اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مطالبات "التثبيت" تتصاعد والمعلمات يرفضن تدخلات "الهيئة"

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2011-04-06.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    دخلت مطالبات معلمات "محو الأمية" و"البديلات" بالتثبيت يومها الثالث، وما زلن يبحثن في أروقة وزارتي التربية والخدمة المدنية عن إجابة لتساؤلاتهن عن قضيتهن ومبررات عدم التثبيت.
    وتعالت الأصوات وتزايدت أعداد المجتمعات أمس أمام وزارة التربية في الرياض وبعض الإدارات التعليمية وأفرع وزارة الخدمة المدنية في المناطق، فيما لم يصدر بعد قرار واضح وحاسم من قبل مسؤولي الوزارتين فى هذا الشأن.
    من جانبه أوضح مدير الشؤون المالية والإدارية في وزارة التربية والتعليم صالح بن عبدالعزيزالحميدي، في تصريح صحفي أمس، أن الوزارة خاطبت الجهات المشرعة بأن العاملات على بند البديلات ضمن المشمولات بقرار التثبيت، لأن اختيارهن جاء ضمن قوائم وزارة الخدمة المدنية، ولم يتم اختيارهن عشوائياً، مستغرباً عدم شمولهن بالتثبيت، رغم رفع الوزارة بذلك، إلا أنه على الجانب الآخر ما زالت تصريحات نائب وزير الخدمة المدنية عبدالرحمن العبد القادر بتجميد قرار عدم تثبيت المعلمات، وتشكيل لجنة عاجلة من وزارات التربية والتعليم والمالية والخدمة المدنية لإعادة النظر في هذا القرار قائمة.
    وتجمعت قرابة الـ50 معلمة بديلة، أمام مبنى وزارة التعليم بالرياض، وطالبن بمقابلة المسؤولين لتوضيح الأمر.
    وحضر رجال هيئة الأمر بالمعروف، ناصحين المعلمات بالذهاب فوراً وترك المكـان، مشيرين إلى أن مطالبهن ستصل عبر رجال الهيئة، لكن المعلمات رفضن ذلك.http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=48661&CategoryID=5