اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


باسمي واسم كل خريجه بكالوريس

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم الرياض, بتاريخ ‏2011-04-24.


  1. معلم الرياض

    معلم الرياض تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    723
    0
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    هناك خريجات تخرجن منذواعوام ولم يجدن حتى الآن وظيفة تقيهن شر البطالة أو تحميهن من وحش الفراغ القاتل! تحول الحلم الوردي بالوظيفة وما يرافقها من استقلال اقتصادي وأمان معنوي، ورغبة في المساهمة في تنمية الوطن، وشوق إلى الإنجاز وإثبات الذات إلى كابوس مرعب يغتال بقسوته حلماً ومطلباً بسيطاً جدا من المفترض أن تكون الأوطان قادرة على توفيره لبناتها وأبنائها! فإلى أين يولين وجوههن إذا كان الوطن يدير كتفيه لهن غير عابئ بمعاناتهن؟! وكيف الخروج من هذا المأزق الذي وجدن خيوطه تلتف حول أعناقهن لتحول حياتهن إلى سلسلة من الانتظارات الطويلة والقاتلة?!
    لذا لم يعد حلم الطالبة الجامعية أن تتهادى خطواتها في مسيرة التخرج أو أن ينسدل على كتفيها (الروب) الأسود، أو أن تمشي حثيثا في دراستها الجامعية فهي تعلم أنه لا ينتظرها إلا الفراغ والملل ووحش البطالة الذي يفغر فاه ليئد أحلامها وأمانيها ويقتل طموحاتها يوما بعد يوم!! والأفضل في هذه الأحوال البقاء في مقاعد الدراسة فعلى الأقل ستجد ما تفعله كل يوم، بدلا من عد الدقائق والساعات والأيام في انتظار ما لن يأتي، أو قد تأتي به الأيام بعد نشفان الريق وطلوع الروح!
    تتكالب على أحلام المتخرجات والآملات في الوظيفة شروط وزارة التربية التعجيزية مثل شرط إثبات الإقامة للمتقدمات للوظائف التعليمية، وإذا كانت المتخرجات على استعداد لخدمة أوطانهن في أي بقعة كانت فلماذا تحرمهن الوزارة من تحقيق هذا الحلم؟! زيادة على المحسوبيات وابنة عمها الواسطات والتي تمنح الوظيفة لمن يتوفر لديها الفيتامين الأشهر والأقوى والقادر بجرة قلم على إشراع الأبواب المغلقة!! ولماذا ترفض شهادة التدريب التي مضى عليها خمس سنوات؟! ولا أدري ما هو ذنب المتقدمات اللواتي جاهدن للحصول على شهادات الخبرة في أن الوزارة لم تتمكن من توفير أعمال لهن خلال تلك المدة؟ ولماذا يدفعن أيضا ثمن الخصوصية السعودية وإغلاقها الأبواب دون المرأة لتعمل في مجالات مختلفة عن التعليم أو الطب؟!وماذكر مؤخرابالتوظيف الدوام الجزئي لماذا كل هذه الشروط العجيزيه وهذه الظلم وهذه الضغوط
    رغم كل ما ذكر آنفا فهناك مجموعة من الخريجات يرفضن التخلي عن الحلم، ويصررن على رفع الصوت عاليا بمطالبهن المشروعة في الوظائف،واملنا بالله اولا ثم إيصال صوتنا لوالدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله، ثم إلى صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم أملا في إيجاد وظيفة لكل خريجه.
     
  2. بحرالبنفسج

    بحرالبنفسج تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    35
    0
    0
    ‏2009-02-27
    معلم
    يسلموووووووو