اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وزير التربية: لجنة برئاسة النائب الثاني للنظر في مطالب المعلمين والمعلمات

الموضوع في 'ارشيف المواضيع المخالفة والمكررة' بواسطة @أبوالوليد@, بتاريخ ‏2011-04-16.


  1. @أبوالوليد@

    @أبوالوليد@ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    231
    0
    0
    ‏2009-05-07
    معلم
    مباشر العربية - الرياض : أكد الأمير فيصل بن عبد الله، وزير التربية والتعليم، وجود لجنة حالية برئاسة الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية للنظر في مطالب المعلمين والمعلمات الوظيفية .

    و قال الوزير : 'نحن في كنف عبد الله بن عبد العزيز الوالد للمعلم والمعلمة، ولا يمكن أن يرضى إلا بالخير لهم، وهناك لجنة حالية يرأسها الأمير نايف بن عبد العزيز، النائب الثاني، بهذا الخصوص، ونحن في الوزارة لن نتخلى عن أي شيء يساعد المعلم، ولدينا اجتماع في عسير سيكون التركيز فيه على المعلم'.

    وبيّن وزير التربية، أن عدد المنتظرين الراغبين في التوظيف في التعليم 300 ألف خريج، مبينا وجود لجنة خاصة تعنى بمطالب المعلمين والمعلمات.

    وذكر الأمير فيصل بن عبد الله في لقائه بالصحافيين على هامش افتتاحه جناح وزارة التربية والتعليم في 'الجنادرية 26' البارحة الأولى، أن بعض مطالب المعلمين لهم حق فيه والآخر لا، كما أن هدف الوزارة الارتقاء بالمعلم والمعلمة، مطالبا المعلمين بالتفكير في الشباب الذين ليس لديهم الوظائف. وقال: 'أريد من المعلم أن يعطي'كررها ثلاثا'.

    ودعا المعلمين إلى التفكير في العطاء وبذل الجهد، وأن الوزارة تتمنى أن تكون السنة المقبلة سنة المعلم بإيمانهم برسالتهم.

    واعترف وزير التربية بأن هناك فجوة بين 'التربية' والتعليم العالي، وقال: 'إن هناك تقصيرا من الجهتين'، مشيرا إلى وجود اتفاقيات ستسهم في الشراكة، ليكون الطالب جاهزا لسوق العمل'، مبينا أن 90 في المائة من الطلاب يذهبون للدراسة في الجامعات، وأننا عكس العالم، فالعالم المتطور والمنتج لا يذهب من طلابه إلى الجامعة سوى 40 في المائة، وأنه لا بد من البحث عن حلول.
     
  2. عبدالله الحريري

    عبدالله الحريري عضوية تميّز عضو مميز

    6,489
    0
    36
    ‏2008-09-16
    قــائــد مـدرسـة