اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


40 معلمة محو أمية يتجمعن أمام إمارة عسير للمطالبة بتثبيتهن

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أبو بندر 11, بتاريخ ‏2011-04-19.


  1. أبو بندر 11

    أبو بندر 11 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    189
    0
    0
    ‏2010-03-01
    معلم
    تجمعت 40 معلمة محو أمية من خريجات الثانوية العامة ــ الفترة المسائية ــ صباح أمس أمام بوابة إمارة منطقة عسير الرئيسة لتقديم شكوى لأمير المنطقة يطالبن من خلالها بتثبيتهن على الوظائف التي شغلنها سنوات طوالا.
    وقالوا في حديثهن لـ «عكاظ» لقد عانينا سنوات طويلة ونحن نطالب بالتثبيت خاصة وأن بعضنا وصلت خدماتهن إلى 20 عاما، ورغم ذلك لازلنا موظفات على البند في ديوان وزارة الخدمة المدنية، الذي بدأ بتثبيت معلمات محو الأمية الخريجات من معاهد المعلمات والجامعات بالرغم من أنهن لم يكملن في الخدمة إلا أعواما قليلة، علما بأن حق التثبيت يكون بالأقدمية.
    وأضفن أن التثبيت على وظائف رسمية شمل المستخدمين وبند العمال والمعلمات البديلات والمعينات على صندوق الطالبات ــ على حد قولهن. وأكدن أنه بشهادة مشرفات تربويات فإن مستواهن وأداءهن الوظيفي أفضل من معلمات جامعيات على وظائف رسمية يعملن في الفترة الصباحية.
    وقلن إن معلمات محو الأمية الحاصلات على شهادة الثانوية العامة هن اللاتي أسسن مدارس محو الأمية وساعدن على القضاء على الأمية، وحصلن على جوائز تقديرية في هذا المجال، لاسيما وأن تعليم الكبيرات يتطلب جهدا ومشقة، حيث إن الدارسات نساء كبيرات في السن ولا بد من الحلم والصبر عليهن في سبيل تعليمهن.
    وأضفن في شكوى (حصلت «عكاظ» على نسخة منها)، أن وزارة المالية تحسم عليهن مبالغ مالية شهريا منذ سنتين وعند بحثهن عن ذلك اتضح أنهن لسن مسجلات على التأمينات.
    من جهته، استلم مدير العلاقات العامة في إمارة عسير عبدالله العسيري 13 شكوى من معلمات محو الأمية، ووعدهن بتقديمها إلى أمير منطقة عسير.

    المصدر :

    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110419/Con20110419413358.htm