اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


بعد صبر سنوات على الغربه بدون نقل يبون يقاعدونا على 15سنه ويعطونا نصف الراااااااتب

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة ام محمد 1422, بتاريخ ‏2011-04-24.


  1. ام محمد 1422

    ام محمد 1422 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    81
    0
    0
    ‏2011-04-23
    معلمة
    سؤالي اين القرار المعتمد من الوزارة والذي ينبغي ان نصدقه؟
    ثم هل نخدم فوق العشر سنوات في غربه وتشتت ثم يكون جزاء تحملنا وصبرنا التقاعد بنصف الراتب؟
    ثم هل دولتنا بحاجة الى رواتبنا حتى تقسم الراتب على شخصين؟
    ثم هناك معلمات والله والله انهن العائل الوحيد لأسرهن فهل سيرضين بهذا القرار
    وهل هو اجباري ام اختياري؟

    قبل فترة وبالضبط في صحيفة صدى يوم السبت8-4-1432 قرأت المقال التالي:
    حسمت وزارة التــــــربية والتــــعليم الجدل حول خــــــفض سن التقاعد للمعلمات إلى خمــــــسة عشر عاماً بتشديدها أخيراً على إكـــــمال المــــعلمة عشرين عـــــاماً في الخـــــدمة، مع رفـــــضها القــــاطع لأي طلــــب تخلله «إجازة استثنائية».

    وفيما طلبت الوزارة من جميع إدارتها التأكيد على هذا النظام، نبهت أيضاً أن يتم تقديم طلب التقاعد المبكر قبل التاريخ الذي حددته المعلمة للتقاعد بشهر واحد.

    وأوضحت مصادر أعلامية اليوم أن سبب اشتراط الوزارة، يأتي لوجود إجراءات طــــويلة يتم اتخاذها تستغرق وقتاً أكبر «الأمر الذي بــــسببه قد تتـــــوقف أمور المعلمة المـــــالية حتى بعـــد إحالتها للتقاعد إذا تقدمت بالطلب خلال فترة قصيرة».

    وشددت الوزارة على أن تقوم مديرة المدرسة بإرسال الخطاب لشؤون المعلمات للتوقيع على الحقل الخاص بشؤون المعلمات، وأن يرفع الطلب من شؤون المعلمات للإدارة لموافقة صاحب الصـــلاحية ثم إعداد قرار الإحالة للتقاعد.

    وفي سياق متصل، أشارت الوزارة إلى أن التقــــــاعد المبكر بسبب العجز الصحي والذي يتم في حال عدم قــــدرة المعلمة على العمل بسبب ظـــروفها الصحية، ينبغي أن يــــبدأ بإحالة ملف المعلمة أولاً إلى الهيئة الطبية، «وعلى ضوء التقرير تتم الإحالة للتقاعد إما بصفة موقتة أو دائمة بحـــــسب الحالة المعروضة أمام اللجنة».

    وكانت تقارير إعلامية ذكرت أن هناك مشروعاً لتشجيع التقاعد المبكر وأنه في طـــــور الدراسة من جهات حكومية من بينها وزارتا التربية والتعليم والخدمة المدنية إضافة إلى المؤسسة العامة للتقاعد، وأن الأمر بحاجة إلى تنظيمات دقيقة.

    واليوم في صحيفة عاجل الالكترونية
    أعلن صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم، عن قرب إطلاق مشروع التقاعد المبكر للمعلمات ومشروع التوظيف بالدوام الجزئي.
    ووفقاً لتقرير في صحيفة عكاظ قال، عقب لقائه الحواري مع الطلاب والطالبات من مدارس التعليم العام مساء أمس في جناح وزارة التربية والتعليم في قرية الجنادرية، إن الوزارة بدأت حزمة من المشاريع التطويرية التي تهدف لتحقيق رؤيتها المستقبلية للتحول إلى المجتمع المعرفي بحلول العام 1444 هـ، مضيفا أن هيئة التقويم ستساهم في توفير معايير العملية التعليمية، ومنها رخصة المعلمات والمعلمين. وأوضح أن الوزارة وضعت حلولا لمشكلة توظيف الخريجات، منها التقاعد المبكر (+ 5)، وهذا المشروع لا يزال محل نقاش مع المؤسسة العامة للتقاعد، مؤكدا حرص الوزارة على حقوق المعلمات والمعلمين. وأبان الأمير فيصل أن هذا المشروع يكمن في إعطاء المعلمة التي تبلغ خدمتها (15 ــ 20) سنة، خمس سنوات إضافية في خدمتها وتحال للتقاعد ويدفع نصف المعاش لمعلمة جديدة، ما يساهم في إعطاء راتب تقاعدي جيد للمعلمة، لافتا إلى أن هناك مشروع الدوام الجزئي ويتم فيه إتاحة مزيد من فرص التوظيف وتقارن الوزارة في الأفضلية بين المعلمات واختيار الأفضل منهن.
    وشدد سموه على أن الوزارة ماضية في تأهيل المعلمات والمعلمين وتدريبهم مؤكدا أن البقاء سيكون للأصلح.
    وقال وزير التربية والتعليم إن «التقاعد المبكر والدوام الجزئي» واجه مشكلات في الماضي، وتمت إعادة دراسته بطرق علمية، معربا عن تفاؤله باعتماد المشروعين، مشيرا إلى أن الوزارة ستوقع اتفاقيات مع وزارة التعليم العالي لتجويد المخرجات في الوزارتين. وأكد الأمير فيصل أن المرأة جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع، ولا يمكن العمل والتطوير بدون مشاركتها، معربا عن أسفه لوجود من وصفهم بأنهم لا يزالون يعيشون على الشك والرافضين لوجود المرأة وعملها إلى جانب الرجل، وقال «عمل المرأة يتم في ضوء تعاليم ديننا الحنيف وتقاليدنا الأصيلة»
     
  2. ابو جود 999

    ابو جود 999 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    93
    0
    0
    ‏2011-04-24
    معلم
    شي يقهر والله شي يقهر بقوووه
     
  3. اخو العيال

    اخو العيال تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    18
    0
    0
    ‏2011-04-24
    معلم
    هذا صاحي والا وشو حسبي الله عليه نقاضيه امام من لاتنام عينه
     
    آخر تعديل: ‏2011-04-24
  4. الزنبقة الفتون

    الزنبقة الفتون تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,367
    0
    0
    ‏2009-12-27
    يا ربي يسر الخير للجميع .