اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


صالح الحميدي: تثبيت معلمات محو الأمية ممن على رأس العمل حالياً

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2011-04-09.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    الرياض - الشرقية نيوز:

    أكد مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم، أنه يتم التنسيق مع جهات الاختصاص من اجل تثبيت ممن هن على رأس العمل حالياً على وظائف رسمية وفق مؤهلاتهن الدراسية.

    وأوضح صالح الحميدي أن عدد المتعاقد معهن على بند معلمات محو الأمية لا يتجاوز 13 ألف معلمة في الفترتين الصباحية والمسائية، مضيفا أن "بند محو الأمية كان العمل جاريا به منذ أكثر من 30 عاماً على الصيغة التي يتم العمل بها".

    وكانت الفترة السابقة شهدت اعتصام مجموعات نسائية من معلمات بند "محو الأمية"، مطالبات بالتثبيت على وظائف رسمية، وذلك بعد عدم شمولهن بقرار التثبيت الذي أقرته اللجنة التي شكلت لتنفيذ الأمر الملكي المتعلق بتثبيت العاملين على البنود في الأجهزة الحكومية.

     
  2. وليد - أبوخالد

    وليد - أبوخالد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    655
    0
    0
    ‏2009-10-11
    معلم
    وهذا أكبر دليل أن الوزارة لها صلاحيات كثيره

    وأكيد منها الدرجة المستحقه !!
     
  3. سري للغاية

    سري للغاية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    305
    0
    0
    ‏2009-04-07
    معلم
    من صلاحيات الوزارة درجه وفروقات
     
  4. صــالح العتيبي

    صــالح العتيبي مراقب عام مراقب عام

    4,275
    1
    0
    ‏2008-04-27
    معلم
    تثبيت 13 ألف معلمة «محو أمية » و«البديلات» قريباً

    تثبيت 13 ألف معلمة «محو أمية » و«البديلات» قريباً
    [​IMG]


    04-09-2011 02:06 AM
    عاجل - ( متابعات )
    أوضح مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم صالح بن عبد العزيز الحميدي أن عدد المتعاقد معهن على بند معلمات محو الأمية لا يتجاوز ثلاثة عشر ألف معلمة في الفترتين الصباحية والمسائية، وأنه يتم التنسيق مع جهات الاختصاص حول موضوع تثبيت ممن هن على رأس العمل حالياً على وظائف رسمية وفق مؤهلاتهن الدراسية، وأضاف الحميدي أن بند محو الأمية يعمل به من أكثر من ثلاثين عاماً على صيغته الحالية.
    وكانت وزارة التربية والتعليم قد طالبت إدارات التعليم في المناطق والمحافظات بشكل عاجل بحصر جميع الموظفات الجامعيات المعيّنات على وظائف البنود المختلفة، كوظائف الأجر اليومي والمعيّنات على صندوق الطالبات والمستخدمين وبند العمال وبنود محو الأمية والمعلمات البديلات.
    وأكد مدير عام الشؤون المالية والإدارية بوزارة التربية والتعليم في تصريحات سابقة أن وزارة التربية تسعى جاهدة للمطالبة بتثبيت المعلمات البديلات، وأنه تم الرفع بهذا الشأن وفى انتظار قرار من الجهة التشريعية، مشيرا فى الوقت نفسه الى أنه سيتم تثبيت جميع معلمي ومعلمات محو الأمية، الذين يدرسون في الفترة الصباحية، وهذا حق من حقوقهم أسوة بغيرهم، وكانت اللجنة المشكلة من وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية قد اعتمدت ضوابط وإجراءات تنفيذ الأمر الملكي بتثبيت المواطنات والمواطنين العاملين على وظائف البنود في مؤسسات الدولة، وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبد العزيز الخنين، استبعاد المعلمات البديلات من القائمة المشمولة بأمر التثبيت، كاشفا عن أن القائمة غير المشمولة بالأمر تضم العاملات والعاملين على بند محو الأمية وبنود التشغيل ذات السلالم المعتمدة والعاملين على بنود برامج التشغيل الطبي، وأوضح أن ترتيبات التثبيت ستتم على الوظائف الشاغرة أو المشغولة بغير سعوديين المتوافرة لدى الجهة الحكومية هذا العام على أن يكون التثبيت وفقا للحاجة الفعلية، مفيدا بأن التثبيت يختص بالموجودين على رأس العمل ممن تم تعيينهم أو التعاقد معهم حتى تاريخ 27/3/1432هـ.
    وأضاف بحسب اليوم أن المعلمات البديلات لا يخضعن لأي بند، على اعتبار أنه يجري التعاقد معهن بصفة مؤقتة على وظائف معتمدة ومشغولة في الأساس بموظفات أخريات، لذلك لا يمكن تثبيتهن لأن هذه الوظائف ستظل مستمرة لسد الاحتياج الطارئ.
    وبين أن اللجنة الوزارية التي وضعت ضوابط تثبيت موظفي البنود وضعت في اعتبارها عند استثناء موظفي الشرائح السبع من قائمة المشمولين بأمر التثبيت، تمتع موظفي هذه الشرائح بمزايا لا توفرها وظائف الخدمة المدنية، وقال : "لو عرض التثبيت على العاملات والعاملين على هذه البنود لرفضوا"، وأكد أن رواتب سبع شرائح من العاملين على البنود تتجاوز الرواتب التي يتقاضاها موظفو الدوائر الحكومية العاملون على نظام الخدمة المدنية.
    يذكر ان وزارة التربية والتعليم كانت قد تعاقدت عام 2008م الماضي مع أكثر من 7 آلاف خريجة على بند "المعلمة البديلة" لسد احتياج المدارس من المعلمات حتى يتم تسديده بواسطة وزارة الخدمة المدنية.
     
  5. قهوة المنتدى

    قهوة المنتدى عضوية تميّز عضو مميز

    5,541
    0
    0
    ‏2009-06-01
    معلم
    الهمة الهمة الهمة الهمة الهمة الهمة الهمة
    و لأغنى لنااا عنهااا لنيل الدرجة المستحقة و الفروووقااات.........!
     
  6. وحشة سنين

    وحشة سنين تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    506
    0
    0
    ‏2010-08-18
    معلمة
    تقبل مروري تحياتي
     
  7. أبو لولو

    أبو لولو <font color="#008080">عضوية تسويق </font> عضو ملتقى المعلمين

    652
    0
    0
    ‏2009-02-11
    معلم
    بالنسبة للمعلمة التي تم التعاقد معها السنوات الماضية والان لم يتم التعاقد
    ماذا عن مصيرها
     
  8. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    اشكر الجميع على المرور الكريم
     
  9. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    بارك الله فيك
     
  10. قصه اليمه

    قصه اليمه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    12
    0
    0
    ‏2011-03-25
    معلمه
    قسم بالله ماينفع معاهم الا كذا بعد المظاهرات والمطالبه بالحقوق يجي الرد بسرعه
    وعلى قولة المثل وصل الكذاب للحد الباب وطلع الحميدي اكبر بكاش ونصاب
    على المعلمين والمعلمات وكل شي من عندهم
    عن معقل بن يسار - رضي الله عنه - قال: سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم -
    يقول: ((ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة))15.

    نطـــــــــــــــــــالب بحقوقنا من درجات وفروقات ومـــــــــــــاهم دافعين من جيبتهم شي هالحرميه