6,179
    0
    0
    ‏2010-05-22
    """"
    شكراً لك أخي ماجد ....

    أسأل الله أن ينتفع كل من يستحق....
     
  3. زيدالشمري

    زيدالشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,496
    0
    0
    ‏2009-05-05
    معلم
    الله يجزاهم خير ..