اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


خطأ هندسي يودي بحياة 25 شخصا في الشرقية

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة ماجد السليمان, بتاريخ ‏2011-03-02.


  1. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    تسبب تخطيط هندسي خاطئ لوضع جزيرة بين مجمع كباري، بالقرب من مدينة تدريب الأمن العام في الظهران، في وفاة 25 شخصا وإصابة 51 خلال العامين الماضيين، وذلك من خلال وقوع عشرات الحوادث المرورية، بسبب الوضع غير المناسب لهذه الجزيرة، ما يزيد من فرص وقوع حوادث مرورية شنيعة.
    وقال لـ «عكاظ» الناطق الإعلامي لمرور المنطقة المقدم علي الزهراني:إن الشكل الحالي للجزيرة يفتقر لعنصر السلامة المرورية للمركبات، وخاطبت إدارة المرور، إدارة الطرق والنقل في المنطقة مرارا وتكرارا لتعديل وضعها الحالي للحد من الحوادث المأساوية التي نسجلها بين فترة وأخرى، غير أننا لم نحصل منها إلا على الوعود ولازال الوضع كما هو».
    ومن جانبه، أكد المشرف على الإدارة العامة للطرق والنقل في المنطقة المهندس محمد بن خالد السويكت، أن هذه الجزيرة محل المتابعة والاهتمام، مشيرا إلى أنه اعتمد استبدال البردورات في الجزيرة الوسطية بحواجز خرسانية ستنفذ خلال شهرين.
    وكان عدد من المواطنين من مستخدمي الطرق التي تمربهذه الجزيرة، قد أكدوا خطورة وضع الجزيرة على قائدي السيارات الذين لا يعرفون المنطقة، ولم يسبق لهم المرور عبر هذه الطرق، إذ يتفاجأون بالجزيرة التي تسببت في وقوع حوادث قاتلة لكثير منهم، مطالبين بسرعة وضع الحلول المناسبة.



    http://www.daoo.org/news.php?action=show&id=29833