اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تركي الفيصل يدعو لانتخاب أعضاء مجلس الشورى بدل التعيين

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2011-03-21.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    قال في منتدى جدة: في السابق كان مَن يلبس بنطلون يوسف يُعدّ كافراً

    تركي الفيصل يدعو لانتخاب أعضاء مجلس الشورى بدل التعيين


    عاصم الغامدي - سبق - جدة:
    دعا رئيس مجلس إدارة معهد الملك فيصل للدراسات الإسلامية، الأمير تركي الفيصل، إلى اعتماد الانتخابات بدل التعيين في اختيار أعضاء مجلس الشورى السعودي، كما اقترح إعادة صياغة آلية الدوائر الحكومية في المملكة، وإعادة طريقة محاسبتها ومراقبتها.

    جاء ذلك أثناء مشاركة الأمير الفيصل في الجلسة الثالثة من منتدى جدة الاقتصادي اليوم الأحد 20 مارس 2011م التي أدارها الإعلامي بقناة العربية تركي الدخيل.

    وأبدى الفيصل استغرابه من وجود ثمانية ملايين عامل أجنبي يعملون في المملكة، مُعتبراً ذلك يعود لخلل في الأنظمة.

    وفي ردِّه على سؤال الإعلامي كمال عبدالقادر عن العدالة والحرية في المملكة وموقعها من حديثه عن التنمية، خصوصاً أنه قام بالتركيز على التنمية الصحية والتعليمية، أجاب الفيصل على بند الحرية بقوله: "في السابق كان مَن يلبس بنطلون يوسف يُعدّ كافراً، لكن الآن أصبح الأمر عادياً".

    وأشار الأمير الفيصل في كلمته في المنتدى التي تناولت "المواطنة المزدهرة" إلى أن المواطنة المزدهرة تعني الاعتماد بشكل كبير على أبناء الوطن المؤهلين لتحقيق النهضة الشاملة "لاسيما وأن السعودية تملك إمكانات بشرية كبيرة".

    وشدد على ضرورة وجود سياسات أكثر دقة من أجل تحقيق التوازن وتوطين الوظائف، بما يسمح باستيعاب كل الشباب والفتيات، خصوصاً أن الأرقام الرسمية تؤكد وجود آلاف الوظائف الشاغرة.

    وأكد أن القرارات الأخيرة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ستساعد على تحقيق طفرة كبيرة على صعيد سوق العمل خلال السنوات الـ15 المقبلة.
    http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=21435