اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


البيروقراطية تؤخر صرف راتب الشهرين في عدة قطاعات حكومية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2011-04-05.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    وزير المالية وضع الكرة في ملعب الجهات الحكومية قبل 12 يوماً

    البيروقراطية تؤخر صرف راتب الشهرين في عدة قطاعات حكومية

    [​IMG]
    عبد الله البرقاوي – سبق – الرياض: تواصل عدة قطاعات حكومية تأخير صرف راتب الشهرين اللذين أمر بصرفهما خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- للمدنيين والعسكريين، رغم مرور 12 يوماً على إعلان وزارة المالية إنهاءها الإجراءات اللازمة للصرف وتنسيقها مع الوزارات والجهات الحكومية لاستكمال إجراءات الصرف والبدء في ذلك، مع عدم ربط الصرف بموعد صرف الرواتب الشهرية المعتاد.

    المثير للدهشة أن تأخير بعض الجهات يأتي رغم أن غالبية الوزارات والجهات الحكومية بدأت صرف راتب الشهرين منتصف الأسبوع الماضي بخلاف إنهاء شركات ومؤسسات خاصة تفاعلت مع الأمر الملكي عملية صرف راتب الشهرين منذ وقت مبكر.

    موظفون أكدوا لـ "سبق" أن تفاوت الأجهزة الحكومية في مواعيد صرف راتب الشهرين يكشف البيروقراطية التي تسير عليها الجهات التي لا تزال تؤخر صرف راتب الشهرين، وأكد الموظفون أن التقنية وأنظمة الإدارات الحكومية والوزارات تكفل سرعة إنهاء مثل هذه الإجراءات، ولكن يعرقل ذلك البيروقراطية والإهمال الذي لا يزال مسيطراً على بعض الجهات.

    وطالب الموظفون بسرعة صرف راتب الشهرين، مؤكدين أن تأخيرها يضعف فرحة الموظف بها، حيث أصيب الكثيرون بالملل والإحباط نتيجة التردد على أجهزة الصرف الآلي، وتكرار الاتصالات على الهواتف المصرفية للبنوك، والدخول المستمر على المواقع الإلكترونية للبنوك