اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


جريدة الوطن تنشر موعد تجمع موظقي التشغيل الذاتي

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أستاذ حسين, بتاريخ ‏2011-04-09.


  1. أستاذ حسين

    أستاذ حسين تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    602
    0
    0
    ‏2008-05-04
    معلم
    فيما يبدو أن الوضع أصبح يمثل أزمة
    ولعل هذا الخبر الذي اشتمل صورة لصفحة الفيس بوك الخاصة بتجمع موظفي التشغيل الذاتي تتحدث عن نفسها
    http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=49134&CategoryID=5
    زمة التثبيت تنتقل إلى موظفي التشغيل الذاتي
    يطالبون بالترسيم على وظائفهم مساواة بزملائهم في الهلال الأحمر

    موعد تجمع موظفي التشغيل الذاتي على ملتقاهم الإلكتروني

    المدينة المنورة: سعد الحربي 2011-04-09 5:05 AM
    حدد عدد من موظفي بند التشغيل الذاتي في مستشفيات المملكة اليوم، موعداً للوقوف أمام وزارة الخدمة المدنية، على غرار ما فعلته معلمات محو الأمية، وذلك للمطالبة بتثبيتهم ومساواتهم بزملائهم موظفي التشغيل الذاتي في الهلال الأحمر الذين صدر أخيراً قرار بتثبيتهم، مستغربين من التصريحات التي وضعتهم في سلم الرواتب العالية، وأنهم ليسوا بحاجة للتثبيت.
    وتبادل الموظفون معاناتهم في ملتقى منسوبي وزارة الصحة، مطالبين بالتجمع أمام وزارة الخدمة المدنية للمطالبة بتثبيتهم على وظائفهم بعد صدور قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز. وضربوا موعداً في منتصف الشهر الحالي للوقوف أمام وزارة الصحة للنظر في وضعهم.
    وذكر موظفو التشغيل في ملتقاهم على شبكة الإنترنت أن وظائفهم لا تندرج تحت الأمان الوظيفي وينقصها البدلات مثل بدل عدوى وبدل خطر، وزيادة بدل النقل، إضافة إلى الحرمان من العلاوة السنوية إذا لم يتجاوز التقييم السنوي 70%، إضافة إلى صعوبة التنقل بين المناطق. كما أن الموظف يجبر على توقيع العقد سنوياً مع مدير المنشأة الطبية مما يجعل له التصرف الكامل في تعامله مع موظفي التشغيل.
    وكانت اللجنة المشكلة من وزارتي الخدمة المدنية والمالية اعتمدت ضوابط وإجراءات تنفيذ الأمر الملكي القاضي بتثبيت العاملين والعاملات في الأجهزة الحكومية على البنود التي تصرف رواتبها من داخل الميزانية أو خارجها ولائحتي المستخدمين وبند الأجور؛ ممن يحملون مؤهلات علمية ويزاولون أعمالاً لا تتفق مع طبيعة الأعمال التي تشملها مسميات الوظائف المنصوص عليها في اللائحتين.
    وكان المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين قد أوضح في تصريح سابق أن المشمولين بالأمر الكريم هم المعينون على لائحتي المستخدمين وبند الأجور ممن يحملون مؤهلات علمية ويزاولون أعمالاً لا تتفق مع طبيعة الأعمال التي تشملها مسميات الوظائف المنصوص عليها في اللائحتين، إضافة إلى المتعاقد معهم على بند 105، والمتعاقد معهم على البنود التي تقوم الجهات الحكومية بالتوظيف عليها، مبيناً أن بنود التشغيل ذات السلالم المعتمدة وبنود برامج التشغيل الطبي في المدن الطبية والمستشفيات لا تشمل التثبيت، لكونهم يعملون وفق سلالم ولوائح مقرة من مجالس إدارات تلك المنشآت، وتفوق ميزاتهم العاملين في الخدمة المدنية، كما لا يشمل من تم التعاقد معهم بصفة مؤقتة على وظائف معتمدة مشغولة في الأساس بموظف آخر.



     
  2. أستاذ حسين

    أستاذ حسين تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    602
    0
    0
    ‏2008-05-04
    معلم
    سؤال يفرض نفسه :
    كيف وصلوا لدرجة أنهم جعلوا من الإعلام داعما لهم ؟
     
  3. محب الملتقى الحربي

    محب الملتقى الحربي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    367
    0
    0
    ‏2009-05-29
    معلم

    سبقتني ونفس السؤال ؟
     
  4. عبدالله الصاهود

    عبدالله الصاهود مراقب عام مراقب عام

    2,924
    0
    0
    ‏2008-05-03
    مرشد طلابي
    سهلة ياشباب معهم معرفة صحفي او واحد يعرف صحفي أو واحد يعرف واحد يعرف واحد صحفي ويمكن واحد يعرف واحد يعرف واحد صحفي وقد يكون واحد يعرف واحد يعرف واحد يعرف واحد صحفي وفي احتمال يكون بعد إن معهم واحد يعرف واحد يعرف واحد يعرف واحد يعرف واحد صحفي .
     
  5. ظافر آل فراج

    ظافر آل فراج <p><font color="#008080"><span lang="ar-sa">متبني عضو مميز

    1,433
    0
    0
    ‏2008-12-22
    معلم

    اممممم الثلاجه حلها يابو فهد ما تحتاج اتصال بصديق ولا حذف اجابتين :bleh: