اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

المادة ثمنطعش و عشرطعش وغيرالتربويين عيال البطة السودا!

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة mat79, بتاريخ ‏2011-04-21.

1. mat79

mat79 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

71
    0
    0
    ‏2010-10-28
    معلم
    بسم الله الرحمن الرحيم

ألف مبروك لكل من تعدلت له درجة
    وبارك الله له فيما آتاه من رزق

دون حسد أو عين أو (نظرة) ولا حاجة بعد هذا المقال لقراءة ونفث
    أود أن أبوح ببعض ما يعتمل في صدورنا نحن غير التربويين:no::no::no:

نرى الدرجات تتقافز هنا وهناك أمام أعيننا
    (درجة) تعني اختصار سنة كاااااااااملللللللة من الدوام والحضور و التوقيع و الطلاب ورفع الضغط و ياولد ادخل فصلك ولو سمحت عند اشراف وسلم درجاتك ووين الاختبارات وحركة النقل قربت واجتماعات الملل المكررة ووووو
    أقول نراها رأي العين ولا ينالنا منها حتى ظلها

استندوا عند التحسين على المادة ثمنطعش
    (مادة تم استخراجها من مناجم الفوسفات و الحديدوز في ساحل العاج) ووصلت طازجة على أقدار المعلمين الوظيفية
    وأصبحت مسمار جحا المصدي و الملوث بكل أشكال البكتيريا العنقودية والعصوية و الأنثراكس والذي يلجم أفواه كل من تحسن وصارت كعبارة (اسكت ياولد) لكل من تسول له نفسه التفوه او الاعتراض او الصراخ او البكاء و حتى التثاااااؤب

وقد شاء الله تعالى فضح هذه المادة المتحللة والدايرة عل حل شعرها والمستقدمة (بفيزة) شغالة وذلك بما تقوم به الوزارة الآن من (صدقات) على جموع المعلمين المتعطشة لحقوقها النهيبة
    فأين هي هذه المادة الآن
    وكيف اختفى هذا المسمار وأي شاكوش محاه أو عتلة اقتلعته
    كيف تحللت هكذا ليصبح (للتربوي) الحق في درجة هكذا بين يوم وليله كونه مساو لغير التربوي
    وكيف بقي بعد هذا التعديل أن من الحق و العدل أن يصبح من تعين بعدك بسنة له نقس مقدار راتبك

على سبيل الثال لااااااااااا الحصر
    أصبح راتب التربوي من دفعة 26 (دفعتي أنا) أفضل من غير التربوي( وهذا حق صرييييح وواضح ولا مناحة فيه)
    و أصبح راتب التربوي من دفعة 27 أفض من دفعة 26 الغير تربوي بأكثر من 400 ريال وهنا الظلم و الإجحاف (لا الحسد) كما سيعلق البعض
    بل لا نزال نحن غير التربويين دفعتي 26 و 27 على نفس الدرجة وهو الذي يلاحظ في دفعات أخرى ظلمتها هذه المادة ثمنطعش والتى خرجت فجأة من قبعة الحاوي بعد ان ظلت ردحا ترتع مع ارانبه ثم اختفت فجأه ليتم اسكات جموع المعلمين بهبات متناثرة هنا وهناك

نحن غير التربويين أصبح لدينا شعور بالدونية:tears::tears::tears:
    ( أحيانا تنتابنا حالات مفاجئة من الخجل نختبئ بسسبها تحت الدرج و في المقاصف وغرف الكتاب حتى يصعد المعلمون و الطلاب ثم نتسلل خفية إلى فصولنا بعد زوالها)

فكيف يتساوي غير...... مع؟؟؟؟؟
    وكيف وماذا ولكن ولعل وصار و جعل تنصب مفعولين

وثمنطعش
    وكذب طعشرين

وحتى يعطي كل معلم/ة الدرجة المستحقة

شعارنا نحن غير التربويين لا للخجل وكلنا زي بعض و مافيه شي تروح دكتور نفسي والحكة هذا اللي تصيبك عادية جدا في غير التربوي

نحن بانتظار مادة جديدة يقال أنها قُذفت جراء تسونامي اليابان و تعفرت ببقايا التسرب في خليج المكسيك ثم تطايرت مع رياح الخماسن وتدحرجت على كثبان الثمامة
    ولها نية طيييييبة وقلب أبيض ستعطي كل ذي حق حقه

صبر جميل و الله المستعان

2. فيصل الجهني

فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    عفوا اخي الكريم

فالدرجات لم تأتي كهبات او غيره لم تأتي الا بمطالبات وتعب

الكل يعلم انه وفق الانظمة يعين حامل البكالوريوس التربوي على الخامس وغير التربوي على الرابع

اذا فالمفترض ايضا بما انهم عينوا في نفس السنة ان تكون لهم نفس الدرجة وليس الراتب

ولك ان تنظر لعمود الدرجات وليس الرواتب لترى الفرق

ان كان اعتراضك يخص المستويين الرابع والخامس فلك ان تطالب وزارة الخدمة المدنية بالغاء المرسوم الصادر في العام 1402 والقاضي بذلك

اتمنى ان اكون قد افدتك

3. بدر البلوي

بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

15,729
    111
    63
    ‏2008-01-03
    ترنيمه:
    لفك الإختناق المروري عن مشاعرك ومشاعري أيضاً :tongue:
    كلنا نشعر بالخجل بسبب مادة 18 أ ..لأنها بيني وبينك " فُحش وظلم "

4. mat79

71
    0
    0
    ‏2010-10-28
    معلم

شكرا على الرد

رغم ان النغمة ذاتها تتردد
    تربوي
    غير تربوي
    مادة
    جزيء
    محلول

ما قصدته ياسيدي الكريم أن هذه المادة 18 طبقت وألجموا بها الأفواه
    ثم حدث هذا التعديل الحالي (بسبب المطالبات والتعب والركض والمحامين) رغم بقاء المادة على حالها و دون ذكر مسوغ جديد كمادة أو قانون أو تشريع أو سمهه بأي مسى ولو بالكذب احتراما لعقلياتنا(التي تتأرجح بين تخبطات الوزارة و ومشاكل الطلاب) لتبرير الدرجات المعطاة سوى بذكر أن التربوي لا يجب أن يتساوى مع غير التربوي(وهو المسلمة الأولى في التعيين والمباشرة وتوقيع دفتر الدوام)
    وكأن من الحق من ناحية أخرى أن يكون من تأخر تعيينه عنك بسنة يساويك في الدرجة والراتب

وهذا في النهاية يصب في مستنقع خربطلي الذي أغرقتنا فيه الوزارة

5. فيصل الجهني

5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    بالنسبة للتعين وتأخره مسألة اخرى المسؤول فيها وزارة الخدمة المدنية

اما من حيث المعينين في نفس السنة فهم يتساوون في الدرجة مع اختلاف المستوى والراتب

وفي مسألة التساوي في الرواتب نجدها في اللائحة التالية اتمنى ان تقرأها بعناية لتعرف ما لك وما ليس لك

http://www.google.com.sa/url?sa=t&s...15At43GLobNE5pkQA&sig2=JPpRnsPSJ0Tfb97X95YMhQ

موضوع اللائحة مهم للجميع لتعرف مالك وما عليك

6. mat79

71
    0
    0
    ‏2010-10-28
    معلم

أنا أقصد المتعين بعدي بسنة ويكون غييييييييييييييييييير تربوي

وش فيك منبرش كأنك محامي
    ما لك وما ليس لك
    وترفع الجلسة
    لي 3درجات يعني 1850 ريال شهريا طاااااايرة

أقصد مرة أخرى عشان تفهمممممم
    مع بقاء هذه المادة 18
    (أي أقرب راتب)
    ماهو المسوغ لأعطاء كل تربوي متساوي مع غير التربوي درجة رغم أن الاثنين تم تحسينهم لأقرب راتب عند صدور القرار(وهو ما تنص عليه المادة)
    وماهو المسوغ في بقاء تساوي رواتب المتعينين في سنوات مختلفة في الراتب
    سوااااءً تربوي أو غير تربوي
    أي كيف أن هذه المادة تظل موجودة وغير موجودة
    (ربما تنطبق عليها نظرية عدم التعيين في الفيزياء الحديثة)
    تطبق وين مايغون وتلبس طاقية الإخفاء وين ما يبغون؟؟؟؟

هذا ضحك ولعب وتحايل وعدم احترام للمعلم و انسانيته

كلنا ندرك انه لا حل الا بالدرجة المستحقة

وبعدين ياخي حرام افضفض

الله يسامحك
    كأنك كاميرا ساهر تلقط رغم اني ماشي 40 تحت الصفر:fish::fish:

7. مرسال الوله

مرسال الوله عضوية تميّز عضو مميز

672
    0
    0
    ‏2008-01-18
    تيتشر
    السلام عليكم
    الاخ هواااوي
    رسالتي لك
    نعم نحن متفقين على ان التربوي يكون مساو لغير التربوي بالدرجة مع اختلاف الراتب بزيادة للتربوي وفق سلم الرواتب
    لكن مايقصده الاخ ان جميع المعلمين ظلموا بانزال مادة 18أ واقرارها عليهم عنوة مع ماسببته من ظلم لهم بفقد درجاتهم الوظيفية
    لكن هذه المادة المزعومة طبقت على الجميع وليس على فئة دون اخرى
    فأي مادة واي قانون خول للحميدي ان يعطي التربوي درجة اضافية ( يعني بالعربي اي مادة استند عليها بذلك )
    حتى ولو قلنا الصلاحيات تخوله بذلك بسبب ان ليس من المعقول ان يكون راتب غير التربوي اعلى من التربوي رغم انها وليدة مادتهم اللي طبقوها
    فهلا خولت له الصلاحيات ان يعطي المعلم المتقدم راتبا اعلى من المتأخر ( فهل يعني ان يكون من المعقول ان يكون راتب المعلم الاقدم بعام كامل مساو او اقل من المعلم المتأخر )
    فلا تؤمن ببعض الكتاب وتكفر ببعض
    اخوي هوواوي لاتتحامل بقولك ( بالنسبة للتعين وتأخره مسألة اخرى المسؤول فيها وزارة الخدمة المدنية ) فتصور الامور كما تريد
    انا معك بالتعيين وتأخره من الخدمة المدنية لكن هذا قبل التعييين لكن بعد التعيين وقد حصل وتقدمت على زميلي بعام اليس من حق الوزارة تعديل ذلك
    فإذا كان ليس من حقها فاسمح لي ان اقول لك فكذلك التربوي وغير التربوي من تصنيف الخدمة المدنية فليس من حق الوزارة التعديل وتكون الخدمة المدنية هي المسئولة مثلما انحصرت مسؤوليتها على حد قولك بعلاقة تقدم التعيين وتاخره
    كلنا بالهوا سوا تحت ظلم مادة 18 فلا تبرروا للوزارة منحهم هذه الدرجات لمجرد انها افرحتكم بها لتفرقكم عن المطالبة الجماعية وتشتت تجمعكم
    تحياتي للجميع

8. كابتشينوا

كابتشينوا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

309
    0
    0
    ‏2010-10-16
    معلمة
    الله يرزق المعلمين التربويين اجتهدوا وتعبوا ولقيوا ثغرات قانونية معترف بها الحميدي
    اما انت المعلم الغير تربوي ونحن المعلمات مطلوب منا السكوت انا احمل الحميدي المسؤولية لانه يعطي درجات على حسب فلسفته 000
    واحنا مو مقتنعين بكلامه ومادري هو ليه شايف انه صح يعني انا دفعة 20 اتساوى مع 19و18 و21و22 بسبب التباين
    هذا الرجل(الحميدي) عنده مفاتيح امور كثير اليس هو مسؤول الشؤون المالية والادارية لعقود 0وانشاء الله ننتظر اخر السنة بعد ماينتهي من الهبات اللي عنده ونرفع قضية عليه بصراحة الوزارة احنا مو قدها خلينا نشوف ايش عند الرجل اللي جالس يوزع درجات بالقطارة 0000
    وقلت اخر السنة علشان مانخرب على الاخوان 0000بعد ماينتهي كل شئ

9. mat79

71
    0
    0
    ‏2010-10-28
    معلم
    مرسال الوله
    تسلم
    ويعطيك ألف عافية
    ولا فظ فوك
    فهمت وأفهمت
    وقلت فأفحمت
    وتكفي عبارة لاتؤمن ببعض الكتاب وتكفر ببعضه
    وللتأكد مماذكرته من تناحر بين فئات المعلمين ، فيكفيك مطالعة رد "كابتشينو" للتأكد منه
    فهناك فئات كافحت وحاربت في خراسان ومنبج
    وهنا من تخلف
    أين اللجنة الوزارية والإعلامية والحنفشارية مما يحدث
    وهل يعقل أن جهود فردية أوحنية مفاجئة حلت على الوزارة لتظيف هذه الدرجات
    أم أن الأمر نفذ بواسطة مكيدة دبرت بليل

دمت بود مرسال
    ولك فائق احترامي

10. فيصل الجهني

5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم

شكرا لك انا اللي استاهل

عالعموم النظام وشرحته واللائحة عندكم والحميدي تعرفون مكانه

كلامي كان للتوضيح على عموم المسألة والمستند القانوني لها

طلبنا تعرفونه من دون ان نذكره ولكن للذكرى (الدرجة المستحقة + الفروقات)

اما مسألة ان الموضوع للفضفضة ابشر هذا اخر دخول لي على موضوعك وفضفض براحتك

هدفي كان توضيح المسألة حتى تعرف ان تيسر لك ان تحاج الحميدي القرار الذي يخصك وامور السلم الوظيفي

11. فيصل الجهني

5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
  12. ff111222

ff111222 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

103
    0
    0
    ‏2011-04-13
    معلمه
    الله يشرح صدرك وييسر امرك ويوفقك لكل مايحبه ويرضاة شرحت صدري بكلماتك التي مازالت محشورة في صدري يكفينا فخرآ بأن الشهادة الجامعية معترف فيها في كل العالم وعندي اقتناع تام بأن سنوات عمري لم تضيع هباء في دراستي الجامعية ولكل غالي ضريبة وضريبة شهادتنا الجامعية عبارة الغير تربوي التي مازالو يرددونها كالببغاء ولم يفهمو معناها ولن يفهمو اقسم بالله التربوي والغير تربوي انت وانا شخصيتك وشخصيتي بعييييييييييييييييد عن الشهادة التربويه والغير تربوية عجايزنا لم يتعلمو ولم يدخلو مدارس فيهم التربوي التي لم ولن يصلو لها الكثير ممن يقال عنهم تربوي انا اقصد بكلامي البعض وليس الكل لانهن يتشدقن بهذة العبارة واخذوها مجالآ لتفريق شحناتهم الغير تربوي كما يقولون كيف ربى ابنائة كيف علم تلاميذة طيب مزاولتك لمهنة التدريس سنوات لم تشفع لك لتغيير عبارة غير تربوي بتربوي واخيرآ يمكننا القول بأن عبارة غير تربوي توأم الماده 18 وتقبلو مروري

13. abha5432

abha5432 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

44
    0
    0
    ‏2009-06-11
    اسكت لا احد يدري. انا استحق الرابع واعطوني الخامس . قسم انها حلال فيهم لين يفرجها ربك . واطالب بالفرورقات باثر رجعي حقي . حسب الامر السامي من تاريخ 1/5/1430

14. mat79

71
    0
    0
    ‏2010-10-28
    معلم

عذرا أخي
    فأضن أنك تعرضت لغسيل دماغ أو شيء من هذا القبيل
    فعن أي سند قانوني
    وأي نظام تتحدث
    والسلم الذي تتحدث عنه لم يبق فيه أي درجة
    الحق واضح وضوح شمس الصيف التي بدأت تلهبنا
    ولا زلت تتحدث عن النظاااااااام المهترئ الذي نخر حياتنا

15. mat79

71
    0
    0
    ‏2010-10-28
    معلم
    :clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap:

ويظهر أن هذا التوأم يعجز حتى الدكتور الربيعة عن فصله

شكرا من كل قلبي
    شرفني مرورك وردك

16. mat79

71
    0
    0
    ‏2010-10-28
    معلم

أُشششششششششششششششششششش
    :shutup::shutup::shutup::shutup:

أسعدني مرورك

17. @أبوعزام@

@أبوعزام@ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

4
    0
    0
    ‏2009-05-28
    معلم
    اقووووووووول التربويين يستهلووووووووون طالبوووووووو بحقهم وخذوهاااااااااااا اما نحن المعلمين الغير تربويين علموني هل في احد تكلم ولا طالب بشي
    لكن حسبنااااااااااا الله ونعم الوكيل
    انا بعطيكم مثال على نفس دفعتي وهي دفعة 25 فرق بيني وبين دفعة 24 درجتاااااااااااان أما التربوي من نفس الدفعتين لايوجد فرق بينهم 25 على الدرجه 5 ودفعة 24 على 6
    لو تلاحظووووووووون في الفرق وقت التقاعد تجد انا دفعة 25 التربوي افضل من الغير تربوي علما بانهم متعينون في تفس السنه

18. معلمة تريد الاستقالة

معلمة تريد الاستقالة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

87
    0
    0
    ‏2010-11-17
    معلمة
    الله يستر عليك ،عليك بالعافيه وجعلها هنيئا مريئا،:bigsmile:
    ويستحقون ما يجيهم ،
    يعلم ربي ان حقوقنا وفوقها مثلها لو تجينا ما يغطي الهم اللي انزلوه فينا والا المطارده في الوزارة وعند نورة الفايز والا القهر اللي في صدورنا ،
    ولكاتب الموضوع انا معلمة محرم 1417 ومن زمان وانا احس بالدونية :tears:
    وازدادت الحسرة بعد هالظلم وما زلت اقبع على الدرجة 8 وانا استحق 16
    العشم بالله سبحانه وتعالى يرد لنا ولكم كل حق عاجلا غير آجل.

19. mat79

71
    0
    0
    ‏2010-10-28
    معلم
    آآآآآآآآآآآآآآميييييييييييييين

20. حاسوبيه

حاسوبيه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

221
    0
    0
    ‏2008-09-23
    معلمه

اخوي هو مايقصد الراتب لا

هو يقصد مثلا معلم تعين عام 27 وهو تربوي يكون راتبه اعلى من الغير تربوي اللي تعين بنفس العام اللي هو 27

وهذا الصح

بس المشكله انه يكون اعلى كمان من اللغير تربوي اللي سابقه بسنه بالتعيين اللي هو 26

وهذا غلط

بالتوفيق للجميع