اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


بريق, فاسد؟؟, وجوهر, كالذهب

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة }{ الصَّرريحـة }{, بتاريخ ‏2011-04-11.


  1. }{ الصَّرريحـة }{

    }{ الصَّرريحـة }{ تربوي مميز عضو مميز

    27,350
    0
    0
    ‏2009-09-06
    معلمة ع وشك التقاعد

    بريق, فاسد؟؟, وجوهر, كالذهب

    قال أعمى : ليتني أعرف لون الحياة ..!!
    وقال آخر : إنها بلون رؤياك يا عزيزي ...

    ما أن ينزل الثلج من أبراجه العالية , حتى أعرف أن ما لامس قلبي ليس إلا حب السماء ,
    هذا الحب الذي حوّل أرضنا البور إلى قطعة بيضاء ...
    كثيرا ما يداوي القلم الجراح , ولكنه لا يستطيع أن يغلقها .. وكثيرا ما كنت أظن أن هناك
    أشخاصا نبلاء .. وعندما أخوض في تاريخهم وأخالطهم , أكتشف أن رؤوسهم

    كسنابل قمحٍ خاوية من الحَب ...
    لمعان
    كالذهب , وبريق يسبي العقول , هي من الخارج فقط .. ولكنهم من الداخل
    قلوب متعفنة , مليئة بالكراهية والحسد ..
    وكما يقول المثل العربي : ليس كل ما يلمع ذهبا ..
    لماذا لا تكون قلوبنا كالزهرة الندية , فوّاحة العطر ؟؟ لماذا نحرم أنفسنا

    لذة الحب واللقاء ؟؟؟
    ليس أنفي الذي يشم عبق العطر , إنها أعماقي التي تفيض من شذى قلوبكم


    عطرا وطيبا ..

    إن في أعماقنا ترسو أكبر السفن .. فلا يحتاج من يكتب في أعماق البحر إلى خياشيم ..

    فأنا أمقتُ كبرياء من بداخله مثانة .. وأرى أن روائح العالم تقسو على عطر الياسمين ..
    لا تتعجب فالخطأ كثير جدا , وأصدق من قدّم لك العزاء , هو من وارى عليك التراب وأخذ أجره ..

    كثير من الناس يلاقيك بالأحضان .. وهذا ليس مقياسا لصدقه وحبه لك ,

    فلربما حمل في يده سكينا ليطعنك في ظهرك
    وآخرين تلقاهم مبتسمين بشوشي الوجه , وأسنانهم برّاقة
    كالذهب , هي ليست صافية

    من مطيبات الأسنان ولكنها حادة لتفتك بسمعتك وكبريائك .. فقد ابيضت من سواد قلوبهم ..

    قال لي أبي ذات يوم :
    إذا أردت أن تعرف حقيقة الخطاب .. فعليك أن تقلب الورقة ... فالشهرة
    والمال والأحذية الملمعة هي التي تغرق آمال البشر ..

    ماذا يساوي ذهب العالم أمام كلمة صادقة ؟؟
    ماذا يساوي ذهب العالم أمام أحضان دافئة ؟؟
    ماذا يساوي ذهب العالم أمام بسمة من القلب لا بسمة من الشفاه ؟؟
    ماذا يساوي ذهب العالم أمام شمعة تضيئها في وقت لا ترى فيه النور ؟؟

    أيها الحب ... يا لذة الحياة .. لقد تعلمتُ منك كل شيء جميل .. وعندما فقدتك يوما ..
    شعرت أن كل ما تعلمته منك كان طاهرا وجميلا .. فأرضنا جرداء في وسط بشري يستهلك
    ولا يحس ..
    اجعل قلبك ظامئا دوما للحب .. حتى تتحول الأعماق المتوهجة فيك إلى مطر
    يروي ظمأك ..
    اجعل مشاعرك صادقة وابكي بعينين اثنتين لا بواحدة .. ولا تبع من دموعك شيئا ...

    إن ما يخلد بنفسي من مشاعر صادقة , هو كل ما يربطني بخالقي فهو حبي
    الذي أرتفع به لتضم روحي السماء ...

    ليكن لمعان قلوبنا كلمعان وجوهنا .. فأنا لا أرى في قلم الحمرة جمالا ..
    فأفضل الورود وأجملها
    تلك التي تشرب ماءها من ظل الصخور ...


    م / ن
     
  2. إبراهيم أبوعبدالعزيز

    إبراهيم أبوعبدالعزيز عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    5,520
    0
    0
    ‏2008-01-13
    تربوي وكاتب


    اردت ان اقتبس شيئاً فوجدته كله درر


    منقول رائع


    شكراً للصريحة


     
  3. ليالي

    ليالي عضوية تميز عضو مميز

    6,301
    0
    0
    ‏2010-05-01
    إداريه
    الحب الذي نريده والكلمه الصادقه
    التي نبحث عنها ورقه مطويه مخفيه
    في زمن نحن احوج فيه لقلوب صادقه
    تحتوي فينا ذاك الالم الدفين.
    نجد لمشاعرنا مرسى
    تتبددفيه مخاوفنا من زمن انعدم فيه الامان.
     
  4. أبو لمى الغامدي

    أبو لمى الغامدي موقوف موقوف

    11,989
    0
    0
    ‏2009-10-08
    عين ساهره
    رااااااائعه حقاً
    سلمت اناملك
    دمتي بخير
    ودام لنا جديدك
     
  5. §* [ شمـــوخ أنثى ]* §

    §* [ شمـــوخ أنثى ]* § عضوية تميز عضو مميز

    6,179
    0
    0
    ‏2010-05-22
    """"
    شكراً لكِ يالغلا على هيك طرح..

    راااائع بروعتك .......
     
  6. البدووور

    البدووور مراقبة عامة مراقبة عامة

    10,494
    0
    0
    ‏2009-02-21
    معلمة ..
    منقول رآآآئع صريحه..
    لاعدمنا وجودك وجديدك..
     
  7. سافا

    سافا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,337
    0
    0
    ‏2010-08-07
    معلمة
    مرسى القلوب وموطن الأرواح
    شريعة الله فبها تكمن السعادة وتنطلق العزة
    ويشع الرضى وتقوى الأبدان وترتقي الأفكار والتوجهات ويفوح أريج الفضيلة والنزاهة
    اللهم لا تحرمنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا إلى حبك
    آآآآآآآآآآآآآآآآآمين