اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

حملة ....التظلم من تثبيت البديلات ... ارجوالدخول و التفاعل

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة لؤلؤةكعب, بتاريخ ‏2011-04-26.

1. لؤلؤةكعب

لؤلؤةكعب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

2
    0
    0
    ‏2011-04-26
    معلمة في مدرسة خاصة
    نداءالى وزير التربية والتعليم بالانصاف لنا نحن الخريجات غير البديلات او الاتي انتهت فترة التعاقد معهن كبديلة بابعاد الظلم عنا وذلك بقرار تثبيت البديلات الذي يسير بعشوائية واللتي تم تعيينهم بالواسطه دون وجود مفاضلةاو اقدمية وهذا التخبط في تثبيتهن سيؤدي الى ضرر عظيم على سير المفاضلة وهذا في منتهى الغبن والقهر والظلم لنا
    وكذلك فان تثبيتهن أمر خطير جدا لوحصل ستحل كارثة وظلم يمتد الى سنوات تليها سنوات طويلة ألا وهو:
    تثبيت المعلمات التعاقدات أي البديلات في المدن الكبرى مثلا الرياض وهذا الامر ينتج عنه عدة أمور :
    1/ أخذ حق المعلمات القديمات اللاتي في القرى منذ سنوات عديدة ولم يتم نقلهن.
    2/اذا تم التثبيت مثلا في الرياض يصعب النقل للمعلمات القديمات الى ضعف المدة.
    لذلك نرجو منكن التفاعل وكتابة ارائكن ورفع الشكوى للوزير

نحن لا نحسد وانما نطالب بالعدل
    ولا اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

2. لؤلؤةكعب

لؤلؤةكعب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

2
    0
    0
    ‏2011-04-26
    معلمة في مدرسة خاصة

يؤسفنا تتالي قرارات فوضوية من مثل موضوع تثبيت محو الأمية والبدلاء أو البديلات وأعتقد أن هذه القرارات ورآها وزراة التربية بمشاركة وزيري المالية والخدمة المدنية وهي قرارات ظالمة لكثير من ابناء وبنات البلد للأسباب التالية :
    *أن أغلب من تم التعاقد معهم وخاصة من المعلمات سواء محو أمية أو بديلات أنما هو بالواسطة والمحسوبية فترسيمهم هو تكريس لظلم الواسطة والمحسوبية و أن كثير من الخريجات الّتي ليس لهن واسطات وهن من المتفوقات كن يحرمن من محو الأمية والبديلات لحساب من هن أقل منهن معدل وأحدث تخرج من الجامعة ثم يأتي التثبيت ؟؟؟
    *أن ترسيم البديلات أمر شبه مستحيل فهن على وظائف مشغولة بمعلمات رسميات أخذن إجازة استثنائية أو أمومة أو نحوها والمعلمة البديلة لا تأخذ راتبها من الدولة بل تأخذ راتب المعلمة الأصلية فترة قيامها بعملها فقط وعند رجوع المعلمة الأصلية يلغى عقد البديلة آليا .
    * أن في تثبيت محو الأمية والبديلات في أماكنهن ظلم للمعلمات الرسميات التي يطالبن بالنقل من عدة سنوات تقارب العشر سنوات في بعض المناطق 0
    * ما ذنب من انتهى التعاقد معها بنهاية الفصل الأول أن تحرم من التثبيت .
    ما الفائدة من برنامج جدارة التعيس بعد أن طارت الطيور بأرزاقها .
    *الحل ليس بطرق وزارة التربية الخدمة والمالية الملتوية و الترقيعية أنما الحل هو بإحصاء جميع الخريجات ثم معالجة الأمر بعدالة وإنصاف بالنظر لسنة التخرج والمعدل وتوظيف كل خريجتين بوظيفة واحدة بنصف العمل ونصف الأجر ففي ذلك حل عادل لمشكلة البطالة .
    *هل يجب على كل الخريجات التجمهر عند وزارة التربية والخدمة المدنية والديوان الملكي حتى ينظر في أمرهن هل المطلوب تكريس ثقافة الفوضى والتجمهر والتظاهر في بلدنا الحبيب ؟
    الجواب بالنظر إلى واقع هذا هو الحل فانتظروا أمواج الخريجات وأولياء أمورهن من جميع المناطق ياوزارة التربية ويا وزارة الخدمة المدنية فهم بالطريق ثم حل ترقيعي آخر
    </b></i>

3. الحياة حلوه بس نفهمها

الحياة حلوه بس نفهمها تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

7
    0
    0
    ‏2011-04-27
    معهد المعلمااات
    الله يعين الجميع

4. معلم بلا وزارة

معلم بلا وزارة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

142
    0
    0
    ‏2011-03-29
    معلم
    تجمعن لا حل آخر

أعانكن الله

5. العجيب2005

العجيب2005 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

28
    0
    0
    ‏2009-10-30
    معلم
    وش ذنبي انا متعاقدة من 1423 على بند محو الامية
    وفي العام الماضي بتاريخ 1431/2/6تم اعفائي بجة اغلاق المركز
    هذا ماهو قهر وظلم
    واعرف ناس بديلا بالواسطة واول سنة يتثبتو وكمان دبلوم
    نآمل ان يسمع الوزير صوتنا ويصالهاالى خادم الحرمين حفظة الله

6. الأحسائيه

الأحسائيه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

2
    0
    0
    ‏2011-05-08
    معلمه
    نداء عاجل لوزير التربية والتعليم

ننقل له مدى معاناتنا نحن معلمات الهجر النائية لسنوات عده أملا في النقل وتمر السنوات وبدون فائده وكل مره يخرج النقل تنقل معلمات قليله العدد بعذر أنه لايوجد أماكن شاغرة أو أحتياج لنفاجئ بعد ذلك بصدور الأمر الملكي بتثبيت البديلات بأماكنهن وداخل المدن وجانب بيوتهن أين حقنا نحن من النقل بما أنا في أماكن تثبت فيها البديلات أين الأنصاف والعدل أين الأنصاف في تثبيت بديله لمن تتجاوز بضعت شهور وغيرها لم يصادفه الحظ هذه السنه بعقد وقد تكون أفضل منها وقد تكون متخرجه قبلها أين الحق في ذلك علما بأن حركة التثبيت سوف تعرقل حركة التعيين والنقل للمعلمين والمعلمات وهذا ساءلين وصول شكوانا إلى وزير التربية والتعليم

7. source

source تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

24
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    اتمنى يا اختي تكوني حريصة فعلا على المصلحة والفائدة لجميع اخواتك المغتربات والخريجات القديمات

تعلمنا قديما ان الفرق بين الحسد والغبطة

ان الحسد تمني زوال النعمة وانتقالها اليك

اما الغبطة فهي تمني شمول الخير للجميع

واولا و اخرا الرضا والقناعة كنز لايفنى

اخوك معلم يعني لا ناقة لي فيها ولا جمل الا ان احد زملائي الاعزاء جدا متعاقد واتمنى له وللجميع الخير

8. خريجة معهديه 1419

خريجة معهديه 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

146
    0
    0
    ‏2011-01-20
    خريجة
    اتركووووووووووووالناس فى حالهم انما الظلم منى
    اذا نحسد على تثبيتهن هذا رزقهن من الله لا تقولو شئ حتى لا يدعى علينا
    عليكن وانا منكم ومعكم كنت على عقد حتى 1429هـ بتقدير من جيدجدآ الى ممتاز ولمدة 5سنوات الغى العقد لكن ربي كريم انزل رزقنا بتعييننا اداريات والله لقد رضينا بس هى تجى
    عليكم برفع برقيه للملك اما الوزارة او المسؤولين اخر شئ يفكرون يفتحون النت ويقرؤون التعليقات هذا حرام او هذا ظلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    توكلن على الله

9. احاسيس مبدعة

احاسيس مبدعة عطاء بتميز عضو مميز

6,932
    0
    0
    ‏2011-03-11
    معلمة
    سبحان الله
    لما الانانية ولما الحسد!!
    الان كل ماقيل اشاعات ولم يصدر شيئ وتعلمون ان ديوان الخدمة ووزارة التربية من اكبر المماطلين!!
    لونأخذها بالعقل انتم انانين لماذ؟؟
    انتم رسميات ولكم اجازات ورواتبكم احسن بكثير!!
    تنظرون للبديلة التي قد لايتعاقد معها الا مرة كل 3 سنوات
    والتي لاتملك اجازات، ولاتملك اي شيئ يعني حتى المستخدمة احسن منها تقدر تغيب وتاخذ حقها اذا ضغطت بالعمل
    اذا نحن ايضاً نريد ان نقوم ع الخدمة لماذا توظفكم!!
    سبحان الله لي اكثر من 6 سنوات وعقودي لاتاتي الا بشق الانفس مع اني احتاج لها لظروفي الصحية..
    ولم اكن احسد صديقاتي التي تتجدد عقودهم كل سنة!!
    ومع ذلك لم اكن حبيست المنزل بل خرجت لمدارس اهلية وتعرفون كيف تعاملهم!!
    لانني انسانة لااحب ان اكون هامشية..
    لكن ماسأقوله كمااعطك الله هذه النعمة لاتفسديها
    فالبشكر تدوم النعم..
    غيركم له مايقارب 14 سنة او16 او اكثر لم يجد له اي وظيفة وهم اولى ايضاً منكم بالحسد!!

10. ملكةروز

ملكةروز تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

177
    0
    0
    ‏2011-05-15
    لا
    ظلم ظلم ظلم تثبيت الي على راس العمل فقط

11. فهد الراقي

فهد الراقي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

5
    0
    0
    ‏2009-05-03
    صدر امر سيدي خادم الحرمين امده الله بالصحه والعافيه وهو اعرف الناس باحتياج ابناءه وبناته هذى اولاً
    ثانياً اخاف تموتين من الحسد واخيراً لا تتدخلين في أوامر ساميه وتحاولين التعديل فيها والله يحفظ خادم الحرمين
    ويوفق وزير التربيه والتعليم من اجل انصاف الحق
    والله المستعان على ما تصفون

12. البندري 2009

البندري 2009 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

18
    0
    0
    ‏2011-05-16
    عاطله
    سلام عليكم

السلام عليكم جميعاااا انا جديده معكم وانضم معكم والله لم اذق طعم نوم من ظلم والقهر انا خريجةه 1426 هــ في منطقه صغيره جدا ويوجد فيها اقتصاد منزلي 15 معلمه تم تعاقد معي 1428على بند محو اميه سنه كامله وبعد سنه الغو عقدي وجلست سنتين لم احصل على اي عقد وكل ماتصل عليهم يقولو عطي فرصه لغيرك سنتين على فكره اانا دوري على مفاضله المهم سنه هذي كلم على شئون موظفين وقال تم تعاقد معك لمدة سنه كامله وقالت ايضا مشرفه بذلك قسم بالله اسند لي مواد تدبير المتوسط وتفصيل ثانوي ومتوسط وكنت انا اول من ياحضر المدرسه فتره صباحه ولم اتاخر ابد وايضا الغيت اجازتي مرضيه سبع ايام وخرجت من مستشفى على مسؤليتي للحفاظ على عقد ولكن االصدمه المديره لا تريدني عندهاااوتم الغاء عقد وتم تعاقد مع اخر لها 3 سنوات في تخرج ومسكت مواد التي كنت اقوم في تدريسها والله مااقوله شهيد غير ذلك خمس من نفس تخصص اقل مني في نسبه وتخرج سوف يتم تثبيتهم وانا سنوات انتظر وجمع نقاط واخرتها هم يتثبتو مو ظلم وقهر وقمع ليش ماكان في مفاضله وعدل ربنا لا يرضى بظلم حسبي الله ونعم الوكيل ماذا افعل ارفع برقيه لامير سلمان او ملك؟

13. البندري 2009

18
    0
    0
    ‏2011-05-16
    عاطله
    سلام عليكم

احسايس اتقي الله في نفسك ترا على فكره اانا واقف علي مفاضله ولي سبع سنوات والحين راح يتثبتو خمس نفس تخصصي اقل مني في نسبه وتخرج هل هذا عدل؟ ننتظر سنوات وسنوات نجمع نقاط معتمدين على وزاره ماتظلمنا واخر شي كذا على فكره قانونا دولياً وعالمياً لايستحقو تثبيت اتقي الله قسم بالله لي سنوات انتظر والله والله والله اني دموعي لن تقف مو حسد يااختي بس الاحساس بظلم وطول الانتظار ولكن قدر الله وماشاء فعل يارب تنصرنا وتوصل اصوتنا للملك وقسم بالله انا عهد المتحدثه في قناة روتانا

14. البندري 2009

18
    0
    0
    ‏2011-05-16
    عاطله
    السلام عليكم

هذا مو حسد يابنات وش هانظريه احنا ما اطالبنا انهم يشلونهم احنا طالبنا في تثبيت مثلهم لان اعلى منهم طيب هي مااخذه مكان لاتستحقه في توظيف هل هذا عدل؟؟؟ لاحول ولاقوة الا بالله اخر زمن يطالبو نسكت عن ظلم يردو ان نسكت عن الحق اللهم يارب ان ترقنا رزق لا نحسب لها حساب ووان تصبرنا على حالنا

15. طموح قتله مسؤول

طموح قتله مسؤول موقوف موقوف

13
    0
    0
    ‏2011-05-16
    عاطله
    ماهو ظلم 16 سنه بالبيت وكل ماقدمنا قالوا مالكم وظائف
    ولما طالبنا بعد ماشفنا المدن الثانيه تتوظف في 1429هـ عطونا عقود في 1430 الترم الاول والترم الثاني 1431هـ
    والحميدي يصدر تعميمفي 10/9/1431 ان التعاقد في عام 1431-1432 يكون ممن منحت عقد في عام 1430 -1431 هـ ويرفض ذا التعميم ماذنبنا نحن والله حرام :icon28:

16. أم وسونه

أم وسونه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

31
    0
    0
    ‏2011-05-16
    بديلة الترم الاول
    أنا جديدة بالمنتدي سجلت من ظلم وقهر هذه القرارات الفاااااااشلة ماهذا ياوزارة التربيه كنت كل سنه اتعاقد بديلة من قوائم مفاضلة الديوان وترم الاول كلموني وقبلت وانتهى عقدي 29 من شهر 2 -1432 هل من العدل الا يشملانا قرار التثبيت ماهذا التخبط بالقرارات (((((( حسبي الله وكفى ))))))) وكيلي هو ربي اللى راح ينصفني وياخذ حقي

17. البندري 2009

18
    0
    0
    ‏2011-05-16
    عاطله
    والله ظلم

والله و لله ظلم من حقنا نطالب ماراح نسكت حتى لو في الاجازه راح نطالب انا الغي عقدي وقالو نعطي فرصه لغيرك ياليتني بديله لالا انا عقد بدل شاغل وجابو وحده لها 3 سنوات من تخرج حسبي الله ونعم الوكيل من كان سبب بس انامتفأله ان شاء الله خير مو معقوله لازم تشوف لنا حل بسرعه ونتظر 10 ايام على قول بعض الاخوان

18. مرهف الاحساس

مرهف الاحساس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

4
    0
    0
    ‏2011-05-17
    محلل
    لا حول ولا قوة الا با الله

طالبن با التثبيت والله يقويكم لكن لا تتدخلن في شئون الغير

موفقات لكل خير

19. البندري 2009

18
    0
    0
    ‏2011-05-16
    عاطله
    هلا

حنا مادخلنااااا بس ياسيدي فاضل العدل لازم ياانتثبت جميع يالا كلنااا اقل مني وتقولون حاسدتهم ليش مو ظلم اكرف سنوات وعلشان اعطيهم فرصه يتثبتو لا لا لا لازم نوصل لابو متعب لازم نقوله اغلب الي تم تثبيتهم لايستحقون في ناس اعلى منهم ربي ينصرنا على من ظلمنااا

20. مظلوومه

مظلوومه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

140
    0
    0
    ‏2011-05-17
    بديله ساااابقه
    الله ينصرناااااااااااااااا يارب

اللهم اذا كان رزقي في السماء فأهبطه واذا كان رزقي في الارض فأظهره واذا كان بعيدا فقربه واذا كان قريبا فيسره واذا كان قليلا فكثررره