اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


خادم الحرمين يوافق على 10 حلول لمواجهة الحالات الطارئة في منطقة مكة

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة عبدالله الحريري, بتاريخ ‏2011-03-02.


  1. عبدالله الحريري

    عبدالله الحريري عضوية تميّز عضو مميز

    6,489
    0
    36
    ‏2008-09-16
    قــائــد مـدرسـة
    رفعها أمير مكة والملك أصدر توجيهاً بسرعة البدء في تنفيذها
    خادم الحرمين يوافق على 10 حلول لمواجهة الحالات الطارئة في منطقة مكة

    عبدالله البرقاوي - سبق - جده :

    وافق خادم الحرمين الشريفين على الحلول والمرئيات التي قدمها أمير منطقة مكة لخادم الحرمين الشريفين لمواجهة أي طوارئ في المنطقة وصدر توجيه خادم الحرمين بسرعة البدء في تنفيذ المقترحات والتي تتضمن:

    أولا : قيام كافة الجهات الأمنية والخدمية المعنية بمواجهة الكوارث الطبيعية بإعداد خطط الطوارئ الخاص بها والتنسيق فيما بينها لإعداد الخطط الشاملة والموحدة وإجراء التجارب الفرضية على أرض الواقع بمشاركة جميع الجهات والمتابعة المستمرة لتحديث تلك الخطط وتحديد مهام كل جهة بدقه ومباشرة كل جهة لمهامها فورا وفقا لتلك الخطط.

    ثانيا : إنشاء مركز لإدارة الأزمات والكوارث بصفة عاجلة يضم مندوبين من جميع الجهات المعنية بالمنطقة لمباشرة الحدث وقت حدوثه وإيصال المعلومة بسرعة ودقة لصاحب الصلاحية لاتخاذ القرار بصفة عاجلة وتوجيه الجهات المعنية لتلافي تطور تبعات الحدث.

    ثالثا : دعم الدفاع المدني والمرور بكافة الإمكانيات البشرية والآليات والتقنيات الحديثة المطورة والمستخدمة في الدول المتقدمة لمواجهة مثل هذه الكوارث سواء في العمل الميداني أو في مجال الاتصالات.

    رابعا : دعم الجهات الأمنية المعنية بمواجهة الكوارث الطبيعية بالكوادر المدربة والمؤهلة تأهيلا مناسبا يمكنها من مباشرة الحدث وقت وقوعه وأداء ما يكلفون به من مهام على الوجه المطلوب.

    خامسا: اعادة هيكله أمانة محافظة جده ودعمها بكفاءات إدارية مؤهلة وقادرة على تسيير عملها بالشكل المطلوب وبإمكانيات آلية حديثة وكافية وتقنيات متقدمة حتى تستطيع تقديم الخدمات المطلوبة منها لمحافظة بحجم وأهمية محافظة جده.

    سادساً : توفير وسائل اتصال بديله حديثة ومتقدمة يمكن التواصل من خلالها أثناء انقطاع شبكات الاتصال وقت وقوع الكارثة.

    سابعاً : تحديد مسارات وطرق مخصصة لآليات الدفاع المدني والإسعاف والهلال الأحمر والمرور كي يسهل انتقالهم للموقع المطلوب الانتقال إليها بسرعة وسهولة.

    ثامناً : تحديد أماكن أمنه أو ما يسمى بالمناطق الخضراء وقت وقوع الكارثة ليتم إرشاد الناس إليها للاحتماء من الأخطار.

    تاسعا : توفير دور للإيواء في كافة محافظات المنطقة حتى يتم تلافي معوقات إيواء المتضررين التي تكررت في محافظة جده لعامين متتاليين .

    عاشراً : تفعيل الدور الإعلامي في توعية المواطنين بما يمكنهم فعلة أثناء وقوع الكوارث لا سمح الله عبر وسائل الاتصال والإعلام .

    هذا وقد رفع أمير منطقة مكة المكرمة نيابة عن أهالي المنطقة شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين ولولي العهد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وللنائب الثاني وزير الداخلية على الدعم الكبير الذي قدموه لمحافظة جده اثر تعرضها للسيول والمتابعة المستمرة لأوضاع المنطقة. كما أكد أمير منطقة مكة المكرمة أن جميع القرارات التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين ستساهم في معالجة مشاكل البنية التحتية لمحافظة جده.​
     
  2. زيدالشمري

    زيدالشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,496
    0
    0
    ‏2009-05-05
    معلم
    حلول في الصميم سلمت أخي عبدالله ..