اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


----:~(}{ وقفــــــــــــات من واقع الحياة .. بقلم معلم }{)~:----

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة قلم معلم, بتاريخ ‏2011-04-08.


  1. قلم معلم

    قلم معلم عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    5,288
    0
    0
    ‏2009-08-02
    معلم فيزياء
    [​IMG]

    للحياة دروس ..
    وللدارس وقفات وتأملات ..وما بين الدرس وصاحبه
    قطاف ..وثمار
    ينتفع بها الأخرون ..فخير الناس
    أنفعهم للناس ..
    والله أسأل أن تكون هذه المساحه
    مشكاة خير ..ونبراس علم
    تنير الطريق ..لنسير فيه بأمان
    سأكون معكم بأذن الله بقلمي وفكري وجهدي
    وقفات مع الحياه
    من منازلنا ..من أحيائنا ..من منتدياتنا ..من مجتمعنا
    وكلي أمل أن أكون أخ للجميع
    في ملتقى معلمي ومعلمات المملكه
    اخوكم / قلم معلم
     
  2. قلم معلم

    قلم معلم عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    5,288
    0
    0
    ‏2009-08-02
    معلم فيزياء
    الوقفه الأولى

    لنا في كتاب الله وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم نهج نسير عليه وسلوك نقتدي به قولا وفعلا ..فبذلك نسود بسيادة النهج ونسمو بسمو السلوك القويم ..ومن هذا المنطلق لعل كلماتي هذه تجد طريقها لأولي الألباب .. فليس للعاطفة هنا مجال ..بل القول هنا للعقل والمنطق فقط ..فعندما تحمل قلماً وتتسلح با الفكر السوي .. تبدأ رحلة البحث عن من يفتح لك ذراعيه ليحتضن ذلك الفكر والقلم ..لتقابل ذلك با الإمتنان والفضل ..لتعلن حروفك أنطلاقها عبر متصفحات المنتديات حينها فقط تتحمل مسؤلية كلماتك وحروفك ونهجك في تلك المنتديات ..فإما أن تصل لعقول الناس وتخاطبها بلغة تحترم من خلالها العقل قبل صاحبه ..وإما أن تعلن الأنحراف عن الطريق السوي وتهوي بقلمك وكلماتك الى ما بين الأقدام حيث المكان الذي لا تقع عليه نظرة من عانق بفكره نجوم السماء ..وهذا هو حال المنتديات ومن بها أمر طبيعي أن تتفاوت العقول والنهج والنظره وقد يكون ذلك أمر إيجابي يقود للحوار والهادف والنقاش البناء ..ولكن الأمر العضال والداء الذي ليس له علاج هو أن يكون الخلل ينبع من قمة الهرم القيادي لبعض المنتديات ..ولعلي أطلق على ذلك مجازاً ((إفتقاد هوية فن الأداره والقيادة الناجحه التي تقود المنتديات الى القمم أو تهوي بها الى أسفل السافلين )) ومن تناج ذلك افتقاد تلك المنتديات لثقافة الأرتقاء بكافة مجالاته .. فتجد اللغة الدارجه هي التسلط والتشنج والأستعباد والتفرد بأثبات النفس من خلال فرض القرار الذي يعتمد على العاطفة أكثر من إعتماده على العقل ..حتى أفتقدت تلك المنتديات الأقلام المميزه الواحد تلو الأخر ..وهاجرت عقول البناء الى بيئات تضمن لها حق الأبداع ..وتفتح لها آفاق من الأحترام وحرية إبداء الرأي في حدود ما يسمح به النظام .. ولعل الأدهى والأمر عندما تحاول وضع النقاط على الحروف وتصحح النهج برفق ولين وستر بينك وبين من يملك القرار فقط دون تشهير ..برسالة خاصه لا يطلع عليها سوى صاحب الشأن محققاً بذلك الهدف السامي من النصح والتوجيه .. توضح له بها خطورة الوضع وتمادي بعض المقربين منه با الخطأ على شخصك والمساس بكرامتك ...لتتفأجا بردة فعل عقول عشش بها الجهل وتأصل بها التخلف بكل معانيه ..ليجعل من النصح (قذف) من الهدف السامي (فكر عقيم) ..ليخاطب العيون ببضع كلمات يضيفها تحت معرفك بعد أن قيد يداك وقد تجاهل أن الناس تقرأ بعقولها لا بعيونها ..وأن شمس الحقيقة لا تُحجب بأنامل عابث أعط نفسه الحق والأهليه ليصدر حكم شرعي يستوجب الحد أمام عشرات الأف من الاعضاء يقرؤن ذلك القذف الصريح بحق أنسان مسلم . لتكون شأهد عليه في الدنيا والأخره وعلى فكره العقيم وثقافته الضحله وقرارته العشوائية المتخبطه التي لا تعتمد على العقل والمنطق .. ولعل الله أراد بذلك أن ينتصر للمظلوم المقيد من ظالمه الذي أستدرجه الله بصلاحيات يمارسها على الملأ ليشوه سمعة المسلمين ولا نقول سوى (( حسبنا الله ونعم الوكيل )) ولن تخطئ سهام الليل من شوه سمعة المسلمين بلا ذنب أقترفوه .. ولكن يبقى عزأنا في الأقلام الحره والعقول الراقيه التي لا ترتضي الظلم والأستبداد ..فما تعرض له اليوم عضو أو مشرف ما ستدور الدوائر ويشمل الجميع ما لم تتغير تلك العقول والنهج ويسود العدل وعدم الكيل بمكيالين ..وقبل هذا وذاك من خالط عمله ومسؤليته بما لا يرضى الله فوخالق السماء لن تتمهله العقوبه ..


    أحبتي الكرااام


    ربما أسترسلت في لشرح والطرح ..بعد شرح وافي لما يدور في كثير من المنتديات وليس منتدى بعينه .. ليبقى السؤال ما الحل ؟ ومن يملك الحل ؟ وكيف يكون الحل ؟


    من يملك الحل في جميع المنتديات هم الاعضاء العمود الفقري لكل منتدى .. با الرقي بتلك المنتديات با الفكر السليم والحوار الهادئ الهادف .. با الطرح والأقتراح حسب لوائح وتنظيمات كل منتدى دون مساس با الخطوط الحمراء فا الخطوط الحمراء وتجاوزها هو السقوط بعينها .. المحاولة للتصحيح والتوجيه والنصح واجب على الجميع ..وأن لم يؤتي ثماره فا المغادرة بهدوء هو الحل الأمثل والأسلم لك ولفكرك ولقلمك ..


    أخوكم / قلم معلم


    كاتب مشارك بعدد من الصحف الورقيه والألكترونيه


    ومداخل في كثير من البرامج الأذاعيه والتلفزيونيه


    لعلي أضعها يوماً بين أيديكم هنا ..


    عسى أن تعم الفائده

     
  3. شمااااليه

    شمااااليه عضوية تميز عضو مميز

    1,065
    0
    0
    ‏2011-01-29
    معلمه
    حياك الله أخي قلم معلم بين أخوانك في ملتقى المعلمين والمعلمات

    وسنتابع بكل شغف ابداعات قلمك وشذا عطره
    نتمنى لك التوفيق وننتظر منك الجديد
     
  4. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,897
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    اهلا بك اخي ...

    بمنتداك..ونامل ان تقدم الجميل دوما"
    اخوك
     
  5. }{ الصَّرريحـة }{

    }{ الصَّرريحـة }{ تربوي مميز عضو مميز

    27,350
    0
    0
    ‏2009-09-06
    معلمة ع وشك التقاعد
    بالتوفيق لك ولإبداع قلمك أخي الكريم
    سنتابع حرفك ولك منا صادق الدعوات ....
    وحياك الله بين إخوتك وأخواتك في ملتقى الخير بإذن الله