اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


بشرى لمعلمين إعادة مفاضلة النقل الخارجي للمراكز بدل من إدارات التعليم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة عوض الحارثي, بتاريخ ‏2008-02-05.


  1. عوض الحارثي

    عوض الحارثي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,918
    0
    36
    ‏2008-01-13
    معلم
    بشرى للمعلمين إعادة مفاضلة النقل الخارجي للمراكز بدل من إدارات التعليم

    أصدر معالي الدكتور عبدالله بن صالح العبيد وزير التربية والتعليم تعميماً ينظم آلية النقل الخارجي والاحتياج للمعلمين بقطاع البنين وذلك بناءً على كثرة الطلبات الواردة للوزارة بشأن اعتماد تنفيذ حركة النقل الخارجي بين إدارة التربية والتعليم عن طريق الوزارة.

    أوضح ذلك الدكتور عبد الله بن صالح المقبل وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية بقطاع تعليم البنين والذي أكد أن هذا القرار جاء واستجابة لرغبة الكثيرين من المعلمين في الاستمرار بالعمل بنظام النقل بين المحافظات والمراكز , ورغبةً من الوزارة في تهيئة الجو النفسي الملائم للمعلم , واستقراره الأسري , فقد تمت دراسة الموضوع من جميع جوانبه من قبل المختصين وتم اعتماد أحد عشر مادة تنظيمية لهذه الآلية وهي وفق مايلي:

    أولا: استمرار العمل بنظام النقل الخارجي بين المحافظات والمراكز عن طريق الوزارة بدلاً من النقل بين إدارات التربية والتعليم في التعميم رقم 356\15 وتاريخ 3\11\1428هـ.

    ثانياً : المعلمون المنقولون في الحركة الخارجية للعام الماضي , ويرغبون العودة إلى محافظاتهم السابقة , تكون لهم الأولوية في الرجوع إلى تلك المحافظات والمراكز في حال وجود احتياج بها, مهما كان ترتيبهم في المفاضلة هذا العام , شريطة أن تكون هي الرغبة الأولى للمعلم في حركة هذا العام .

    ثالثاً: المعلمون الراغبون في العدول عن النقل الصادر بحقهم في الحركة الخارجية هذا العام يمكن النظر في طلبهم في حركة إلحاقية , بحيث يمكن الموافقة على عدولهم عن النقل في حال وجود احتياج في محافظتهم الأساسية, وستكون لهم الأولوية في ذلك , وإن مجرد التقدم بطلب العدول لا يعني قبوله , وعلى إدارات التربية والتعليم إكمال إجراءات إخلاء طرف المعلم المنقول في الوقت المحدد بعد صدور الحركة الإلحاقية .

    رابعاً : تعتبر طلبات المعلمين ورغباتهم التي تم إدخالها سابقاً وفق حركة النقل بين إدارات التربية والتعليم لاغية , وعلى إدارات التربية والتعليم إبلاغ المعلمين بذلك والتقيد بالمواعيد التالية :

    أ – تبدأ إجراءات إدخال رغبات النقل اعتباراً من يوم السبت 9\2\1429هـ وتنتهي يوم الأربعاء الموافق 11\3\1429هـ .

    ب – تجرى الحركة الأساسية يوم الأربعاء الموافق 17\4\1429هـ .ج – يفتح تقديم طلبات العدول للمعلمين الراغبين في العدول عن النقل يوم السبت الموافق 20 \4 \1429هـ وتنتهي يوم الأربعاء الموافق 9\5\1429هـ .

    د – تجرى الحركة الإلحاقية يوم الأربعاء الموافق 30 \ 5 \ 1429هـ .

    خامساً : تكون صحة البيانات تحت مسؤولية المعلم المباشرة ,وأي نقل يتم بناءً على بيانات خاطئة سوف يترتب عليه إلغاء النقل .

    سادساً : يقوم المعلم بإدخال رغبته عن طريق البرنامج المحدد في موقع الإدارة العامة بشؤون المعلمين ويقوم المعلم بطباعة الاستمارة بعد إدخال الرغبات وتوقيعها وتصديقها وختمها من قبل المدرسة وتسليمها لإدارة شؤون المعلمين بالإدارة التعليمة لتأكيد الطلب آليا .

    سابعاً : تصدق درجة تقويم الأداء من قبل إدارة الإشراف التربوي أو مراكز الإشراف التربوي بإدارة التربية والتعليم .

    ثامناً : يحتفظ بأصل الاستمارة في إدارة شؤون المعلمين بالإدارة التعليمية وتكون تحت مسؤوليتهم للرجوع إليها عند الحاجة .

    تاسعاً : الطلبات غير المؤكدة من شؤون المعلمين في إدارات التربية والتعليم خلال الفترة المحددة تعتبر لاغية وسيتم الأخذ بآخر طلب مؤكد للمعلم من خلال البرنامج .

    عاشراً : المعلمون المنقولون في حركة النقل الأساسية على رغبات متأخرة ستتم مفاضلتهم في الحركة الإلحاقية وفقاً لرغباتهم المتقدمة (مع احتفاظهم بنقلهم في الحركة الأساسية في حال عدم نقلهم في حركة النقل الإلحاقية ) مالم يتقدم بطلب تثبيت النقل عبر البرنامج المحدد لذلك وتأكيده من قبل شؤون المعلمين بإدارات التربية والتعليم .

    الحادي عشر : يجب على المعلم طالب النقل متابعة التعليمات والاطلاع على الاستمارات التفصيلية على الموقع الرسمي للإدارة العامة لشؤون المعلمين والتي تعتبر جزءاً من هذا التعميم على الرابط (www.moe.gov.sa).

    وأهاب الدكتور المقبل بالمعلمين الراغبين في النقل الداخلي أو الخارجي الاطلاع على هذا التعميم والالتزام بمضمونه والعمل بموجبه .

    المصدر :http://www.alweeam.com/inf/news.php?action=show&id=2668
     
    آخر تعديل: ‏2008-02-07
  2. ملااااذالصمت

    ملااااذالصمت تربوي مميز عضو مميز

    623
    0
    0
    ‏2008-01-18
    معلمة مشحططه
    والبنات تشملهم التعديلات واذا لا لية لا
     
  3. فهد العتيبي

    فهد العتيبي مراقب عام مراقب عام

    3,016
    8
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    الف مليون مبروك الخبر الجميل



    والله انه فعلا اثلج صدورنا
    الله يوفقك ابو عاصم من أدخل الموضوع على الوزير وتمت الموافقه ...بعد التصويت من شهرين من قبل المعلمين

    كل الشكر لك أخونا الغالي ابو الحارث