اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ممكن توضيييييييح

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة قرياتي, بتاريخ ‏2011-04-06.


  1. قرياتي

    قرياتي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    223
    0
    0
    ‏2008-05-28
    معلم
    مباشرالعربية - الرياض -
    أكد - قبل قليل - الأستاذ صالح الحميدي مدير الشئون المالية والإدارية بوزارة التربية والتعليم، منح المعلمات دفعات 18 - 19 - 20 - 21 درجة وظيفية إضافية، ومنح المعلمين التربويين من دفعتي 1425 - 1426 هـ درجة وظيفية إضافية اعتباراً من اليوم الثلاثاء 1 - 5 - 1432 هـ .

    وأوضح بأن الآلية السابقة جاءت لتعالج مشكلة تفوق رواتب الغير تربوي على رواتب من يحملون المؤهل التربوي، وقال بأن المتضررين من تفوق رواتب الغير تربوي على التربوي 16 ألف ، مؤكداً بأن هذا العدد بسيط جداً قياساً بالعدد الكلي المتضرر من المعلمين والمعلمات البالغ أكثر من 200 ألف معلم ومعلمة، وأشار الأستاذ الحميدي أيضاً إلى احتساب سنوات الخدمة على البند 105 لمن كانت خدمتهم قبل تاريخ 9 - 5 - 1427 هـ، أما من خدم بعد هذا التاريخ فلن يتم احتساب الخدمة لهم .

    وأضاف الحميدي أن وزارة التربية لا تملك إعطاء المعلمين والمعلمات كافة حقوقهم، معللاً ذلك بوجود مرسوم ملكي بالتعديل الوظيفي الحالي .

    مشيراً إلى أن وزارة التربية ستقوم بمعالجة تفوق رواتب الغير تربوي على رواتب التربوي بالنسبة لدفعة عام 1424 هـ، عندما يثبت وجود تلك الإشكالية .

    أما بشأن الدرجة المستحقة فقال :وزارة التربية لم تغفل الدرجة المستحقة، مشيراً إلى أن الوزير الأسبق للتربية الدكتور عبد الله العبيد أوصل الخطاب بنفسه للجهات العليا، إلا أن التوجيه جاء بالتعديل الحالي .


    وزف الحميدي البشرى للمعلمين الجامعيين المتعاقد معهم من قبل الإدارات التعليمية وإنهاء معاناتهم ومطالبهم بالتثبيت، حيث أكد أن سمو وزير التربية والتعليم وجه بمعاملة خريجي الجامعات السعودية ممن يعملون لدى وزارة التربية والتعليم على نظام الساعات للعمل كمعلمين في عدد من المدارس بإدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة المختلفة , مثلما عومل به معلمي كليات المعلمين في وقت سابق .

    وذكر الحميدي أنه سيتم تثبيت من اجتازوا ( قياس) خلال الأيام القليلة القادمة كما سيتم تثبيت من لم يجتز منهم بشرط الحصول على تقدير ممتاز في الأداء الوظيفي آخر العام الدراسي 1431هـ – 1432هـ أسوة بزملائهم خريجي الكليات، مضيفاً بأن المعلمات سيتم التعامل معهن وفق الآلية المتبعة بالتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة



    (( انا من دفعة 1421هت وتعينت على بند 105 هل ستحسب لي ياحميدي))