اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التحقيق في تجاوزات آلية التعاقد على وظائف معلمات الشواغر

الموضوع في 'ملتقى خريجات الكلية المتوسطة التربية والمعاهد' بواسطة شمااااليه, بتاريخ ‏2011-03-15.


  1. شمااااليه

    شمااااليه عضوية تميز عضو مميز

    1,065
    0
    0
    ‏2011-01-29
    معلمه
    التربية تستجيب لمطلبهن بافتتاح قسم شؤون الموظفات
    التحقيق في تجاوزات آلية التعاقد على وظائف معلمات الشواغر

    متعب العواد ـ حائل



    رفض مدير عام التربية والتعليم في منطقة حائل حمد منصور العمران، أي تجاوز أو تلاعب في آلية التعاقد مع المعلمات على الوظائف الشاغرة والبديلة في مدارس التعليم العام في المنطقة، بعد التحقيق في رصد معلمات مقيدات في قوائم مفاضلة ديوان الخدمة المدنية منتظرات لوظائف عقود الساعات.
    وقال العمران مجيباً سؤال «عكاظ» «أدعو كل معلمة متظلمة من آلية التعاقد، لمراجعة مكتبي حالا وإبلاغي بكل دقة بالتظلم والظلم الواقع على أية معلمة جراء التعاقد، وفي حالة وجود ذلك فإنني على وعد مع كل المعلمات باسترداد حقوقهن، وردع كل من تسول له نفسه التلاعب وممارسة الظلم على بناتي المعلمات والتحقيق في ذلك».
    وأضاف «في الفترة الأولى كان التعاقد من اختصاص شؤون الموظفين، لكن بعد ذلك سلم إلى إدارة شؤون المعلمات بقيادة الزميلة هيا السليمان مديرة شؤون المعلمات ومساعدتها منيرة المجحدي واستطاعتا التعامل بكل شفافية ووضوح مع كل قوائم المفاضلة الواردة من ديوان الخدمة المدنية، بحسب آلية التعاقد المعتمدة من وزارة التربية، وهذا ما رصدناه من خلال إشادة الجميع بشؤون المعلمات، وعملهن المثمن والملموس في ذلك، بدليل تسديد عجز المدارس بالمعلمات بمختلف التخصصات داخل المدينة ومحافظاتها والقرى والهجر التابعة لها بسرعة عالية.
    وكشف عن تأسيس إدارة لشؤون المالية والإدارية تابعة لشؤون تعليم البنات، لإنهاء بطء الإجراءات ما بين تعليم البنين والبنات، وقال «كلف فريق عمل لوضع اللمسات النهائية الأخيرة لافتتاح القسم بإدارة نسائية خلال الأيام المقبلة».
    واستجاب العمران لمطلب ونداء معلمات، بافتتاح قسم لشؤون الموظفات، مؤكداً أن المطلب جار تلبيته إذا كان يخدم جميع الموظفات، مضيفاً «هذا حق من حقوقهن، ونحن ننفذ لما تقتضيه مصلحة العمل، وخلال الأيام المقبلة سنبت في هذا الأمر».


    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110315/Con20110315405891.htm
     
  2. خريجه منسيه

    خريجه منسيه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    47
    0
    0
    ‏2011-02-24
    لايوجد
    لابد من ظهور الحق مهما طالت الأيام