اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


سوريا: 4 قتلى بنيران قناصة في اللاذقية وأهالي درعا يأسرون 5 عناصر من الحرس الثوري الإيراني

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة عوض العسيري, بتاريخ ‏2011-03-28.


  1. عوض العسيري

    عوض العسيري عضوية تميّز عضو مميز

    1,714
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    أعلن مصدر سوري رسمي أن قناصين تابعين لمجموعة مسلحة قاموا بإطلاق النار في مدينة اللاذقية مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة آخرين.
    وكان مسئول سوري رفيع المستوى قد أعلن في وقت سابق أن مجموعة مسلحة احتلت أسطح أبنية في بعض أحياء مدينة اللاذقية وقامت بإطلاق النار على المارة والمواطنين وقوات الأمن.
    وسقط عشرات الجرحى في اشتباكات بين أفراد من قوات الأمن السورية وعدد من المتظاهرين في مدينتي اللاذقية وجبلة شمال غرب سوريا اليوم السبت, بينما تستعد الحكومة للكشف عن إصلاحات تضمنت بالفعل إطلاق سراح 260 معتقلا, للتخفيف من حدة التوتر, في أعقاب احتجاجات عمت عدة محافظات.
    وذكر شهود عيان أن المتظاهرين يتوافدون على الساحة الرئيسية في درعا لمواصلة الاحتجاجات المطالبة بإصلاحات في البلاد.
    ونقلت رويترز عن شهود أن ثلاثة من الشباب المحتجين صعدوا إلى ما تبقى من تمثال الرئيس الراحل حافظ الأسد الذي حطمه المحتجون أمس الجمعة ورفعوا لافتة ورقية كتب عليها شعار "الشعب يريد إسقاط النظام".
    وكانت مصادر رسمية سورية قد ذكرت أن القيادة السورية تستعد لإصدار حزمة قرارات بينها تعديل وزاري يطال عددًا من الوزراء وربما رئيس الحكومة.
    وأوضحت المصادر أن من بين الأسماء التي جرى التداول في إقالتها وزير الإعلام محسن بلال، كما أن القيادة ستصدر قريبًا قرارات تخص دور حزب البعث الحاكم في حياة السوريين.
    وأشارت صحيفة "القدس" إلى أن حزب البعث يحكم سوريا منذ حوالي نصف قرن متفردًا بموجب المادة الثامنة من الدستور التي تخوله قيادة الدولة والمجتمع.
    المصدر: مفكرة الإسلام
    أهالي درعا يأسرون 5 عناصر من الحرس الثوري الإيراني شاركوا في قمع المظاهرات والسلطات تبحث عنهم
    المختصر / كشفت مصادر خاصة لبيروت أوبزرفر أن أهالي درعا تمكنوا من أسر خمسة عناصر تابعين للحرس الثوري الإيراني شاركوا في قمع المظاهرات المناهضة للنظام السوري التي اندلعت منذ 15 آذار في المدينة إلى جانب عناصر من حزب الله وقوات الأمن السورية
    وأكدت المصادر أن أهالي درعا يحتجزون العناصر الخمسة في مكان سري، وقاموا بالإتصال بإحدى القنوات التلفزيونية الفضائية يعتقد أنها "الجزيرة" من أجل التواصل معها لعرض شريط فيديو للأسرى، لكنهم فوجئوا بعد نصف ساعة بالقوات الأمنية السورية تداهم منزل أحد المتصلين، مشيرةً إلى أن الأسرى اعترفوا أن كل عنصر يتلقى من السلطات السورية مبلغ مليون ليرة سورية شهرياً مقابل مشاركته في عملية القمع
    وقالت المصادر أن القوات الأمنية السورية تقوم بعملية تمشيط في مدينة درعا للعثور على هؤلاء العناصر قبل أن يتكمن الأهالي من عرض شريط الفيديو وفضح النظام السوري
    المصدر: بيروت أوبزرفر
     
  2. الطايره

    الطايره تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    473
    0
    0
    ‏2010-10-20
    معلم
    الله يالظلم مهما طال فلابد أن ينجلي الله ينصرهم ويؤيدهم ويحفظهم على البعثيين
     
  3. غالب عسيري

    غالب عسيري عضوية تميّز عضو مميز

    2,890
    0
    0
    ‏2010-03-14
    معلّم
    اللهم احفظ المسلمين من كل بلاء ...
    مشكور على الخبر يا أخي الكريم ...
    واصل العطاء ...