اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ولي العهد للمعلمين: أحملكم أمانة حقوق الطلاب

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة جميل2006, بتاريخ ‏2011-03-20.


  1. جميل2006

    جميل2006 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    730
    5
    18
    ‏2009-02-03
    مدرس
    ولي العهد للمعلمين: أحملكم أمانة حقوق الطلاب
    الأمير سلمان: الأوامر التي صدرت خير للوطن والمواطن
    [​IMG] الأمير سلمان ووزير التربية خلال جولتهما في معرض التعليم الدولي بالرياض أمس

    [​IMG][​IMG][​IMG] الأمير سلمان ووزير التربية خلال جولتهما في معرض التعليم الدولي بالرياض أمس
    ..و يتلقى هدية من طفلة في المعرض
    أمير الرياض لدى زيارته لأحد أجنحة المعرض المصاحب للمنتدى






    الرياض: محمد آل ماطر، واس 2011-03-20 2:33 AM

    حمل ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز المعلمين والمعلمات أمانة أن يحصل الطلاب والطالبات على حقوقهم الكاملة في التعليم، انطلاقا من حرص الدولة على أن يكون الأداء محققا للتطلعات.
    وأوصى ولي العهد في كلمة ألقاها نيابة عنه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لدى افتتاحه مساء أمس بالرياض المنتدى الدولي للتعليم العام بالمملكة منسوبي التربية والتعليم بتقوى الله والنظر إلى مستقبل الوطن والأمة من خلال أبنائنا وبناتنا. جدد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على حصول أبناء وبنات المملكة على حقهم الكامل في التعليم، وقال "إن التعليم في المملكة هو الركيزة الأساسية التي ستتحقق به تطلعات الشعب نحو التقدم والرقي في العلوم والمعارف"، مضيفا "وهو واجب تلتزم الدولة بأدائه على وجه يحقق التطلعات".
    وقال ولي العهد، في كلمة ألقاها نيابة عنه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز في افتتاح المعرض والمنتدى الدولي للتعليم العام بالمملكة مساء أمس "إنها لفرصة مناسبة أن أجدد لكل معلم ومعلمة ومسؤول في قطاع التعليم حرصنا على أن يحصل أبناؤنا وبناتنا على حقهم الكامل في التعليم الذي ينافس أفضل الممارسات العالمية، وهو واجب تلتزم الدولة بأدائه على وجه يحقق التطلعات، وهي أمانة ألقيها على عاتق كل منسوبي ومنسوبات التربية والتعليم في بلادنا، كما أوصيهم بتقوى الله والنظر إلى مستقبل وطننا وأمتنا من خلال أبنائنا وبناتنا".
    بعدها ارتجل الأمير سلمان بن عبدالعزيز كلمة قال فيها "أيها الحضور الكرام، تعقد هذه الندوة ونحن والحمدلله في مناسبات سعيدة، فكلمة خادم الحرمين الشريفين والأوامر التي صدرت هي والحمد لله خير للوطن ولكل مواطن، وهذا شيء ليس مستغربا عليه فهو أهل لكل خير، وهذا ما ورثه من أبيه وأسلافه". وتابع "وأقدم لخادم الحرمين الشريفين شكر شعبه على من اتصل بي أو قابلني، وهو يرجو من الله التوفيق وهو لم يعمل إلا واجبه الذي تعود عليه، والحمدالله" .
    إثر ذلك كرم أمير الرياض الشركات والجهات الراعية للمعرض والمنتدى الدولي للتعليم العام.
    من جهة أخرى، لم يحسم وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله مصير معلمي ومعلمات محو الأمية والمتعاقد معهم بالمدارس، واكتفى في إجابته على سؤال "الوطن" بالقول"تثبيت تثبيت".
    إلا أنه عاد ليضيف "أنا أنتقل من الوزارة لكن المعلمين والمعلمات هم الباقون". وأكد أن جميع المعلمين في قلبه وأنه يسعى جاهداً لجعل المعلم والمعلمة مرتاحين، إيماناً منه بأنهما أساس استقرار العملية التعليمية. وبين الأمير فيصل بن عبدالله في كلمته بالمنتدى الدولي الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم لمدة 4 أيام في الرياض أن هناك جهوداً لإيجاد هيئة للتعليم العام تناط بها مهمة التنظيم والتقويم، وتوحيد الوكالات والإدارات المتماثلة في الوزارة، وتوحيد إدارات التربية والتعليم المتناظرة "بنين ـ بنات"، وإعداد برنامج لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتطوير الأنظمة واللوائح التعليمية والإدارية والمالية، وبناء منظومة التقنية المعلوماتية الداعمة لكفاءة الأداء وتشمل "النظام المالي والإداري، ونظام الإدارة التربوية، ومركز البيانات المركزي، ونظام الاتصالات الإدارية، ونظام المعلومات الجغرافية، والربط الشبكي الموسع، والبوابة التعليمية الإلكترونية، وإنشاء الأمانة العامة لإدارات التربية والتعليم، ومنح صلاحيات إضافية لمديري التربية والتعليم ومديري المدارس، وقريباً منح ميزانيات تشغيلية للمدارس، ودعم المشروعات والبرامج وتسريع إنجازها، لافتاً إلى أنه تم اعتماد أربعة آلاف مشروع مبنى مدرسي بقيمة 21 مليار ريال".

    http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=46309&CategoryID=5
     
  2. الشمال شرقي

    الشمال شرقي مراقب عام مراقب عام

    3,543
    0
    36
    ‏2010-11-20
    معلم
    ( أن يحصل الطلاب والطالبات على حقوقهم الكاملة في التعليم، )

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    طيب وحقوقنا التي ذهبت جهارا..نهارا