اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


غداً بيدأ تسجيل الراغبين في العمل عبر (حافز)

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة فيصل الجهني, بتاريخ ‏2011-03-22.


  1. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم

    03-22-2011 09:56 AM
    عاجل( منى المحمد)-
    أعلن وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه البدء في مرحلة التسجيل للراغبين في الاستفادة من البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل “حافز” بكافة مناطق المملكة اعتبارا من يوم غد الأربعاء عبر الرسائل النصية القصيرة SMS والموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج ، داعيا الراغبين في الاستفادة من الإعانة للتسجيل مرة واحدة فقط عبر إحدى الوسيلتين المتاحتين.

    وقال في تصريح صحفي امس أن الوزارة سعت إلى تسهيل الإجراءات بحيث يمكن التسجيل من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على رقم الهوية الوطنية إلى الرقم الموحد (500200) للمشغلين الثلاثة الاتصالات،موبايلي،وزين، أو من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج “حافز” www.hafiz.gov.sa ، مشيرا إلى أن المسجل ستصل إليه رسالة تؤكد تلقي طلبه.

    وأضاف وزير العمل أن المرحلة الأولى في البرنامج تهدف لحصر كافة المسجلين فيما سيكون للبرنامج مراحل تالية ستعلن عنها الوزارة في حينها.

    وكشف المهندس فقيه أن الوزارة بعد الإعلان عن الأمر الملكي الكريم الخاص بصرف الإعانة للباحثين عن العمل تلقت العديد من الاستفسارات المتعلقة بالبرنامج مثل تحديد معايير المستحقين للإعانة ومقدار مبلغ الإعانة وموعد البدء بالصرف ، مشددا على أن الوزارة ستقوم بالإعلان عن كافة الضوابط والآليات الخاصة ببرنامج “حافز” بعد أن يستكمل المجلس الاقتصادي الأعلى مراجعته للتوصيات التي سترفع إليه وبعد أن يتم إقرارها من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله-.

    ونوه إلى أهمية برنامج “حافز” في حصر الأعداد الحقيقية للباحثين عن العمل وتحديد فئاتهم مما سيسهم في تقديم بيانات أدق لدعم خطط تعالج موضوع البطالة على المدى الطويل وبفعالية أكبر وتحقق التنمية المستدامة في سوق العمل ، مشيرا إلى أن قرار الإعانة يعد حلا مؤقتا للباحثين عن العمل مع إعطاء الأولوية للتوظيف والتدريب والتأهيل كخيار استراتيجي للوزارة.

    ويأتي برنامج “حافز” متزامناً مع خطط وزارة العمل لإطلاق حزمة من التنظيمات الداعمة لخطط السعودة والتأهيل والتدريب. كما يأتي البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل “حافز” كحل عاجل وقابل للتطبيق وترجمة لتوجيهات خادم الحرمين الشـريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.
     
  2. عبدالله الصاهود

    عبدالله الصاهود مراقب عام مراقب عام

    2,924
    0
    0
    ‏2008-05-03
    مرشد طلابي
    جزك الله خير .
     
  3. Qudi

    Qudi تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    393
    0
    0
    ‏2010-12-20
    معلم
    شكرا لك هواوي

    لكن بسألك

    هل حآفز لحملة الثآنوي والجآمعة فقط

    أم لخريجي المتوسط نصيب ؟
     
  4. عبدالله الحريري

    عبدالله الحريري عضوية تميّز عضو مميز

    6,489
    0
    36
    ‏2008-09-16
    قــائــد مـدرسـة
    يعطيك العافيه اخوي فيصل
     
  5. مظلومه

    مظلومه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    396
    0
    0
    ‏2010-04-08
    معلمه
    ونوه إلى أهمية برنامج “حافز” في حصر الأعداد الحقيقية للباحثين عن العمل وتحديد فئاتهم مما سيسهم في تقديم بيانات أدق لدعم خطط تعالج موضوع البطالة على المدى الطويل وبفعالية أكبر وتحقق التنمية المستدامة في سوق العمل ، مشيرا إلى أن قرار الإعانة يعد حلا مؤقتا للباحثين عن العمل مع إعطاء الأولوية للتوظيف والتدريب والتأهيل كخيار استراتيجي للوزارة.

    ابي افهم هاذي حضرت الوزير طلع على التلفزيون وقال انا اللي ياخذون من الشئون الاجتماعيه ليس لهم الحق ببرنامج الاعانه
    افهما بس ياناس شلون اجل يحصرون العاطلين ويوظفون الناس كان لي موضوع نزلته بالمنتدي وطلبت احد يوصله لاحد الصحف لعلنا نجد جواب شافي
    ياناس ياعالم هااالوزراء مايخافون الله ابو متعب ماقصر وهم يحرفون بكيفهم
    ورب الكعبه ورب الكعبه اعرف4 بنات اكثر من 11سنه متخرجات ولاعندهم رجال يعولهم الاابوهم عمره 80سنه وامهم 80سنه وينتظرون بفارغ الصبر وكل اللي ياخذونه من الشئون 1700ريال بربكم وش تسوي ياخذ وزير العمل الشئون ويدبر لهم وظائف تكفون ياليت بس احد يوصل هاالقصص وامثلها كثير للصحف حتي توصل لملك الانسانيه ابو متعب اللي ماقصر مع شعبه بس هاالوزراء واسفه للاطاله
    بودي ان اعمل خير لهؤلاء البنات كثير امثالهم لكن ليس بيدي شي سواء ان انقل لكم هذه القصه لعلها تثار اعلاميا ويكون الخير لهؤلا البنات على ايديكم