اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


خريجون وخريجات بصوت واحد: تكفون انشروا .. محتاجين وظائف!

الموضوع في 'ملتقى خريجات الكلية المتوسطة التربية والمعاهد' بواسطة شمااااليه, بتاريخ ‏2011-03-22.


  1. شمااااليه

    شمااااليه عضوية تميز عضو مميز

    1,065
    0
    0
    ‏2011-01-29
    معلمه
    تعليقاً على خبر إعادة وتثبيت 50 معلِّمة محو أمية بالأفلاج
    خريجون وخريجات بصوت واحد: تكفون انشروا .. محتاجين وظائف!​

    علي العرجاني – سبق- متابعة: اتفقت مُطالَبات قراء "سبق" خلال تعليقهم على الخبر الذي نشرته يوم أمس تحت عنوان "التربية والتعليم تأمر بإعادة وتثبيت 50 معلِّمة محو أمية بالأفلاج"، ودعا العديد منهم وزارة التربية والتعليم بالتدخُّل؛ لإيجاد حلول لما يواجههم من مشاكل تنوَّعت باختلاف مطالبهم.

    وقالت المشاركة "عاطلة غصب عني": "مبروك لهن ويستاهلن وشكراً للمسؤولين على تجاوبهم، وحنا خريجات الدبلوم التربوي، تخصص رياضيات وعلوم من كلية التربية المتوسطة لإعداد معلِّمات المرحلة الابتدائية نتساءل: متى ينظرون في وضعنا؟ متى يحسون فينا؟ ومتى يصل صوتنا للمسؤولين ونتوظف؟ والله محتاجة الوظيفة حيل 10 سنوات وأنا أنتظر إلى متى الانتظار؟ تكفون وصّلوا صوتي لخادم الحرمين الله يطول في عمره ويحفظه لنا من كل شر".

    فيما قالت ياسمين: "يا سبق ... انشروا معاناتنا نحن المعلِّمات البديلات "عقد الساعات" أتت المَكْرُمة الملكية من ملكنا بتثبيتنا؛ لأننا من أصحاب العقود .. وإلى الآن الوزارات تنفي ذلك حتى مَكْرُمتك يا أبو متعب "راتب الشهرين" حرمونا منها للأسف".

    ويقول القارئ أبو لمي العتيبي: "طيب يا وزارة التربية إدارة تعليم محافظة عفيف استغنت عن معلمات محو الأمية قبل ستة أشهر، وجدَّدت للبعض منهن، طبعا أصحاب الواسطات، وصدرت توجيهات خادم الحرمين وحتى الآن لم تعدهن، ولم تبلغهن ما هو مصيرهن؟".

    أما عشق العتيبي فتقول: "الله يوفقهم إن شاء الله، ويستأهلون كل خير، سبق تكفين انشري معاناة الخريجين، وربي أنا في هم ليلاً ونهاراً، ونروح العمل وحنا في قلق".

    وتقول مشاركة رمزت لاسمها بمعلِّمة بديلة: "لن أناشد أو أخاطب هذه المرة وزارة التعليم، أنا سأناشد صحيفة سبق السبَّاقة أن تنادي بصوت كل بديلة حُرِمت من التثبيت؛ بسبب إهمال وزارة التعليم والخدمة المدنية، نحن البديلات نطالب بالتثبيت ولن نرضى بسواه".

    وطالبت ريما بتوظيف خريجات الدبلوم التربوي من كلية التربية المتوسِّطة لإعداد معلمات المرحلة الابتدائية وقالت: "تكفون يا سبق، وّصلوا صوت ومعاناة خريجات الدبلوم التربوي من كليات التربية المتوسطة لإعداد معلّمات المرحلة الابتدائية 9 سنوات، وبعضهن 10 سنوات ما توظفوا، إلى متى الانتظار؟ نحن الأحق بتدريس المرحلة الابتدائية؟ وظّفونا ترا مَلِّينا، ترا تعبنا، ترا محتاجين للوظيفة، ونستحقها، والله الشاهد".

    وأردفت مشاركة باسم "بديلة" في تعليقها: "أناشد رئيس تحرير سبق تكفى ما لنا إلا الله ثم أنت حنى البديلات تعبنا، نبي الترسيم، وصِّل صوتى ومعاناتى لخادم الحرمين والله من الأجر الي بيجيك".

    من جهتها، أكَّدت الدكتورة هيا العواد وكيل وزارة التربية والتعليم بالشؤون التعليمية لـ "سبق" أن أي معلِّمة غير رسمية وتعمل في وزارة التربية والتعليم على أيّ بند أو عقد سيشملها أمر التثبيت، ومنهن معلِّمات محو الأمية ومعلِّمات نظام الأجر بالساعات وبند الأجور.

    وقالت العواد خلال حديثها: إن معلِّمات البديل والتربية الخاصة محلّ اهتمام الوزارة، وسيكون تعيينهم حسب الأولويات، وتوفُّر فرص الوظائف في المناطق، واحتياجها للتخصُّصات المطلوبة، إضافة إلى دراسة وضع جميع خريجات الدبلوم، فيما شكرت العواد صحيفة "سبق" على نقل أصوات هؤلاء المعلِّمات وتفاعلها مع كل ما يهمّ مصلحة أبناء وبنات هذا الوطن، مُؤكِّدة على أن ملف الوزارة الصحفي يهتم بكل ما يُطرَح في جميع وسائل الإعلام، وهناك مختصُّون في الإعلام التربوي يعرضون المادة على المسؤولين المختصّين، واعتبرت العواد تعليقات القراء على الموضوع المطروح هي جزء من الخبر ومحلّ الاهتمام



    http://www.sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=21540
     
  2. أميرة بشموخي

    أميرة بشموخي عضوية تميّز عضو مميز

    817
    0
    0
    ‏2009-10-26
    ...

    ياحليل هالوزارة وهالتضارب في الردود

    مرة يدرسون وضع الدبلوم , ومرة يقولون انهم مو المسؤولين

    يعطيك العافية شمالية


     
  3. اثير الصمت

    اثير الصمت تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    279
    0
    0
    ‏2011-02-26
    معلمــــــــــــــــــــة
    يقولو الكلمة الي تستحي منها بدها //:icon28:
    ((وقالت العواد خلال حديثها: إن معلِّمات البديل والتربية الخاصة محلّ اهتمام الوزارة، وسيكون تعيينهم حسب الأولويات، وتوفُّر فرص الوظائف في المناطق، واحتياجها للتخصُّصات المطلوبة، إضافة إلى دراسة وضع جميع خريجات الدبلوم، فيما شكرت العواد صحيفة "سبق" على نقل أصوات هؤلاء المعلِّمات وتفاعلها مع كل ما يهمّ مصلحة أبناء وبنات هذا الوطن، مُؤكِّدة على أن ملف الوزارة الصحفي يهتم بكل ما يُطرَح في جميع وسائل الإعلام، وهناك مختصُّون في الإعلام التربوي يعرضون المادة على المسؤولين المختصّين، واعتبرت العواد تعليقات القراء على الموضوع المطروح هي جزء من الخبر ومحلّ الاهتمام))

    كفاية كذب ياوزارة الهم والغم
    ومادروا عنا بس كلام يصفونة بالاعلام وربي :no: اكرهم من كل قلبي :tears:
     
  4. نجد ..

    نجد .. عضوية تميز عضو مميز

    1,664
    0
    0
    ‏2010-06-06
    معلمة
    الملك ما قصر لكن وزارة التربية عادت الى تخبطها محو الامية استدعوا عدد معين ويسعون بتثبيتهم
    عقود بند الأجور بيتعين كل معلمة سواء كانت ادارية وخلافة
    البديلات حسب احتياج المناطق يسعون الى تعيينهن لهن بالرغم من الخبرة اللاتي يحملنها قمة التخبط والعشوائية

    وزادوا الطين بلة بموضوع الدراسة اللي يتداولونها بينهم موضفين لايعلمون ومتحدثين يدلون بقرارات عشوائية
    وهذا الموضوع لازم له حل...
    كفاية قرارات تسكيتية ( وتهدئة للمواطنات )مازلنا سنطالب وسنرفع لخادم الحرمين عن هذا الاستبداد
     
  5. أرجوااااااان

    أرجوااااااان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    33
    0
    0
    ‏2011-03-21
    يارب تجيني
    أسأل الله العلي القدير أن يرزقنا من واسع فضله
    (تعبت)
     
  6. بنت الجنوب 88

    بنت الجنوب 88 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    299
    0
    0
    ‏2011-03-04
    عاطله
    قضيتنا لو تعرض على فلسطين انحلت قضيتهم على طول ، لاحول ولا قوة إلا بالله .
     
  7. يمامه عاطلة

    يمامه عاطلة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    207
    0
    0
    ‏2011-03-29
    عاطلة
    اللهم ارزقنا من واسع فضله يارب العالمين وان شاء الله ابومتعب مايقصرمعنا