اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


حتى لا نزرع فكرة الانتقام فى قلب الطفل

الموضوع في 'ملتقى عالم حواء' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2011-03-16.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    حتى لا نزرع فكرة الانتقام فى قلب الطفل [​IMG] القاهرة : هالة أمين

    كل شخص لديه خلافات مع من حوله، والطفل عادة لا يعى فكرة الخلاف بينه وبين اصدقائه او اقاربه ،وحتى لا يقع فريسة لافكار وسلوكيات خاطئة ينصح خبراء الاتيكيت كل أم بالتصرف بحظر عند حدوث خلاف بين طفلها وطفل اخر فلابد ان تخبره بان الخلافات تقرب الاصحاب من بعضهم بعضا وتبين طباعهم، وان الخلافات امور صحية وليس العكس. والانتقام او فكرة المعاملة بالمثل من الامور التي سيفكر فيها الطفل، ولا يجب تشجيعه على ذلك، بل يجب تعزيز معرفة ان مواجهة الاساءة بالحسنى قد تجعل الطرف الآخر يشعر بخطئه ويبادر بالاعتذار.
    و على الأم ان توضح لطفلها ان بعض السلوكيات يجب ان تؤخذ بحسن نية فاذا كان صديقه قد اخطأ بحقه فقد لا يعني هذا بأنه يقصد الاساءة اليه فهذا سوف يهدئه قليلا ويشعره بالاطمئنـان ليـتقبل المرحـلة المقبلة وعلميه ان يفسح مجالا للمخطئ كي يعتذر له فلا يكون متشبثا برأيه ثم انصحيه ليكون جريئا، مدافعا عن حقه، لكن بدون تأنيب لصديقه او معاداته.
    واكدى على ان تكرار الشكوى لبقية الاصدقاء امر غير مرغوب فيه فليتعلم طفلك كيف يكون محافظا على علاقاته بشيء من الخصوصية ولا يشهر بكل ما يتعلق بتلك العلاقة.
    و اذا لم تعد الامور الى مجاريها وبقي طفلك على خلافه مع صديقه، فبامكانك طمأنته، كأن تفهميه ان الحياة تجارب وان خلافه مع احد الاصدقاء لا يعني ان العالم يمتلئ بالخلافات وان علاقته ستتوتر مع الجميع، وخلافه هذا سيجعله اكثر دراية بكيفية التعامل مع اصحابه في المستقبل
     
  2. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,860
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    طرح قيم
    باارك الله فيك
     
  3. }{ الصَّرريحـة }{

    }{ الصَّرريحـة }{ تربوي مميز عضو مميز

    27,350
    0
    0
    ‏2009-09-06
    معلمة ع وشك التقاعد
    [​IMG]