اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ياوزير التربية هلاّ احترمت عقل وقلم ووطنية المعلم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة x52, بتاريخ ‏2011-03-29.


  1. x52

    x52 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    232
    0
    0
    ‏2011-01-10
    ياوزير التربية هلاّ احترمت عقل وقلم ووطنية المعلم

    العربي
    x51x51@hotmail.com

    اسمح لي ياسيدي أن أخاطبك كمعالي وزير لا كسمو أمير . فكونك معالي وزير فإنه يعطيني الحق في الحوار والنقاش والشكوى والتظلم .. الخ . اما كونك سمو امير فهذا له خصوصيته من الاحترام والتقدير لشخصك الكريم .
    حين تسلمت أثابك الله زمام الامور في الوزارة تبادلنا التهاني والتبريكات لسببين : الأول أننا نحبك لشخصك لما سمعناه عنك في عملك السابق من حسن الخلق ودقة في العمل والثاني لأنك قريب مقرب لمليكنا حفظه الله. فقلنا اجتمعت المكانة والأمانه . وهذا بكل امانه ماكان ينقص وزارتنا .
    وكنا ننتظر منك أن تبدأ بالحوار والنقاش متبعاً أسلوب الرأي والرأي الآخر لكي تسهل على نفسك وعلينا .
    ولكن أتت الرياح بما لا يشتهي المعلم فكانت أول ثمرات فرحتنا بك هذا الخبر(طالب صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم، إعفاءه من الإجابة على أي موضوع يتعلق بقضايا التعليم، خاصة تحسين مستويات المعلمين والمعلمات، قبل انقضاء 100 يوم من توليه عمله في الوزارة) ولكننا رأينا التريث وأن نلتمس العذر لك لسببين الأول : أنت حديث عهد بالتعليم وشتان بين القطاعين العسكري والتعليمي في جوانب عده . والسبب الثاني : أن الجميع رأى أن الـ 100 كافية لكي تأخذ نفسك على الآخر وتتضح لك الصوره كامله عن سير العمل وخفاياه والتعمق اكثر في أبعاد اكبر واهم قضية ألا وهي قضية المعلمين والمعلمات لكي تضع النقاط على الحروف .
    تلا ذلك تصريحك إن سمحت لي أن اسميه ( إستفزازي ) لأنه وبكل صراحه استفزنا ( على غير سنع ) وجاء فيه ( وعن تصريح سموه بعدم سؤاله عن وزارة التربية والتعليم إلا بعد مئة يوم قال سموه «إنني قلت لا تسألوني عن الوزارة إلا بعد مرور مئة يوم ويبدو أنني نسيت صفرًا أي بعد ألف يوم نظرا لأننا نريد أن نعمل ونظهر العمل لا القول ) ولو ان النجاح والدقة في العمل بحاجه لأصفار تليها أصفار فلا والله دعنا على الأقوال خير وأبرك.
    ثم فاجأتنا للمره الثالثه على التوالي بتصريحك الذي كتم الأنفاس وقتل الآمال ( اهتمامكم ماديي - وتحتاجون لتثقيف ) وأقول لك لو كان اهتمامنا مادي حين نطلب حق من حقوقنا وتريد أن نتوقف . ففي هذه الحاله يجب على ان يتوقف ساهر عن الجبايه . ويجب ان تتوقف البنوك عن تسلطها على راوتب الموظفين ( حتى لايكون حد احسن من حد ) . اما من ناحية حاجتنا لتثقيف فهذه سببت لنا غصه صعبت علينا الهضم ومع قليل من التحوير والتززيف اعتبرناها ( زلة لسان ) .
    وهنا يامعالي الوزير بدأت الصوره تتضح رويداً رويداً وأن الطريق لإيجاد الحلول لقضيتنا الشائكة مليء بالأشواك ( المفتعله ) رغم أننا جزء لايتجزأ من الوطن لنا اهميتنا ومكانتنا وقيمتنا وتأثيرنا المباشر والغير مباشر في نهوض الوطن وتقدم حضارته . وتاكدنا يقينا أن تعيينكم إنما كان لهدف وغايه بعيده جداً عن حقوق المعلمين والمعلمات وعن التعليم ودهاليزه .
    نعود ونقول لك أن الكل سمع وقرأ ( قصة الأصفار ) وكيف وضعتنا هذه القصه في وضع التدقيق والتحليل بأن وراء هذه الأصفار قصه . يجب ان نقصها قصه قصه لكي يستوعبها العقل ويرضى بها المنطق ونجد لها مبررات . ناهيك عن كون هذه القصه جعلت من الوزارة اضحوكه ومن المعلم مسخره من ( الي يسوى والي مايسوى ) . وكالعاده كل قصه لها تبعات . أما عن تبعات قصتكم مع الصفر فهي : أولاً : يجب أن لانلوم 8 ملايين طالب وطالبة حين ينسون أصفارا في اختبار مادة الرياضيات (نمشيها لهم )! ثانياً : يجب أن لانلوم المعلم حين ينسى صفرا لرصد درجة الطالب فتصبح ثلاثه بدلا من ثلاثون ( نمشيها لهم )! ثالثاً : يجب أن لا نلوم ولي أمر الطالب إذا تأخر عن احضار ابنه للطابور الصباحي (نمشيها لهم). رابعاً : يجب أن لانلوم المعلمين الجدد اخواننا خريجي الجامعات إلا بعد 1000 يوم لنقيم آداءهم (نمشيها لهم كلها ألف يوم يستاهلون ). إلا إذا كان صفركم حلال وصفر هؤلاء حرام وكان النسيان ماركه حصريه لمعاليكم فهذا موضوع ثاني .
    سيدي ( صعب جدا ) أن تتخيل ولو مجرد خيال ان وزير بحجم وبمكانة معاليكم ينسى صفراً . ولوعلم الخوارزمي بقصة الأصفار صدقني سيردد ( كان يوم أسود الي طورت فيه الصفر ) . بودي أن أسألك هل أحضرت الصفر معك من عملك السابق أم هو وليد اللحظة . فإن كان عملك السابق له مع الصفر قصة فهو صفر محمود سيما وأن سمعتكم الطيبه وإخلاصكم في العمل سبقتكم وماعلينا إلا الصبر. اما إذا كان الصفر قد بدأ معك منذ استلامك وزارة التربية والتعليم فهو صفر مذموم لأنه جعل أكفاً ترفع ودعوات تسمع وأنفس تظلم .
    ولتعلم أن احترام العقول يتميز عن احترام الأشخاص ! فإن احترمت شخص لعقله فإن احترامه لك يصبح دينا عليه ويبقى يحترمك أبد الدهر - وإذا احترمت شخص لشخصه فان احترامه لك يصبح هما عليه وسيزول مع إشراقة شمس أول يوم جديد أو بإنتهاء المصلحة.
    معالي الوزير ماذا لو اقترحت عليك أن تحيل جميع المعلمين والمعلمات للتقاعد المبكر وتريح وتستريح . فإنك توفر على نفسك وعلى وزارتك مالايخطر على بال بشر . على سبيل المثال لا الحصر : ستوفر على الوزارة عناء برقيات التعازي لأسرة المعلم المتوفي أو المعلمة المتوفاه في حادث مروري أثناء توجههم لمدارسهم - ستوفر على الوزارة إصدار بطاقات المعلم التي لا تسمن ولاتغني من جوع - ستوفر على الوزارة مطالب المعلمين والمعلمات لحقوقهم المادية - ستوفر على الوزارة ( زعل ) كبارية القوم الذين أمن أبناءهم العقوبه فأساؤوا الأدب - ستوفر على الوزارة انتهاج طرق التضييق والتعتيم التي تصاحب حركات النقل - ستوفر على الوزارة المطالب السوداء بالدمج ( الله يدمج راس من يحرك الفتنه ) .
    وبعد أن تعمل بالإقتراح السابق تبدأ في تعيين جيل جديد من المعلمين والمعلمات تبدأ معهم بكل مايخطر ببالك . استفزهم قلل من شانهم اقتل هيبتهم ومكانتهم انت وضميرك. فلا هم مظلمومين ولا هم لحق مطالبين ( وكبر المخده واحلام سعيده ). أما نحن معلمين هذا الجيل فتكفينا همومنا الأسريه والماديه ( ماحنا ناقصين ) واجعل في قلبك (شوية حنيه) بعقولنا التي امتلئت بالخبره والعلم وأقلامنا التي سطرت عبارات الوفاء لمليكنا المحبوب وقلوبنا التي تنبض وطنية وحب لهذا الوطن . فأكرمنا بوداع يليق بنا وعلى قدنا فنحن لانستحق أكثر من ذلك فهو يثقل كاهل الوزاره .
    معالي الوزير أنا لاأريد الدخول في معمعة السياسيه فلها ( أهلها ) ولكن الأحداث الراهنه التي أصابت البلاد والعباد في دول مجاوره يجب أن تأخذ بعين الاعتبار . خصوصاً أن وزارة التربية والتعليم تقع على عاتقها المسؤولية الكاملة كباقي الوزارات من توفير الحياه الكريمه وتأمين سبل العيش والأمان الوظيفي لمنسوبيها . نحن في زمن يفرض علينا التلاحم والتآلف والتكاتف ( الشعب والحاكم والحاكم والشعب ) للوقوف ضد من يريد الفتنه بالبلاد والعباد . مع الإنتباه إلى أن حرب العقول من أشرس انواع الحروب إن لم تكن أخطرها.
    فلا تحارب عقولنا . فهي تأسست على أصالة آبائنا وأجدادنا . وزرعنا فيها رد الوفاء بوفاء والخير بالخير . وغذيناها بتعاليم الدين . وأشبعناها حباً لقادتنا وحكامنا . حتى امتلأت بالعلم والمعرفة . والفكر النير والهدف النبيل والنظره السليمه .
    ختاماً يامعالي الوزير اسمح لي أن أقول لك أننا :
    لسنا لحقوقنا كاملة ( الدرجة المستحقة والفروقات المادية ) متنازلون او متخاذلون
    ولا لنعم الله التي أنعم بها على وطننا العزيز ناكرون او جاحدون
    ولا لأوامر مليكنا الغالي اطال الله في عمره عاصون او خارجون
    ولا من شخصكم الكريم ( فيصل التعليم ) متذمرون أو متضايقون
    وإنما إصرارنا للمطالبه لحققونا يعود لسببين : الأول أننا ظلمنا ونطالب ( بحقوقنا ) وشتان مابين الحق والظلم . وثانيها : أن ملكنا اطال الله في عمره قال ذات يوم ( سأضرب بالعدل هامة الجور والظلم ) وحتماً لو علم بجميع جوانب قضيتنا كاملة لأعاد لنا حقوقنا فهو حفظه الله املنا الوحيد بعد الله عز وجل .
    والله الهادي إلى سواء السبيل

     
  2. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,729
    111
    63
    ‏2008-01-03
    وفقك الله ...
     
  3. ابو عمار 20

    ابو عمار 20 تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,057
    0
    36
    ‏2009-01-17
    معلم فاقد حقوقه
    ياوزير واالله لتحملن وزر ظلم المعلمين والمعلمات
     
  4. المجروح2011

    المجروح2011 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    160
    0
    0
    ‏2009-10-08
    يقولون معلم
    كفوووووووووووووووووووووووو
     
  5. عبدالله الحريري

    عبدالله الحريري عضوية تميّز عضو مميز

    6,489
    0
    36
    ‏2008-09-16
    قــائــد مـدرسـة

    جميل ماذكرته اخوي

    بارك الله فيك
     
  6. حـتّـى

    حـتّـى تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    626
    0
    0
    ‏2011-03-22
    معلمة
    اسمعت لو ناديت حيا //// لكن لاحياة لمن تنادي ..

     
  7. باحث

    باحث تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    107
    0
    0
    ‏2008-05-25
    معلم
    من افضل ماقرأت في المنتدى
     
  8. alsultany

    alsultany تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    92
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    بارك الله فيك فقلمك يزخر روعة وجمالا اتمنى ان تصل الى الفيصل
     
  9. سنجـار

    سنجـار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    28
    0
    0
    ‏2011-03-04
    معلم
    :icon30: وفقك الله وأدامك فكلامك الحق ياصاحب الحق :z1:
     
  10. اخوكم/ زياد

    اخوكم/ زياد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    228
    0
    0
    ‏2009-04-17
    معلم
    ليت الوزير يقرأ هذا المقال
    ويستغفر ربه عن كل خطأ اخطا به في حق اخوانه المعلمين واخواته المعلمات
    ويترك عن التكبر والغطرسه ويحاسب البطانه الفاسدة التي حوله ويلتفت للمعلمين والمعلمات
     
  11. الراااااقي

    الراااااقي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    285
    0
    0
    ‏2009-07-23
    معلم
    يعطيك العافية اخي العزيز
     
  12. أسير غربة

    أسير غربة تربوي عضو ملتقى المعلمين

    473
    0
    16
    ‏2009-01-28
    معلم
    لله درك , قلم رائع لا تحرمنا مداده
     
  13. الدور الثاني

    الدور الثاني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5,019
    0
    0
    ‏2009-05-07
    .......
    يعطيك الف عاافية
    والله كويس انه يوجدبيننا مدرسين لازالو على قيد الحياة
    كلام جيد..يستحق القرأة..يستحق الوقوف والتأمل على بعض عباراته..
    كلام فيه من المطالب الواجب اقرارها..
    فشكرا لك
     
  14. MUSLM

    MUSLM تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    37
    0
    0
    ‏2011-03-25
    معلم
    الأمر لله من قبل ومن بعد

    اللهم زلزل الأرض من تحت أقدام الظلمة
     
  15. الغالي

    الغالي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    20
    0
    0
    ‏2008-09-13
    معلم
    بارك الله فيك
    نريد حقوقنا فقط
    لاحول ولاقوة إلا بالله
     
  16. listen to your heart

    listen to your heart تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    36
    0
    0
    ‏2010-10-06
    معلم
    كتبت فابدعت هذا مايدور في خاطري شكرا لك
     
  17. خاااالد

    خاااالد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    82
    0
    0
    ‏2010-01-27
    معلم علوم
    لا فض فوك كلا م نابع من حرقة
     
  18. الأنامل الذهبية

    الأنامل الذهبية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    40
    0
    0
    ‏2009-02-11
    معلمه
    لا فض فوك كلام جميل بورك قلمك ,,,,
     
  19. (أبوالوليد)

    (أبوالوليد) تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    304
    0
    0
    ‏2009-11-22
    معلم
    كلام رائع واسلوب جميل
     
  20. ال حبيب

    ال حبيب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    16
    0
    0
    ‏2009-10-14
    ابداااااااااااااااااااااااااااااااااااااع
    في الصميم