اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


متابعات صحفية للدكتور مصعب عزاوي : القذافي و مرتزقة الشركات الإسرائيلية

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة جيل جديد, بتاريخ ‏2011-04-06.


  1. جيل جديد

    جيل جديد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    7
    0
    0
    ‏2011-02-27
    عمل حرة
    [font=&quot]كشف التليفزيون الإسرائيلي أنّ المرتزقة العاملين في ليبيا والتابعين[/font] [font=&quot]لشركة جلوبيل الإسرائيلية بدأوا في مغادرة ليبيا تباعًا بعد بدء العمليات[/font] [font=&quot]العسكرية ضد نظام العقيد معمر القذافي[/font].
    [font=&quot]وأشارَ التلفزيون في تقرير له إلى أنّ القيادات الأمنية القائمة على[/font] [font=&quot]إدارة هذه الشركة قرّرت سحب جميع المرتزقة في ظلّ اقتناعها بأن العملية[/font] [font=&quot]العسكرية الدولية ضد نظام القذافي ستكون بداية النهاية لهذا النظام الذي[/font] [font=&quot]بدأ يترنّح[/font].
    [font=&quot]واعترَف التقرير صراحةً بأنّ الشركة الإسرائيلية قامت بتوريد الكثير من[/font] [font=&quot]المرتزقة الأفارقة من العسكريين السابقين إلى ليبيا، إلا أنّ الشركة لم تكن[/font] [font=&quot]تتوقع أن تتمّ العملية العسكرية ضد القذافي بهذه السرعة. وفقًا لصحيفة[/font] “[font=&quot]الأهرام” المصرية[/font].
    [font=&quot]وأوضح التلفزيون أنّ قرار التدخُّل العسكري في ليبيا دفع شركة “جلوبيل[/font]” [font=&quot]إلى اتخاذ قرار بسحب المرتزقة مع الأخذ في الاعتبار السماح بوجود أي مرتزق[/font] [font=&quot]آخر إن أصرّ على تواجده في ليبيا على أن يعمل بصورةٍ فرديةٍ وألا يكون[/font] [font=&quot]تابعًا لشركة جلوبيل الإسرائيلية[/font] .
    [font=&quot]د. مصعب عزاوي[/font]​
    [font=&quot]طبيب و كاتب عربي مقيم في لندن[/font]​
     
  2. عوض العسيري

    عوض العسيري عضوية تميّز عضو مميز

    1,714
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    قاتل الله القذافي و أعوانه