اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مقال للرطيان ... ناري

الموضوع في 'ملتقى خريجات الكلية المتوسطة التربية والمعاهد' بواسطة يمامه عاطلة, بتاريخ ‏2011-04-19.


  1. يمامه عاطلة

    يمامه عاطلة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    207
    0
    0
    ‏2011-03-29
    عاطلة
    ما بال أي لقاء مباشر يجمع مواطنا مع مسئول إلا ويأتي هذا المسئول بطامة «مطمة} ؟! .. هل السبب يكمن في المسئول الذي يرى أن كل ما يقوله صواب .. وأن المواطن «فيه قلة فهم} ولا يستوعب ما يُقال ؟!
    أم أن السبب لأن المسئول اعتاد على أن يتحدث للمواطنين ولم يعتد على سماع المواطنين ؟ .. لذلك فإن أي تماس مباشر بين هذا المواطن وهذا المسئول سيأتي بمانشيت صحفي وخبطة إعلامية وتماس كهربائي !
    ( الوزير ) : موظف في الدولة ، و ( الوزارة ) : وظيفة لخدمة مواطني هذه الدولة .. فلماذا يُصاب بالقرف والامتعاض وضيق الخلق عندما يحاصره مجموعة من المواطنين ليناقشوه في حقوقهم ؟
    (الوزير ) : موظف يحظى بامتيازات هائلة ، وحصانة ، ورفاهية .. وأشياء أخرى نعرفها .. ولا نعرفها .. كل هذا لكي ( يخدم ) المواطن .
    ( الوزير : أجير لدى المواطن ) .. هذه العبارة ليست لي .. هي إحدى أجمل التصريحات التي أطلقها قبل فترةٍ سمو النائب الثاني .
    المواطن الآن يعي ما له وما عليه ، ومثلما يعرف واجباته هو يعرف حقوقه أيضا ً .. والشباب – الذين لم يحظوا بلقاء وزير الخدمة المدنية في مكتبه وقابلوه في أحد الممرات – كانوا يتحاورون مع الوزير بأدب ويطالبونه بأن يكون معهم لا عليهم ( كما يجب على أي موظف في الدولة مهما كانت درجة وظيفته ) لم يحتملهم ، وذهب دون أن يُنهي الحوار معهم ، وقال عبارته العظيمة التي سارت بها الركبان ( لا تجمعون مثل الحريم ) !!
    لست وحدك يا معالي الوزير الذي جعلنا تصريحك هذا نؤمن أكثر أن ( السكوت من ذهب ) .. فكثيرون قبلك قالوا تصريحات خرافية ما تزال ذاكرة الشعب السعودي تحفظها ، ولكن تصريحك هذا وردة فعلك معهم فيها عدة أخطاء :
    الأول : قولك لهم « يصير خير « . كل العالم لديه خطط وبرامج واضحة ، ونحن لدينا « يصير خير « !.. أين تصرف هذه ، وكيف تتم متابعتها ؟.. لا أعرف !
    ثانيا ً : ما ضر معاليك لو أخذت منهم الورقة التي تحتوي على مطالبهم – ولو على سبيل تطييب الخواطر – بدلا ً من قولك « قطعوها « ؟!
    ثالثا ً : وصفتهم بـ « النساء « لأنهم يطالبون بحقوقهم منك كممثل للدولة وضع لخدمتهم .. فهل كنت تهين « الحقوق « أم تهين « الرجال « أم تهين « النساء « ؟
    وجب عليك يا معالي الوزير أن تعتذر للشباب ..
    وقبلها عليك أن تعتذر للنساء .. لأن النساء – ألطف وأجمل مخلوقات الله – لسن شتيمة .رد معاليك في هذا المكان, خطأ عظيم
    فأفكارك هذه تنتمي إلى زمن ، وهؤلاء الشباب ينتمون إلى زمن مختلف ..
    افكارك هذه تنتمي إلى حقبة ( ارفعوا طلب / يصير خير ) وهؤلاء ينتمون إلى حقبة الفيسبوك ..
    هل تعرف ما هو الفيسبوك يا معالي الوزير ؟!



     
  2. نجد ..

    نجد .. عضوية تميز عضو مميز

    1,664
    0
    0
    ‏2010-06-06
    معلمة
    كلامة في الصميم بعض العقليات وان تطور ظاهرها تبقى معوجة وسقيمة
    والمراة طلبت حقها المسلوب منكم ولم تتكرم عليها انت الوزير بصدقة تعيين فانت موظف حالك حالنا وسياتي يوم وتحال للتقاعد وتصبح في قائمة المنسيين لاأكثر
     
  3. ميسم الحلوه1

    ميسم الحلوه1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    11
    0
    0
    ‏2011-04-10
    معلمه
    ياناس اتعجب انظروا الى الفرق بين الأثنين قمت التواضع
    خريجات الكلية المتوسطة بعد تجرعهن حسرة الالم والحزن على السنوات الطويلة من العمر التي قضينها وهن ينتظرن من يناصرهن ويطالب بحقوقهن
    توجهن يوم الأحد الى ادارة التربية والتعليم بينبع بعد سماعهن استبعاد الدبلومات من التثبيت فطالبن مدير التربية والتعليم بأن يقف معهن ويساندهن ويرفع معاناتهن الى وزارة التعليم لعلهم يتفهمون امرهن وتحل مشكلتهن التي دامت سنوات رغم انهن تربويات ولهن الحق في التدريس في المرحلة تالابتدائية نتيجة لشهادة الدبلوم التربوي الذي يحملنها من الكلية المتوسطة بينبع
    وبالفعل طلبن مقابلة الأستاذ محمد فراج وشرحن معاناتهن منذ تخرجهن فأجابهن بكلمة ( ابشرن فلن اتخلى عنكن وأعتبروني أخا لكن وسوف ارفع لوزارة التربية والتعليم مطالبكن واعتبرن قضيتكن في أيدي امينة بل قام بطمئنتهن بأن التثبيت يشمل الدبلومات ايضا
    لله درك من رجلا ذات اخلاق عاليه يندر وجوده في هذا الزمن الصعب زمن المحسوبية والواسطات
    وكم اتمنى ان يكون كل مديري المناطق بهذه الأخلاق وذلك التعاون فلقد عرف الأمانة حقيقتا واداها كما امره الله
    وتوسع صدره لمطالبهن فلم يتضايق من شدة مطالباتهن بل كان رحب الصدر معهن
    وللعلم المطالبة كانت من اربع معلمات فقط طالبن نيابة عن جميع خريجات الكلية المتوسة سواء البديلات اوالأجر اليومي اوالحتياج الومحو الامية ( ووللعلم المعلمات الاربع الواتي مثلن الكل معلمات بديلات)
    وللعلم كان لقاء المدير بالمعلمات امام مبنى ادارة التعليم ولم يتردد في مقالبتهن بل على الفور قابلهن وهذا عكس من نراه من بعض مدراء المناطق هداهم الله
    للعلم ليست جميع المدارس رفضت الرفع لمنسوباتها من معلمات الدبلوم فهناك مدارس رحبت ورفعت فور وصول القرار ومنها الابتدائية الحادية عشر ولكن كل الخوف من تجاهل وزارة التعليم للدبلومات بعد رفع ادارة التعليم بأسمائهن
     
  4. عايشه على امل

    عايشه على امل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    103
    0
    0
    ‏2011-03-30
    عاطله
    تدرون ان الكراسي اللي جلس عليها الفايز وضعت في التراث
    وياصبا تري ماراح يتقاعد لانه راح يدخل موسوعة جنس للاعمار القياسيه
     
  5. يمامه عاطلة

    يمامه عاطلة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    207
    0
    0
    ‏2011-03-29
    عاطلة
    ههههههههههههههه حلوه مره ضحكت معن مالي خلق اضحك من خيبة الامل الي انا فيها