اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


خبر صحيفة سبق عن المعلمين التخلف العقلي

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة فكريه, بتاريخ ‏2011-04-24.


  1. فكريه

    فكريه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    8
    0
    0
    ‏2011-04-19
    معلم
    6 سنوات على قائمة انتظار النقل للرياض و37 متعاقداً احتلوا مقاعدهم

    مُعلِّمو "التخلف العقلي" لوزارة التربية: لا تُثبِّتوا المتعاقدين على مقاعدنا

    [​IMG]
    عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: طالب عدد من مُعلِّمي التربية الخاصة، قسم "التخلف العقلي"، وزارة التربية والتعليم بإعادة النظر في قرار تثبيت 37 مُعلِّماً تم التعاقد معهم في مدارس الرياض. وقال المعلمون في شكواهم: "6 سنوات ونحن في قائمة انتظار النقل للرياض، وفجأة تم تعيين 37 متعاقداً جديداً على مقاعدنا".

    وأشار المعلمون إلى أن راغبي النقل للعاصمة الرياض من القسم نفسه يصل عددهم إلى 400 مُعلِّم من مناطق عدة في السعودية، عملوا 6 سنوات، وهم في انتظار النقل، وفي كل حركة نقل يتم نقل عدد بسيط منهم، وأنهم فرحوا بعدما أُعلن هذا العام فتح باب النقل لهم على المرحلة الثانوية في الرياض، وكان الاحتياج لـ43 مُعلِّماً، وفجأة قبل نحو شهرين تم تعيين 37 مُعلِّماً متعاقداً من خريجي الجامعات على هذه الشواغر، فيما لم تشمل حركة النقل الأخيرة سوى 5 مُعلِّمين من قائمة انتظار تصل إلى 400 مُعلِّم.

    ويقول المعلمون: "ما أسباب الامتيازات التي حصل عليها خريج متعاقَد معه قبل شهرين؟ ولماذا تم تجاهل معلمين رسميين لهم 6 سنوات ينتظرون هذه المقاعد في الرياض؟".

    المعلمون أكدوا أنهم بصدد تقديم شكوى رسمية لوزير التربية والتعليم للتحقيق في هذا الأمر، وشمول مُعلّمي قسم التخلف العقلي بحركة نقل أكبر؛ حيث إن نقل 5 معلمين فقط في حركة هذا العام يُعتبر أمراً غير منطقي، ويثير الكثير من علامات الاستفهام في ظل تثبيت 37 متعاقداً على وظائفهم في الرياض.