اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أكدن أن شروط وطرق المفاضلات لاختيارهن للعمل تعجيزية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ميشوووو4, بتاريخ ‏2011-04-24.


  1. ميشوووو4

    ميشوووو4 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    493
    0
    0
    ‏2008-09-07
    معلم
    الرياض – الوئام :
    وجه مجموعة من خريجات البكالوريوس القدامى رسالة الى جميع المسؤولين بالمملكة ومن يهمهم الامر ، رسالة انتقدن فيها الشروط التعجيزية وطرق المفاضلات لاختيارهن للعمل فى المؤسسات الحكومية ،مؤكدات على حقهن للعمل والحياة الكريمة دون الانتظار للاعانات خاصة بعد أن حصلن قسطا وافرا من الاهتمام من ذويهم حتى تخرجن ووصلن لما هن فيه.
    وقالن الخريجات فى رسالتهن “نحن خريجات البكالوريوس القدامى ..ونقصد بالقدامى اي من عام 1410 حتى عام 1429 يعني اللي لها أربع سنوات فما فوق متخرجة تعتبر قديمة تجمعنا في احدى المنتديات النسائية .
    ونحن خريجات التعليم العالي بكالوريوس من كليات وجامعات..انتظام وانتساب منا من هي على مشارف الاربعين ومنا من وافتها المنية ومنا من انهكتها الابتلاءات.. كل هذا ونحن ننتظر التوظيف.. منا من اتلفت وثيقتها يأسا..ومنا من تركتها لتتلاعب بها اتربة السنين..ومنا من علقتها على الحائط..كذكرى لاول ايام الاحلام المحطمة.. اليس لنا نحن خريجات البكالوريوس الاحقية في التوظيف وفي مقر اقامتنا ايضا كتعويض لنا عن سنين الانتظار والتحطيم.. تتغير القرارات والوزارات..تتبدل الاسماء..تتزداد الشروط تعقيدا ..وتنفيرا..ونحن مازلنا كما نحن ننتظر ((متى يفتح الديوان)) تغيرت طرق المفاضلات من اسماء واضحة للعيان لارقام لامغزى منها سوى تغطية لاشياء لانعلم ماهي..وفجأة نجد ان طالباتنا في التربية العملي هم موظفات في مؤسسات حكومية داخل البلد لانهن ذوات مستوى رفيع..ونحن ذوات الخبرات والسنوات مازلنا ننتظر بكل الم (متى يفتح الديوان) تحولت احلامنا للمستقبل الى فراغ على وزارة الخدمة المدنية ان تملأه بما يمليه عليها ضميرها..قرية..قرية قرية..طرق غير معبدة..حوادث..اطفال بلا امهات…امهات معاقات..عاهات مستديمة.. او معلمة لكل التخصصات.. ومع ذلك لم نرفض لكن وزارة الخدمة المدنية رفضت… نحن مواطنات ومن حقنا ان نعمل ونكسب وناكل من كسبنا.. لانريد اعانات ولا بحث عن وظائف في مؤسسات اهلية تبخسنا حقوقنا.. وتستغل الراتب الزهيد لتسترجعه بوسائل تعليمية وانشطة لامنهجية..نريد ان نعمل بشهاداتنا التي تعبنا في الحصول عليها وصرفوا علينا اهالينا عرق جهودهم كي نحصل عليها.. منا من توفي ابوها ولم يحصد ثمرة تعبه لم يرى ابنته وقد استقرت ماديا واطمأن عليها ..ومنا من توفي زوجها وتركها ارملة مع اطفال يتامي ..ومنا من تزوجت فقير حال ويحتاج من يعينه على نوائب الدهر..ومنا من هي المسؤولة عن اسرة من اب وام واخوة اصغر سنا..ومنا ومنا ومنا وكلنا ننتظر وننتظر على امل ((متى يفتح الديوان)) حتى فرحة العيد اصبحنا لانستطيع ان نفرح بها كغيرنا لاننا بالعربي بلا رواتب..ولايخفى عليك كيف هو حال المعيشة الان..لايخفى عليك لبن المراعي اصبح اليوم بكم؟؟ لانستطيع ملاحقة الاسعار فنحن بلا مصدر معيشة…وننتظر ((متى يفتح الديوان)) اعذروني للاطالة لكن وزارة الخدمة المدنية اوصلتنا لمرحلة الهذيان ..واستكملتها بنظام جدارة الذي استفذ بواقي العقل فينا.. نحن الخريجات القدامى نطلب وقفة سامية كالتي حصلت مع بنات المعهد في ان يكون لنا حقنا في التوظيف في مكان اقاماتنا لان اغلبنا امهات..لانستطيع ترك اطفالنا في بلد والسفر الى بلد اخر.. لانعرف مالمطلوب منا لكن كل مانعرفه اننا اجتمعنا وجمعنا الغضب والالم والقهر ..ونريد حقنا.