اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


المعلمات والمعلمون محرومون من أشياء كثيرة ونسعى لتوفير متطلباتهم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة بدر البلوي, بتاريخ ‏2011-03-21.


  1. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,725
    110
    63
    ‏2008-01-03
    تعيين 4200 معلمة خلال 10 أيام .. فيصل بن عبد الله :
    [​IMG]

    أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم، أن مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم يمثل الأمل لمستقبل التعليم في المملكة والهدف الذي تسعى من خلاله الوزارة للوصول لمجتمع المعرفة.
    وأضاف في تصريح صحافي أمس «نعمل جاهدين لاستقطاب العقول، وكان من أهم الأهداف التي بدأنا فيها إنشاء شركة تطوير للاستثمار في العقل البشري، مثمناً دور ورش العمل التي نظمتها الوزارة للحوار في 13 منطقة والبالغ عددها 100 ورشة شارك فيها 3000 معلم ومعلمة وطالب وطالبة ومسؤول مسؤولة.
    وأكد على حرص الوزارة تلبية احتياجات المعلمات والمعلمين وتوفير سبل الراحة لهم، مقراً بأن المعلمات والمعلمين محرومون من أشياء كثيرة، على حد وصفه.
    مبيناً أن الوزارة تسعى جاهدة لمساندتهم وتوفير ما يمكنهم من أداء مهماتهم وواجباتهم.
    من جهة أخرى، صدر قرار وزير التربية والتعليم القاضي بدمج إدارتي التربية والتعليم للبنين والبنات في منطقة الرياض في إدارة واحدة وتعيين الدكتور إبراهيم المسند مديرا عاما للتعليم.
    وأبلغ «عكـاظ» أمس مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم صالح بن عبدالعزيز الحميدي، أن الوزارة ستعلن عن تعيين 4200 خريجة من خريجات معاهد المعلمات في غضون عشرة أيام، مشيرا إلى أن إجراءات تعيين الدفعة الأولى من خريجات معاهد المعلمات تنفيذا للأمر السامي القاضي بتعيين 12600 خريجة من خريجات معاهد المعلمات خلال ثلاث سنوات في مراحلها النهائية.
    من جانب آخر، أصدر مدير عام الشؤون الإدارية والمالية أمس الأول ثلاثة قرارات بالتعيين والتعاقد مع 3151 معلما جاءت على النحو التالي: تعيين 2348 خريجا من كليات المعلمين على المستوى الرابع الدرجة الثانية، وتعتبر مباشرتهم من تاريخ صدور القرار، ويتم توجيههم وفق المفاضلة والاحتياج من قبل الإدارة العامة لشؤون المعلمين، ويتم نقلهم إلى المستوى الخامس عند توافر وظائف شاغرة، كما تضمن القرار تعيين 212 من خريجي كليات المعلمين من محضري المختبرات على المستوى الثاني الدرجة الأولى على أن تعتبر مباشرتهم من تاريخ صدور القرار، ويتم توجيههم وفق المفاضلة والاحتياج من قبل الإدارة العامة لشؤون المعلمين. وشمل القرار أيضاً التعاقد مع عدد من خريجي كليات المعلمين دفعتي 1427 و 1428هـ وعددهم 591 على نظام الأجر بالساعة 44 ريالا، على أن يعتبر التعاقد من تاريخ صدور القرار ويتم توجيههم وفق المفاضلة والاحتياج من قبل الإدارة العامة لشؤون المعلمين، على أن تنهى إجراءات تعيين من تم التعاقد معهم عند توافر الوظائف الشاغرة.
    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110321/Con20110321407052.htm

    تعليقي :
    سمو وزير التربية والتعليم كافة موظفي الدولة شملتهم القرارات الملكية بشكل مباشر ..والطيب والكرم والشهامة من لدن خادم الحرمين الشريفين أمر غير مستغرب مطلقاً ..
    وحين صدور القرارات وقِرأتها تباعاً في نشرة الأخبار أجزم بأن هناك 200الف معلمة ومعلمة كانوا بإنتظار قرار يخص درجتهم المستحقة ..
    خصوصاً وأن بداية القرارات كانت تعالج مشاكل بعض فئات موظفي الدولة
    سمو الوزير ما يحز في النفس هو تجاهل سموكم لنا بشكل أحزننا ونحن نعرف مكانتكم عن ولي أمرنا ..
    سمو الوزير بإختصار ( نريد الدرجة المستحقة ) لانريد المسعى لتوفيرها.. نريد البشرى بتوفيرها لنا
     
  2. يا ليل ما اطولك

    يا ليل ما اطولك تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    269
    0
    0
    ‏2008-10-13
    معلم
    نعم نريد الدرجة المستحقة نريد البشرى بتوفيرها لنا
    فقد انتظرنا كثيرا كثيرا كثيرا ......
     
  3. قليلا من الانصاف

    قليلا من الانصاف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,271
    0
    0
    ‏2009-02-05
    معلم
    في بداية الأمر عند تحسين المستويات كانو يقولون ... الدرجة والفروقات تثقل على ميزانية الدولة .... واتعبونا !!! ومن خلال الاوامر الملكية علمت بأن المعلم لا أهمية له مما زادني خيبة وحسرة

    الان الدولة تدر مايقارب 700 مليار لتصحيح رتب ومراتب ... وأخفو مستوياتنا .....

    لماذا هذا الأهمال يامليكي
     
  4. عبدالله الصاهود

    عبدالله الصاهود مراقب عام مراقب عام

    2,924
    0
    0
    ‏2008-05-03
    مرشد طلابي
    أه يالدرجة المستحقة آه .
     
  5. samisaeed

    samisaeed تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    61
    0
    0
    ‏2009-01-28
    يا أخوان هذا ما يطفش من التصريحات .......... خلاص بس عاد ............ عطنى الزبدة إذا فيه شئ والا لاتتحدث بشكل عام وكلام لا يسمن ولا يغني من جوع !!!!!!!!!!!
     
  6. أزيز قلم

    أزيز قلم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    444
    0
    0
    ‏2011-02-05
    معلم
    طيب همتك معنا ياسمو الوزير
    أنا لو ابي شئ من خالي كان رحت تقهويت عنده عصرية والله مااطلع من عنده الا هو معطيني الي انا جاي عشانه
    ليش ماتدخل على خالك الله يطولنا بعمره لك عصرية وتشرحلة الموضوع وخلينا ننبسط بالبشارة
    ولك مني دعوة بجوف الليل اذا جتنا البشارة
     
  7. h5577h

    h5577h تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    12
    0
    0
    ‏2010-09-18
    معلم
    وزير التربية ...المعلمات والمعلمون محرومون من أشياء كثيرة ونسعى لتوفير متطلباتهم

    المعلمات والمعلمون محرومون من أشياء كثيرة ونسعى لتوفير متطلباتهم
    عبد الله عبيد الله الغامدي ــ الرياض​


    [​IMG]

    أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم، أن مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم يمثل الأمل لمستقبل التعليم في المملكة والهدف الذي تسعى من خلاله الوزارة للوصول لمجتمع المعرفة.
    وأضاف في تصريح صحافي أمس «نعمل جاهدين لاستقطاب العقول، وكان من أهم الأهداف التي بدأنا فيها إنشاء شركة تطوير للاستثمار في العقل البشري، مثمناً دور ورش العمل التي نظمتها الوزارة للحوار في 13 منطقة والبالغ عددها 100 ورشة شارك فيها 3000 معلم ومعلمة وطالب وطالبة ومسؤول مسؤولة.
    وأكد على حرص الوزارة تلبية احتياجات المعلمات والمعلمين وتوفير سبل الراحة لهم، مقراً بأن المعلمات والمعلمين محرومون من أشياء كثيرة، على حد وصفه.
    مبيناً أن الوزارة تسعى جاهدة لمساندتهم وتوفير ما يمكنهم من أداء مهماتهم وواجباتهم.
    من جهة أخرى، صدر قرار وزير التربية والتعليم القاضي بدمج إدارتي التربية والتعليم للبنين والبنات في منطقة الرياض في إدارة واحدة وتعيين الدكتور إبراهيم المسند مديرا عاما للتعليم.
    وأبلغ «عكـاظ» أمس مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم صالح بن عبدالعزيز الحميدي، أن الوزارة ستعلن عن تعيين 4200 خريجة من خريجات معاهد المعلمات في غضون عشرة أيام، مشيرا إلى أن إجراءات تعيين الدفعة الأولى من خريجات معاهد المعلمات تنفيذا للأمر السامي القاضي بتعيين 12600 خريجة من خريجات معاهد المعلمات خلال ثلاث سنوات في مراحلها النهائية.
    من جانب آخر، أصدر مدير عام الشؤون الإدارية والمالية أمس الأول ثلاثة قرارات بالتعيين والتعاقد مع 3151 معلما جاءت على النحو التالي: تعيين 2348 خريجا من كليات المعلمين على المستوى الرابع الدرجة الثانية، وتعتبر مباشرتهم من تاريخ صدور القرار، ويتم توجيههم وفق المفاضلة والاحتياج من قبل الإدارة العامة لشؤون المعلمين، ويتم نقلهم إلى المستوى الخامس عند توافر وظائف شاغرة، كما تضمن القرار تعيين 212 من خريجي كليات المعلمين من محضري المختبرات على المستوى الثاني الدرجة الأولى على أن تعتبر مباشرتهم من تاريخ صدور القرار، ويتم توجيههم وفق المفاضلة والاحتياج من قبل الإدارة العامة لشؤون المعلمين. وشمل القرار أيضاً التعاقد مع عدد من خريجي كليات المعلمين دفعتي 1427 و 1428هـ وعددهم 591 على نظام الأجر بالساعة 44 ريالا، على أن يعتبر التعاقد من تاريخ صدور القرار ويتم توجيههم وفق المفاضلة والاحتياج من قبل الإدارة العامة لشؤون المعلمين، على أن تنهى إجراءات تعيين من تم التعاقد معهم عند توافر الوظائف الشاغرة.​

     
  8. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    حفظ الله لنا وزيرنا وأعانه على تخطىء عقبات الوزارات الأخرى والتي هي السبب الرأيسي في ضياع حقوقنا
     
  9. $الحنين$

    $الحنين$ عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,725
    0
    36
    ‏2009-01-19
    معــــــلم
    نسأل الله ان يعيد الحقوق الى نصابها...
     
  10. أزيز قلم

    أزيز قلم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    444
    0
    0
    ‏2011-02-05
    معلم
  11. ابو ضيدان

    ابو ضيدان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    11
    0
    0
    ‏2011-02-27
    معلم للاسف
    يالييييييييييييييييييييييييييل ما اطولك
     
  12. أبونواف الفيفي

    أبونواف الفيفي عضوية تميز عضو مميز

    1,471
    0
    36
    ‏2009-01-14
    معلم
    وزير التربية: المعلمات والمعلمون محرومون من أشياء كثيرة

    تعيين 4200 من خريجات معاهد المعلمات خلال 10 أيام
    وزير التربية: المعلمات والمعلمون محرومون من أشياء كثيرة
    متابعة ــ الرياض: أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم، أن مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم يمثل الأمل لمستقبل التعليم في المملكة والهدف الذي تسعى من خلاله الوزارة للوصول لمجتمع المعرفة.

    ووفقا للزميل عبدالله الغامدي في صحيفة " عكاظ" قال سمو وزير التربية في تصريح صحافي أمس «نعمل جاهدين لاستقطاب العقول، وكان من أهم الأهداف التي بدأنا فيها إنشاء شركة تطوير للاستثمار في العقل البشري، مثمناً دور ورش العمل التي نظمتها الوزارة للحوار في 13 منطقة والبالغ عددها 100 ورشة شارك فيها 3000 معلم ومعلمة وطالب وطالبة ومسؤول مسؤولة.

    وأكد على حرص الوزارة تلبية احتياجات المعلمات والمعلمين وتوفير سبل الراحة لهم، مقراً بأن المعلمات والمعلمين محرومون من أشياء كثيرة، على حد وصفه.

    مبيناً أن الوزارة تسعى جاهدة لمساندتهم وتوفير ما يمكنهم من أداء مهماتهم وواجباتهم

    رابط الخبر
     
  13. ا ب و س ن د

    ا ب و س ن د تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    82
    0
    0
    ‏2009-03-12
    معلم
    سمو الوزير ما يحز في النفس هو تجاهل سموكم لنا بشكل أحزننا ونحن نعرف مكانتكم عن ولي أمرنا ..
    سمو الوزير بإختصار ( نريد الدرجة المستحقة ) لانريد المسعى لتوفيرها.. نريد البشرى بتوفيرها لنا
     
  14. عبدالله الحريري

    عبدالله الحريري عضوية تميّز عضو مميز

    6,489
    0
    36
    ‏2008-09-16
    قــائــد مـدرسـة

    نتمنى ان نلمس هذا على ارض الواقع

    ولاينطبق المثل القائل :

    نسمع جعجعة ولانرى طحنا
     
  15. مستواي ضايع

    مستواي ضايع عضوية تميّز عضو مميز

    306
    0
    0
    ‏2009-06-06
    معلم
    ناقصنا صفر جديد تكفا واللي يرحم والديك
     
  16. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    شكرا للنقل

    ونسأل الله تعالى أن يسخر لنا من يراعي الأمانة فينا ...
     
  17. مستواي ضايع

    مستواي ضايع عضوية تميّز عضو مميز

    306
    0
    0
    ‏2009-06-06
    معلم
    ناقصنا صفر جديد تكفا واللي يرحم والديك
     
  18. بدر السعد

    بدر السعد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,021
    0
    0
    ‏2008-05-06
    معلم
    بالتووووووووفيق لهن
    والله يستاهلن التعيين

    شكراً للخبر السار ...
     
  19. ا ب و س ن د

    ا ب و س ن د تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    82
    0
    0
    ‏2009-03-12
    معلم
    يبن الحلال ... لو تبي تعطينا حقوقنا كان وقت المكرمات وصلتنا
     
  20. والاس-أبوياسر-

    والاس-أبوياسر- عضوية تميّز عضو مميز

    1,225
    0
    0
    ‏2009-02-01
    معلم
    على يدك إن كانك صادق

    مع العلم إنه ماعاد للصدق مكان في قاموسي من ناحية وزارة التطبيل