اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


سنطالب بحقوقنا .. وزارة وزارة .. مكتب مكتب ..زنقة زنقة !

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أبو وسن مساعد, بتاريخ ‏2011-04-26.


  1. أبو وسن مساعد

    أبو وسن مساعد كاتب قدير عضو مميز

    512
    0
    0
    ‏2009-01-30
    سنطالب بحقوقنا .. وزارة وزارة .. مكتب مكتب ..زنقة زنقة !
    تحويل مسار مطالبنا والخروج بين الفينة والأخرى بأمور أقل مايقال عنها أنها استفزازية من حيث التوقيت ومن حيث أولويات إعطاء الحقوق للمعلمين والمعلمات أولاً .
    حينما أرى قيادات وزارية ترغي وتزبد ضد المعلم والمعلمة ولا مجال للتحفيز وإعطاء الحقوق أجزم يقينا أننا نسير نحو الهاوية بالعملية التعليمية برمتها !
    وزير التربية والتعليم يخرج بين الحين والآخر ليأزم الوضع التربوي من حيث يشعر أو لا يشعر وإلا مناقشة أوضاع المعلمين والمعلمات أمام التلاميذ والتلميذات وفي مهرجان شعبي – كما يقول الإخوة الزملاء – أمر فيه من سوء التصرف والحنكة الشيء الكثير !
    وتجاهل حقوق المعلمين التي هي مطلبهم الأساسي قبل كل شيء من شأنه النهوض بالعلمية التعليمية أمر يدعو لوضع علامة استفهام بكبر وزارة التربية بين الوزارات !
    نحن مع الاتزان في الطرح وتطوير العملية التعليمية والنهوض مع باقي الأمم ولا يرفض ذلك إلا جاهل والأجهل منه أن تطلب من المعلمين أمورًا وهم مسلوبي الحقوق المادية والوظيفية !
    عفوا معالي الوزير ...قد ألتمس لك العذر بمجيئك متأخرًا إن كان لك حجة لدى المعلمين أصلا وإلا فالميدان يغلي على وزارتك كغليان أوضاع مشرقنا الإسلامي من المحيط إلى المحيط !
    ولا تنس يارعاك الله أن التطوير يبدأ من الأعلى لا من الأسفل فوزارتك متشبعة حتى الثمالة بالفساد الإداري والمالي والبيروقراطية المقيتة التي تقتل المعلم من الوريد إلى الوريد كل يوم تشرق فيه الشمس !
    التناقضات في وزارتك فضيعة وبشعة فعلى سبيل المثال لا الحصر : احتساب التدريس بالمدارس الأهلية وعدم احتساب البند يضع وزارتك في موقف لاتحسد عليه وعلى عقول من ارتضى هذا الأمر !!
    وغيرها من الفضائع الكثير ولو استرسلت لنفذت الأحبار والورق .
    أبعث هذه الكلمات التي بين اللهاة والشفاة تجول وأردت أن أبثها عبر تقنيات وُجِدَتْ للطرح والنقاش بهدوء وشيء من الحصافة والحكمة .
    أبو وسن مساعد
     
  2. إبراهيم أبوعبدالعزيز

    إبراهيم أبوعبدالعزيز عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    5,520
    0
    0
    ‏2008-01-13
    تربوي وكاتب


    عوداً حميداً أبا وسـن


    مقال في الصميم لافض فوك