اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تذمر عدد كبير من معلمي مدارس الأبناء من المعاملة السيئة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ابو يزن الحريري, بتاريخ ‏2011-04-17.


  1. ابو يزن الحريري

    ابو يزن الحريري تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    886
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    تذمر عدد كبير من معلمي مدارس الأبناء من المعاملة السيئة والغير إنسانية – على حد وصفهم – والتي لحقت بهم من المسؤولين في إدارة الثقافة والتعليم عندما حضروا للمطالبة بتنفيذ الأوامر الملكية التي تقضي بدمج مدارسهم مع وزارة التربية والتعليم كما تم ذلك لزملائهم في الحرس الوطني إضافة إلى تحسين مستوياتهم على المستوى المستحق .
    وذكروا بأنهم استوقفوا قبل دخولهم البوابة الخارجية وطلب منهم عدم الدخول لوجود أوامر من مسؤولي الإدارة تمنع دخولهم.
    بعد ذلك طلبوا منهم ترشيح ثلاثة معلمين لمقابلة المسؤولين وتم تفتيشهم تفتيشا شخصيا وسحبت جوالاتهم وتمت معاملتهم معاملة لاتليق بمعلمين يطالبون بتنفيذ أوامر ملكية.
    أما زملاؤهم فقد طلب منهم الوقوف تحت لهيب الشمس لمدة نصف ساعة قبل أن يسمح لهم للدخول بعد التفتيش وذلك تمهيدا لاحتجازهم داخل الادارة في أسلوب مستفز ومع نظرات ساخرة وترديد عبارات تهكمية عليهم وعلى مطالبهم .

    المجتمعون بالمسؤولين ذكروا بأن الاجتماع حمل عنوان لاجديد فلازال مسلسل الوعود والمماطلة في تنفيذ الأوامر الملكية التي عطلت بطريقة غير قانونية بدليل عدم حضور ممثل من إدارتهم لسبع جلسات متتالية وعدم تجاوبهم مع ماينشر في وسائل الإعلام إلا فيما يختص بالاحتفالات والتدشينات .
    وقال المعلمون بأن الإدارة لم تكتفِ بتعطيل الأوامر الملكية بل تجاوزوا ذلك إلى ظلمهم في مسألة العدل في إعطاء المستويات التي يحصل عليها المقربون من موظفي إدارة الثقافة والتعليم ويحرم منها بقية المعلمين .
    وتساءل المعلمون :
    كيف يتم إهانتنا واستفزازنا ونحن نطالب بتنفيذ الأوامر الملكية بينما يتم تكريم من يخالف الأنظمة ببقائه في منصبه وعدم محاسبته ؟!!!!
    مخالفة الأنظمة ظهرت جلية عندما رفض موظفو الاتصالات الإدارية استقبال معاملاتهم التي يطلبون فيها تنفيذ الأوامر الملكية بحجة أنه لابد من موافقة مدير الإدارة عليها وقال المعلمون : بأنه لايوجد وزارة أو إدارة تعمل بهذه الآلية إلا إدارتنا التي أسميناها ” إدارة العجائب والغرائب ” .
    بعد ذلك توجه المعلمون لوزارة الخدمة المدنية والتقوا بمعالي الوزير الذي رحب بهم وبمطالبهم وقال بأنه أول من طالب بدمج مدارسهم مع وزارة التربية والتعليم ولايعرف سبب تعطيله رغم انه أمر ملكي أمر به خادم الحرمين الشريفين وشرح عليه سمو ولي العهد وابنه الأمير خالد بن سلطان بسرعة التنفيذ ” .تحتفظ الوئام بنسخة منه ”

    وأكد لهم عدم نظامية الآلية المتبعة في إدارتهم في مسألة إعطاء المستويات وتحسينها وأنه سيبذل جهده لحل هذه الإشكالية في أسرع وقت .
    بعد ذلك توجه المعلمون إلى الديوان الملكي وهم يرفعون شعاراتهم التي يطالبون فيها بتنفيذ الأوامر الملكية مؤكدين عزمهم على إيصال ماتعرضوا له من إهانات ومضايقات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الذي لن يقبل أن يتعرض أبناؤه المعلمون لما تعرضوا له من استفزازات وإهانات من إدارتهم إدارة الثقافة والتعليم .



    المصدر وبه صور
    http://alweeam.com/2011/04/17/معلمو-مدارس-الأبناء-نطالب-بتنفيذ-الأو/
     
  2. ابو يزن الحريري

    ابو يزن الحريري تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    886
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    شكرا على الادراج
     
  3. D S A

    D S A تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    435
    0
    0
    ‏2009-01-24
    معلم
    الله ييسر لنا كل خير
    المعلم مظلوم في كل مكان
     
  4. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم

    الحضور لأين ..
     
  5. قهوة المنتدى

    قهوة المنتدى عضوية تميّز عضو مميز

    5,541
    0
    0
    ‏2009-06-01
    معلم
    الله يسهل
    و لا حياااة لمن تنااادي..........!
     
  6. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    موضوع أحببت أن أنقله هنا
    لعله ينفع ...


    الملك يوجه بالفصل في الدعاوى ضد الأجهزة الحكومية في الجلسة الثانية في حال عدم حضور المندوب في الأولى



    01-29-2010 02:50 pm



    عاجل - ( صحف )


    ألزم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز المحاكم الإدارية بديوان المظالم في فصل الدعاوى المقدمة ضد الإدارات الحكومية في الجلسات الثانية في حال عدم حضور مندوبي وممثلي الجهات الحكومية في الدعوات المرفوعة ضدهم.

    كما أمر الملك بإنهاء الدعاوى المرفوعة ضد الدوائر الحكومية والحكم فيها وفقاً للمادة الثامنة عشرة من قواعد المرافعات والإجراءات أمام ديوان المظالم الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 190 وتاريخ 16-11-1409هـ التي تقضي بأن يحضر الخصوم أو من ينوب عنهم في الدعوى الإدارية في اليوم المعين لنظر الدعوى أما إذا لم يحضر المدعى عليه فعلى الدائرة تأجيل الدعوى جلسة تالية يعلن بها المدعى عليه فإذا لم يحضر فصلت الدائرة في الدعوى.. ويعتبر الحكم في جميع الأحوال حضورياً.

    ويأتي قرار خادم الحرمين الشريفين ضمن المحافظة على حقوق الأفراد ضد الدوائر الحكومية التي تتهاون في عدم حضور ممثليها لجلسات الترافع في المواعيد التي تحددها الدوائر القضائية.

    وأكد قرار موافقة خادم الحرمين الشريفين حرصه الشديد على عدم طول أمد النظر في القضايا المنظورة وعدم إلحاق الضرر بالمدعين وإعطاء كل ذي حق حقه وقد وجه الملك حفظه الله كافة قطاعات الدولة المختلفة بضرورة الالتزام بما تضمنه القرار.