اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


900 سعودي يتوقفون عن العمل بطباعة المصحف احتجاجاً على تدني الرواتب

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ا ب و س ن د, بتاريخ ‏2011-03-14.


  1. ا ب و س ن د

    ا ب و س ن د تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    82
    0
    0
    ‏2009-03-12
    معلم
    <<<<<<<<<"سعودي أوجيه" تحاول الوصول إلى حلول وسط معهم>>>>>>>>>>>>>

    مجمع الملك فهد لطباعة المصحف



    الرياض- خالد الشايع لا تزال عملية طباعة المصحف الشريف في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة معطلة، بعد استمرار توقف 900 من أصل 1400 موظف في المجمّع عن العمل لليوم السابع على التوالي، ما هوى بالإنتاج اليومي من 52 ألف نسخة الى أقل من 2000 فقط. في وقت أكد فيه بعض الفنيين أن الإنتاج توقف تماماً بسبب عدم تغليف المصاحف.

    ونفى عدد من الموظفين لـ"العربية.نت" الأنباء التي ذكرت أن الشركة المشغلة للمجمّع "سعودي أوجيه المحدودة" توصلت معهم إلى حلول مرضية، وأكدوا أن التوقف مازال مستمراً وأنهم لم يرضوا بالحلول المؤقتة التي تقدمت بها الشركة.

    وقال الموظف فارس العوفي: "مازلنا متوقفين عن العمل حتى اليوم.. ولم نتوصل إلى اتفاق مع الشركة المشغلة.. ووصل عددنا حالياً لأكثر من 900 موظف من أصل 1400 عامل.. والآن المصحف الشريف لم ينتج.. في السابق كنا ننتج 52 ألف نسخة يومياً أما الآن فهو أقل من 2000 نسخة فقط".

    وشدد العوفي على أن زيادة الـ10% التي اقترحتها الشركة غير كافية لتحسين أوضاع الموظفين المتردية.. وقال: "10% لا تكفي أبداً، فأنا موظف منذ 17 عاماً ومع ذلك لم أحصل على أي علاوات سوى أربع سنوات فقط، مع أن هناك نظاماً رسمياً اسمه النظام العام لمراقبة الإنتاج واللوائح التنفيذية صادر بموجب قرار وزير الحج، وينص على ان نحصل على راتب أساسي وزيادة سنوية وبدل نقل وبدل طبيعة عمل، ولكن لم نحصل على أي شيء من ذلك". وتابع: "يتراوح معدل رواتبنا الشهرية ما بين 1500 و4000 ريال كراتب إجمالي بالعلاوات والبدلات.. أنا أعمل منذ 17 عاماً وراتبي فقط 3090 ريالاً مع أنني أحمل شهادة كمبيوتر وتبقت لي سنة وأكمل البكالوريوس".

    وأضاف: "اجتمعنا معهم وقالوا لنا ارضوا بما نقدمه لكم ثم طالبوا في ما بعد. ولكن قلنا لهم: إذا كان لديكم نية في التعديل فجيب أن يكون التعديل الآن خاصة أن الـ10% ساوت بين الموظفين القدماء والجدد.. فتخيل أن موظفاً له شهر ساووه بي أنا الذي لي 17 عاماً".
    موظفي الأتصالات و موظفي شركة سعودي اوجيه راح ترد حقوقهم في ظرف شهر الى شهرين بسبب ردة الفعل التي صدرت منهم , أتوقع لو ردة فعلنا مثل ردة فعلهم راح ترجع حقوقنا بمدة قياسية , حل مشكلة قضيتنا إنه لو وصل خبر تلاعب اللجنة الوزارية إلى ولاة الأمر لكان .......... <<< اترك لكم الإجابة