اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وزير الشؤون البلدية: البرامج السكنية التي تقودها الدولة ستخفض أسعار الأراضي بشكل كبير

الموضوع في 'ملتقى سوق المعلمين والمعلمات' بواسطة عبدالله الحريري, بتاريخ ‏2011-04-27.


  1. عبدالله الحريري

    عبدالله الحريري عضوية تميّز عضو مميز

    6,489
    0
    36
    ‏2008-09-16
    قــائــد مـدرسـة
    وزير الشؤون البلدية والقروية: البرامج السكنية التي تقودها الدولة ستخفض أسعار الأراضي بشكل كبير




    [​IMG]

    الطائف: واس
    ناقش الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية ارتفاع أسعار الأراضي وتعدد ادوار المباني أثناء الاجتماع الدوري الرابع لأمناء المناطق والمحافظات الذي تم تخصيصه لمناقشة "الاستثمارات البلدية" وعقد في الطائف اليوم. , وقال سموه أن الوزارة تعاقدت مع شركات وخبرات عالمية لكل مدينة يحدد لها مخطط إرشادي من خلاله تحدد أنظمة البناء وكذلك التعامل مع الارتفاعات من خلال لوائح وأنظمة , لافتاً الانتباه إلى أن الارتفاعات تحكمها اعتبارين وهي وجود البنية التي تخدم الارتفاع وعدم وجود ضرر على المجاورين. وأشار الوزير إلى أن ما تقوم به الدولة من برامج في تطوير وتوزيع الأراضي ومشروعات الإسكان سيسهم بحد كبير في تخفيض أسعار الأراضي .
    وتمت مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجتمع وتضمنت أوراق عمل متخصصة شملت ورقة عمل بعنوان (نحو شراكة حقيقية بين البلديات والقطاع الخاص في المملكة - رؤية القطاع الخاص) قدمها الأمين العام لمجلس الغرف السعودية الدكتور فهد بن صالح السلطان ، وورقة عمل بعنوان ( آليات الشراكة مع القطاع الخاص – بدائل التمويل وتمثل تجارب دولية ) قدمها الرئيس التنفيذي لشركة جدة للتنمية والتطوير العمراني المهندس طارق بن محمد تلمساني ، وورقة عمل بعنوان ( لائحة ونظام حصر وتسجيل الممتلكات البلدية ) قدمها وكيل الوزارة للأراضي والمساحة الدكتور سليمان بن عبد الله الرويشد .
    وعقب الاجتماع أشار الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز أن اجتماع أمناء المناطق والمحافظات يعقد مرتين سنوياً لمناقشة مواضيع محددة موضحاً أن هذا الاجتماع ناقش استثمارات القطاع البلدي وكيفية تطويرها وتحسينها . وأوضح سموه في تصريح صحفي أنه تم في الاجتماع التقييم الموضعي من ثلاث جهات أولها مشاركة أكاديميين متخصصين في الاستثمار من جامعة الملك سعود في ورش العمل وقدموا تقييماً موضوعياً لمنهجية ونتائج الاستثمار في القطاع البلدي , وثانياً مشاركة الغرف التجارية الصناعية حيث قيمت تجربة البلديات في هذا المجال , وثالثاً مشاركة الأمانات في المناطق والتي قدمت تقييمها .
    وأضاف أن الاجتماع استعرض أماكن الخلل والضعف في المنهجية واللوائح قبل تقديم توصيات , مبدياً سروره بما تم الإطلاع عليه من سلبيات قبل الإطلاع على التوصيات . وأكد وزير الشؤون البلدية والقروية أنه بتعاون الجميع سواء قطاعات البلديات أو في الجهات الحكومية الأخرى أنه سيتم العمل على تقديم التوصيات وكذلك توصيات أخرى خلال شهر من الآن لمراجعة ما قدم من توصيات وبعدها ستناقش وضع آلية إجرائية في كيفية تنفيذ التوصيات .​