اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أبناء السعوديات - غير السعوديين - يستفيدون من راتب الأم بعد وفاتها

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة قهوة المنتدى, بتاريخ ‏2011-04-03.


  1. قهوة المنتدى

    قهوة المنتدى عضوية تميّز عضو مميز

    5,541
    0
    0
    ‏2009-06-01
    معلم
    لجينيات: من المتوقع أن يصدر أوامر ملكية قريبا بعض التغييرات على أنظمة « التقاعد» والمرفوع من قبل المؤسسة العامة للتقاعد لها بهدف التطوير.

    ووفق ما ذكرت صحيفة الرياض في عددها الصادر اليوم الأحد سيتاح لأبناء الموظفة السعودية والمتزوجة من غير السعودي حال وفاتها الاستفادة من راتبها, وأن يستطيع المستفيدون الحصول على معاش الأب والأم المتوفيين في آن واحد .

    *وقالت مديرة القسم النسائي في المؤسسة العامة للتقاعد الأستاذة فاطمة العلي إن هناك توجه نحو إعادة توزيع نصيب المستفيد الذي تم قطعه على بقية المستفيدين بعد أن كانت تودعه في بيت المال , إضافة إلى حصول الفتاة عند زواجها على منحة زواج تقدر بـ18 شهراً من نصيبها في راتب والدها أو والدتها كمكافأة لها من والديها.

    وأضافت أن المؤسسة تعمل حاليا على تطوير بنودها لما يصبو في مصلحة المتقاعدين , وقد رفعت لهذا مشروع نظام التقاعد الجديد والذي يشمل عدداً من المطالب للجهات المعنية وذات الاختصاص.

    تغيير نظام صرف راتب المتوفى:

    *ومن أبرز ما طالبت به المؤسسة تغيير نظام صرف راتب المتوفى لأبنائه الذكور عما هو معمول عليه الآن والذي يستحق الصرف حتى سن الـ21 عاماً في حال عدم التحاقه بالدراسة وحتى سن الـ26 عاماً في حال التحاقه في أي جهة تعليمية , حيث تسعى المؤسسة إلى أن يتم الصرف للابن – الذكر – حتى سن الـ24 عاماً سواء أكان طالباً أم موظفاً أم باحثاً عن عمل.

    ولفتت كذلك إلى أن المؤسسة تسعى إلى تطوير العديد من أنظمتها بما يتوافق مع الظروف المعيشية ومنها أن يعامل الموظف المدني والعسكري بالطريقة الأفضل له في حال وجود خدمات مدنية وعسكرية, وأن يُعامل المستفيدون في ظل أنظمة التقاعد القديمة بموجب أحكام نظام التقاعد الجديدة , واحتساب الإجازة الاستثنائية ضمن المدة المحتسبة لغرض التقاعد.
     
  2. فيث

    فيث تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    884
    0
    0
    ‏2010-03-25
    معلمة
    الله يسخرلهم من يرفق بحالهم
    خلاص يكفي ان امهم سعودية عشان يصير لهم حقوق زيهم زي السعودين
    والمفروض كل اطفال من ام سعودية يطالبو بالجنسية السعودية
    تنعطى لهم