اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

معلمون: متبنّو حملة مقاطعة الانتخابات لا يمثلون إلا أنفسهم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2011-04-19.

1. حسن الفيفي

حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    حامد الرفاعي - جدة
    أكد عدد من المعلمين ومديري المدارس في مختلف المناطق والمحافظات حرصهم على المشاركة الفاعلة في الانتخابات البلدية المقبلة سواء ناخبين أو مرشحين، وذلك من منطلق إيمانهم بأن هذه المشاركة واجب وطني بالرغم من حداثة التجربة وضعف إيجابياتها في الدورة الأولى.وقالوا في حديثهم لـ "المدينة" : إنهم فوجئوا كغيرهم بتبنّي بعض المنتسبين لمهنتهم السامية في تربية وتعليم الناشئة، لحملة مقاطعة الانتخابات البلدية بحجة عدم حصولهم على حقوقهم الوظيفية، مؤكدين أن هذه الأساليب لاتمثل منسوبي التعليم الذين عرفوا بمشاركتهم الفاعلة في كل ما يخدم الوطن والمواطن.
    لا للمقاطعة
    فقد أكد مدير متوسطة المدينة المنورة بجدة يحيى محمد الزهراني أنه سيكون من أوائل الناخبين الذين سيدلون بأصواتهم لاختيار المرشحين الأكفاء لخدمة محافظة جدة بشكل خاص والوطن بشكل عام، مشددا على أنه ضد فكرة مقاطعة الانتخابات البلدية مهما كانت الأسباب والمبررات.
    أساليب لا تخدم قضيتنا
    بدورهم قال المعلمون بدر الظاهري، عبدالمحيي السلمي، ومحمد الأهدل : إنهم فوجئوا كغيرهم في أحد مواقع الانترنت بصفحة ذيلت بـ "حملة المعلمين لمقاطعة التصويت في الانتخابات البلدية"، مؤكدين أن هؤلاء قلة شاذة،
    خاصة وان مثل الأساليب لا تخدم المعلمين ولا تخدم قضيتهم في المطالبة بحقوقهم الوظيفية المتمثلة في مبالغ الفروقات المالية السابقة.
    وبيّنوا أنهم يعتبرون المشاركة في الانتخابات البلدية سواء ناخبين أو مرشحين واجبا وطنيا لإنجاح هذه التجربة وإن اختلفنا حول محدودية مردودها وإيجابياتها في الدورة الأولى.
    ويلتقط طرف الحديث المعلمان خلف العتيبي وأيمن عاشور، واللذان توقعا أن تكون مشاركة منسوبي التعليم في الانتخابات البلدية فاعلة ومؤثرة، بل أنهم سوف يكونون بمثابة اللاعبين الرئيسيين في نجاح هذه الانتخابات وتحديد مصير الفائزين والخاسرين من المرشحين، خاصة وأن عدد المعلمين والكادر الإداري بوزارة التربية والتعليم بتجاوز 300 ألف معلم وإداري، مما يؤكد أن مشاركتهم سوف تكون ذات تأثير إيجابي في صنع قرار تحديد المرشحين الأكفاء لخدمة المجتمع وإيصال صوت المواطن لأصحاب القرار.
    واختتم العتيبي وعاشور حديثهما لـ "المدينة" مؤكدين أنهما سوف يكونان َضمن أوائل الحاضرين يوم السبت المقبل إلى مواقع الانتخابات للحصول على بطاقة ناخب تمهيدا للمشاركة في اختيار من يمثلونهم في المجالس البلدية من بين المرشحين.
    يذكر ان وزير التربية والتعليم سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد كان قد وجّه مديري عموم إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات بتسهيل العملية الانتخابية للمجالس البلدية، ومنح المعلمين حرية اختيار العمل مع اللجان الإشرافية المحلية أو اللجان التنفيذية في مراكز الاقتراع بالمدارس، وذلك إثر اتفاق وزارات (التربية والتعليم، الشؤون البلدية، والمالية) على مشاركة مسؤولين من كل وزارة في الانتخابات المقبلة، عبر تمثيل منسوبي التربية في اللجان الإشرافية المحلية بالمناطق والمحافظات، ومشاركة مديري ووكلاء المدارس والمعلمين كذلك في اللجان التنفيذية بمراكز الانتخاب، واستفادة وزارة الشؤون البلدية والقروية من المرافق التعليمية من مدارس ومكاتب للتربية والتعليم في المناطق والمحافظات، لتكون مراكز لمراحل العملية الانتخابية المختلفة. ووفقا لنص الاتفاق بين وزيري التربية والتعليم والشؤون البلدية والقروية وافقت "التربية" على منح منسوبيها ومديري عموم إدارات التربية والتعليم في المحافظات والمناطق ومدارس البنين، حرية العمل في اللجان الإشرافية المحلية ولجان الانتخابات التنفيذية على ألا يتعارض ذلك مع العمل الأساسي ووقت الدوام الرسمي.
    http://www.al-madina.com/node/299437

2. أبوخشيم

أبوخشيم عضوية تميّز عضو مميز

1,740
    0
    0
    ‏2009-10-14
    مــعلم
    مو هذا اللي نكبنا .. النفاق وكتم القهر والظلم بالقلب !!!!
    مايكفي انك تقول انا مظلوم بالمنتدى يامعلم !!! لابد ان تعلن انك ستنتقم والا لن ترى حقوقك
    والانتقام ليس بالضروره تدليس الذمه او نشر الارهاب او الدعوة لتخريب البلد !
    كلنا مواطنون نحب وطننا ونحمل من الولاء ماظهر في الاونه الاخيرة في ظل سرقة اموالنا ولازلنا نمارس المهنة بكل امانه!!
    يااخي وربي اني احييهم وراح انظم معهم بمقاطعة النفاق الاجتماعي اللي هو الانتخابات البلدية اللي ايجابياتها فقط للفائزين بالترشح
    الى متى يجي المعلم لهذا المنتدى ويطلع كل اللي بقلبه ويوم احد يساله اعلاميا يقول انا مواطن مخلص انا وانا ...الخ
    لا ياخي انا مواطن مخلص منصوب علي

اليوم كنت بدورة تدريبية والله اعجبوني معلمين معي بنفس الدوره يوم غيرنا الموضوع من حقوق الطفل >اسم الدوره .. الى حقوق المعلم بالاول لدرجة ان المشرف انصدم من ردود الفعل
    وحتى الاستاذ الملقي للبرنامج انبهر من الجرأه لدرجة اننا وصفنا الوزير امامه بأنه لن يقف مع المعلمين وبالتالي لن نقف معه !!
    اذا استمر النفاق الاجتماعي من بعض المعلمين ممن يدعون حب الوطن فلن ترجع حقوقنا
    نعم كلنا نحب الوطن ولكن لابد من قتل رؤوس الفتنه بالوطن من وزراء ورجال اعمال الى من رشحوا انفسهم لمجالس البلدية ولم نرى منهم الا (الفشخرة الزايدة )

لا للنفاق الاجتماعي .. والمعلم المظلوم لابد ان يعلن للكل وللاعلام بأنه لن يسعى لرقي اي مجال في ظل انه تم ظلمه وتم الدعس على كرامته

3. قاصد_الخير

قاصد_الخير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

620
    0
    0
    ‏2009-03-15
    معلم مسلوب حقه
    نعم نحن مع المقاطعة حتى تعود الحقوق

4. Naaa$$eeeR

Naaa$$eeeR عضوية تميّز عضو مميز

1,169
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    هؤلاء يجهلون معنى الانتخابات الحرة
    التي من أبسط أساسياتها حرية ( الانتخاب والتصويت ) وكذلك حرية ( الامتناع والمقاطعة )
    ومقاطعة ( الانتخابات ) من المعلمين هي ( الوطنية ) بعينها
    لأن المقاطعة سوف توصل صوت ( المعلم ) المظلوم للمجتمع
    وذلك عندما يتسائل الجميع لماذا ( قاطع ) المعلمون الانتخابات !!!
    والمقاطعة ليست بسبب يتعارض مع الوطنية بل هي من باب السعي لنيل حقوق ( معلمي الوطن )

5. ساااامي

ساااامي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

17
    0
    0
    ‏2008-01-15
    معلم
    والله ان مااعندهم سالفه وانهم خوافين
    سؤال ايش استفدنا من الانتخابات البلديه كلام فااضي للتلميع السياسي بس ولا خدمونا بشي
    ولسى يبغونا ننتخب
    شرهتهم على الي يتعب نفسه

6. أموت وتحيا السعودية

أموت وتحيا السعودية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

391
    0
    0
    ‏2008-09-16
    معلم
    نفاق والعياذ بالله محسوبين علينا زملاء مهنه أنا سأقاطع الإنتخابات حتى احصل على حقي وهذه وسيله لإيصال أصواتنا للمسؤولين

7. المنال الصعب

المنال الصعب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

290
    0
    0
    ‏2008-02-23
    معلم
    وأنا أيضا وش الفايدة من الانتخابات غالبية المعلمين القدامى يقولوا ليس لكم حق في المطالبة

8. تيتشرمبدع

تيتشرمبدع تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

296
    0
    0
    ‏2009-08-23
    معلم
    حتى الإنتخبات سوو فيها سالفة وحطونا على غلطـ :tears:
    أنا مع المقاطعة وشبعنا نفاق وظلم :icon28:

9. الثـــائر

الثـــائر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

21
    0
    0
    ‏2009-04-22
    معلم
    هؤلاء يجهلون معنى الانتخابات الحرة
    التي من أبسط أساسياتها حرية ( الانتخاب والتصويت ) وكذلك حرية ( الامتناع والمقاطعة )
    لا للانتخابات الا بأشراف دولى ...
    <<< فاهم الموضوع غلط :clap:

10. white_angel

white_angel عضوية تميّز عضو مميز

1,583
    0
    0
    ‏2008-01-12
    معلم
    وانا من الشواذ الي يقولونها

بلا انتخابات بلا هم

11. عموري

عموري تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

101
    0
    0
    ‏2008-01-29
    معلم
    أنا مقاطع مقاطع وطز في الانتخابات كلها

هذه حريه شخصية وأنا مطبقها على نفسي

مثل ما طبقوا علي المادة 18

12. الحاكم

الحاكم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

135
    0
    0
    ‏2009-04-15
    معلم
    ياناس يعالم يارجال المعلمون والمعلمات في كافة المدن السعودية يريدون الدرجة المستحقة وفق سنوات الخدمة والفروقات

13. المـ الفيلسوف ـعلم

المـ الفيلسوف ـعلم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

158
    0
    0
    ‏2008-03-21
    معلم
    أنا مقاطع مقاطع الانتخابات

14. نبراااس

نبراااس تربوي عضو ملتقى المعلمين

713
    0
    16
    ‏2009-01-29
    معلم
    وأنتم من خولكم بالحديث نيابة عن زملائكم وتتهمونهم بعدم الوطنية !!!!! واعجبي من بعض المعلمين
    أنا من المقاطعين لهذه الانتخابات البائسة التي لم نرى لها آثارا إيجابية واسعة وأظن ان هناك شريحة كبرى توافقني الرأي فأين المشكلة ؟؟؟ هل التصويت إلزامي وبالإكراه , مع احترامي لكم يازملاء المهنة , نظركم ضعيف جدا

15. aams

aams تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

85
    0
    0
    ‏2010-06-02
    الا وش قصة هالانتخابات
    هههههههههههههههههه
    قال ايش انتخابات على مييين

16. الشمالي15

الشمالي15 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

292
    0
    0
    ‏2011-02-20
    معلم
    ياناس هؤلاء المعلمين من المعلمين اللي لهم عشرين سنة في التعليم وعلىالدرجة المستحقة واخذين حقهم كامل.

17. fars007

fars007 تربوي عضو ملتقى المعلمين

50
    0
    6
    ‏2008-03-28
    معلم
    حملة مقاطعة الانتخابات اذا لم تجد صدى اعلامي والله ما راح نجني منها اي شيء يخدم قضيتنا

18. أبوخشيم

أبوخشيم عضوية تميّز عضو مميز

1,740
    0
    0
    ‏2009-10-14
    مــعلم
    معلمو وزارة الدفاع اضربو عن العمل بتبوك بداعي عدم اخذهم المستوى الخامس إسوة بمعلمي وزارة التربية
    باذن الله سأجد توثيق ذو مصداقية عالية كي يقتنع معلمو وزارة السرقة (التربية)

19. نقابة

نقابة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

86
    0
    0
    ‏2011-03-30
    معلم
    هؤلاء لايمثلون إلا أنفسهم
    كل إنسان حر فبالنسبة لي الانتخابات البلدية لا تخدم المواطن في شيء ، أتمنى من هؤلاء أن يجيبوا على سؤالي ... ماذا سنجني من وراءالانتخابات البلدية؟ أتمنى أن يحترموا عقولنا ونقول لهم أنتم تمثلون أنفسكم ونحن نمثل أنفسنا ..
    تذكرت كاتبا في الوئام يقول بأن 200 ألف معلم يتمنون تقبيل رأس الوزير.... فهل رفضي يعني أنني لا أمثل إلا نفسي؟؟ سلامات#@#$!!!

20. المعلم متعب

المعلم متعب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

379
    0
    0
    ‏2008-09-17
    معلم
    أنا مع مقاطعة الانتخابات الورقيه

واترك الصناديق لــ موظفين الوزارة بما فيهم الوزير ولاينسى يأشر للعضو اللي يريده بالقلم الأصفر