اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الأستاذ صالح الحميدي

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم تدريبات سلوكية, بتاريخ ‏2011-04-16.


  1. معلم تدريبات سلوكية

    معلم تدريبات سلوكية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    31
    0
    0
    ‏2011-04-16
    معلم
    بسم الله الرحمن الرحيم​

    هذه المشاركة الأولى لي في هذا المنتدى الرائع الذي كان له دور في نيل المعلمين والمعلمات بعض حقوقهم وأتمنى أن يحصلوا على كاملها. وقد شدتني المشاركة أكثر بعد قرار وزارة التربية والتعليم بمنح درجة إضافية.

    أولاً : أبارك الدرجة الإضافية التي أضيفت للدفع 25ـ 26ـ1427هـ وإن شاء الله تعالى يلحق جميع المتعلمين المتضررين وينالون حقوقهم كاملة ،،، وليست درجة واحدة إنما الدرجة التي تعادل سنوات الخدمة فهي الحل الأمثل .. لجميع مشاكل رواتب المعلمين..

    ثانياً : الأستاذ صالح الحميدي واللجنة المشكلة بالوزارة لدراسة تباين الرواتب خالفة أمر خادم الحرمين الشريفين بالموافقة على قرار اللجنة الوزارية (الظالم) بوضع المعلم على أقرب درجة لراتبه، بإضافة درجة إضافية لبعض الدفع عن أخرى، وذلك لوجود تباين في الراتب بين الدفع التربوية والغير تربوية.
    وكان الواجب على الاستاذ صالح الحمادي واللجنة المشكلة الرفع لسمو وزير التربية والتعليم ومن ثم للمقام السامي لتوضيح الخلل في الرواتب، وتبيين وجهة نظرهم، والإنتظار بما يوجهه المقام السامي. لعل المقام السامي ينظر في الموضوع من جديد ويستفيد جميع المعلمين.

    ثالثاً: بعدما أضيفت الدرجة للتربويين فإنه يستحقها جميع المعلمين التربوين المتضررين من قرار اللجنة الوزارية بتعديل وضع المعلمين للمستوى الخامس، كون أن الفرق بين التربوي والغير تربوي الذي يتحدثون عنه يختفي بعد الدرجة الخامسة في سلم الرواتب، وبالتالي التربوي الذي أضيفت له درجة سيسبق التربوي من الدفع الأخرى (خصوصاً السابقة) التي لم يضاف لها درجة0


    رابعاً: ستظل مشكلة الرواتب (والشق أكبر من الرقعة). والحل الأمثل لمشاكل رواتب المعلمين والذي لا يحتاج لتشكيل لجان إعطاء الدرجة المستحقة وفق سنوات الخدمة لجميع دفع المعلمين التربويين والغير تربويين.


    أخيراً أتمنى ان تتقبلونا بصدر رحب ... فالله وحده يعلم أنه ليس حسداً .. ولكن لتنال جميع الدفع حقها كاملاً ،، وليس درجة واحدة..

    آسف على الإطالة
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..