اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


معلمون يسجلون اعتراضات على حركة النقل الخارجي لدى وزارة التربية والتعليم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ميشوووو4, بتاريخ ‏2011-04-24.


  1. ميشوووو4

    ميشوووو4 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    493
    0
    0
    ‏2008-09-07
    معلم
    مباشر العربية - الرياض :
    سجّل معلمون ومعلمات في مقر وزارة التربية والتعليم أمس (السبت) اعتراضات على نتائج حركة النقل الخارجية التي لم تشملهم، وكذا اختلاف ترتيبهم تجاه المدن التي طلبوا النقل إليها، مطالبين بإعادة النظر في برنامج النقل الخارجي الذي بدأ بحسب وصفهم يؤخر عملية النقل وتحقيق رغبات المعلمين، إضافة إلى دعوتهم لتغيير بعض البنود التي تسببت في حرمانهم من النقل.

    وأتت الاعتراضات في أعقاب حصر وزارة التربية والتعليم لأخطاء في بيانات المعلمين والمعلمات المسجلة في برنامج النقل الخارجي، والتي بعثت بها إلى إدارات تعليمية في مناطق عدة قبل إعلان النتائج من أجل تعديلها.

    وأوضح مصدر مطلع في وزارة التربية (فضل عدم ذكر اسمه) أن الوزارة اتخذت إجراءات بشأن البيانات الخاطئة فيها، والتي لم تتوافق مع عناصر الحركة كافة، لافتاً إلى أنها رصدت أخطاء لعشرات المعلمين والمعلمات في تدوين بياناتهم.

    من جهتهم، أشار معلمون في أحاديث لـ«الحياة» إلى أن الإدارات التعليمية المعنية لم تخاطبهم بشأن تلك الأخطاء لتعديلها، لافتين إلى أنها استندت إلى تواقيعهم في أوراق التسجيل المبدئية.

    وكان الإجمالي العام لمن تقدم للحركة من المعلمين والمعلمات وصل إلى 93444، أما مجموع من لُبيت رغباتهم في النقل 28640 بنسبة 31 في المئة.

    يذكر أن البند الثالث عشر من لائحة إجراء النقل الخارجي 1431 - 1432هـ يشير إلى حق المعلم والمعلمة في رفع تظلم لإدارة التربية والتعليم خطياً خلال 30 يوماً من صدور حركة النقل، وذلك عند وجود ملاحظة على نتيجة النقل، فيما يتحمل المعلم نتيجة تأخره عن موعد رفع التظلم.