اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


معلمات محو الأمية يتجمعن أمام إدارة تعليم عسير للمطالبة بتثبيتهن

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2011-04-06.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم



    وسط عبارات (أنصفونا.. خافوا الله فينا..) تجمعت صباح أمس "الثلاثاء" ما يقرب من 60 معلمة من معلمات محو الأمية بمنطقة عسير، أمام مبنى إدارة التربية والتعليم مطالبات بتنفيذ أمر خادم الحرمين الشريفين بتثبيتهن، وصرف الراتبين الذي صدر بموجب أمر ملكي، ثم توجهن بعد ذلك لإمارة منطقة عسير حيث استقبلهن سمو أمير المنطقة واستمع لمطالباتهن.
    "الرياض" كانت في موقع الحدث ورصدت أهم مطالب المعلمات حيث قالت احدى المعلمات نحن موظفات منذ ما يقارب 22 وبعضنا 14 سنة وأقل خدمة للمعلمات لدينا بمدارس محو الأمية بالمنطقة أربع سنوات، ولقد قررنا هذا الصباح الخروج مطالبات بحقوقنا الوظيفية وقد اجتمعت المعلمات من عدد من المحافظات منها أبها وخميس مشيط ووادي بن هشبل وبلحمر ويعرا.
    وتقول احدى المعلمات:" عندما وصلنا إلى مبنى إدارة التعليم كان مدير التعليم ينهر أولياء أمورنا ويطلبهم بالرحيل واستدعى الأمن لتفرقة أولياء الأمور والمصورين، وطلب ألا يتكلم إلا المعلمات، وعندما طالبنا بحقوقنا وتنفيذ أمر خادم الحرمين الشريفين وإلغاء نظام التأمينات الاجتماعية التي تأخذ منا شهريا 200 ريال بدون أن نفهم سبب أخذها من رواتبنا بينما الكشوفات لا يوجد بها أسماؤنا"
    وأضافت: وكان رد مدير تعليم عسير جلوي كركمان علينا بأن الإدارة ستنظر بالأمر، ونحن في هذا المكان لخدمتكم وتنفيذ مطالباتكم وإيصالها للمقام السامي".
    وخلصت إلى القول: بعدها توجهنا مباشرة لإمارة منطقة عسير وقد استقبلنا الأمير فيصل بن خالد بأحسن استقبال واستمع لشكوانا ومطالباتنا وقال لنا: "أعدكم بالتثبيت.. وكلمة الملك وتوجيهاته كانت واضحة، ووعدنا بإيصال شكوانا للملك بنفسه".