اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


سعودي عشريني يبتكر مدرجا يمنع تحطم الطائرات

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة عوض العسيري, بتاريخ ‏2011-03-11.


  1. عوض العسيري

    عوض العسيري عضوية تميّز عضو مميز

    1,714
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    لا يزال شباب المملكة يثبت أنه قادر على الإبداع والابتكار ، حيث استطاع شاب سعودي جامعي في العقد الثاني من العمر ابتكار مدرج طواريء للطائرات لحمايتها من التحطم أثناء اكتشاف الخلل الفني في الجو ، مما يمكن قائد الطائرة من الهبوط بسلام في المطارات دون تعرض الركاب للخطر .
    ويصف مبتكر الاختراع / سلمان عقيل الربعي - الطالب في جامعة الملك سعود - الاختراع بأنه : " عبارة عن مدرج للطواريء يوفر للطائرات إمكانية الهبوط عبر مدرج معلق يرتفع إلى مسافات معينة ، ويتم التحكم فيه من قبل برج المراقبة " .
    وأوضح الربعي أن : " الهدف من الابتكار هو حماية الأرواح البشرية من حوادث الطائرات المفجعة التي تخلف وراءها ضحايا بأعداد كبيرة ، لا سيما بعد متابعته لحوادث الطائرات التي وقعت في بعض الدول".
    تجدرالإشارة إلى أن : " الربعي قد ابتكر ثلاثة نماذج لوضع حد للحوادث ، وعمد إلى تطوير وسائل السلامة بعد دراسة أسباب الهبوط الاضطراري للطائرات .. والمتمثلة في أعطال المكابح والمحركات وصولاً إلى ابتكاره للمدرج المعلق ".
    وأشارالربعي إلى أنه : " تقدم بمشروعه إلى الملتقى العلمي في مدينة جدة ، ونال إعجاب الباحثين والمهتمين في مجال الاختراعات ، وسيشارك به هذا العام في الملتقى نفسه ؛ تمهيداً لتسجيل ابتكاره في (مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية) لتوثيقه رسمياً ".
    المصدر:باب
     
  2. ليالي

    ليالي عضوية تميز عضو مميز

    6,301
    0
    0
    ‏2010-05-01
    إداريه
    زاده الله علم وثقافه ........وبارك في جهوده وسدد خطاااااه,,,,,,,,,,
    وجعل شباب المسلمين يسيرون على خطاه
     
  3. زيدالشمري

    زيدالشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,496
    0
    0
    ‏2009-05-05
    معلم
    الله يوفقه وييسر أمره

    مثل هذه الأمور التي يرجوها الوطن ..