اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أحد ضحايا مساهمة العيد يطلق موقعاً إلكترونياً

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2011-04-28.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    دعا من خلاله لاسترداد الحقوق وسرد معاناة المساهمين

    أحد ضحايا مساهمة العيد يطلق موقعاً إلكترونياً

    [​IMG]
    أحمد البراهيم - سبق – الرياض: أطلق أحد ضحايا مساهمة حمد العيد موقعاً إلكترونياً وخصصه للمساهمين، الذين قال إنهم لازالوا ينتظرون حقوقهم منذ أن تم إطلاق سراح العيد قبل نحو ست سنوات، وشكلت لجنة من قبل وزارة الداخلية لإجراء التسويات المناسبة لحقوق المواطنين.

    ويشتمل الموقع www.alidgroup.com، الذي يعد ملتقى للمساهمين قصص الضحايا والظروف التي أحاطت بهم منذ تورطهم في المساهمة، وإيقاف شركة العيد والمساهمة قبل عشر سنوات، وإطلاق سراح العيد وشركائه بكفالة غرم على أن يعطوا مهلة سنتين لرد الحقوق، الأمر الذي لم يتم حتى الآن.

    وأوضح مطلق الموقع في حديث لـ"سبق" أنه بالرغم من تشكيل لجنة من قبل مقام وزارة الداخلية للنظر في حقوق المساهمين وتسوية أوضاعهم، إلا أن شيئاً من ذلك لم يتم بسبب عدم جدية وعدم تعاون حمد العيد مع اللجنة بأعذار وصفها بأنها واهية ولا تنتهي.

    وأشار إلى أن ضغوط العمل المكثف بجانب البيروقراطية المقيتة كان لها أثرها على أعمال اللجنة المشكلة، فوسمتها بالبطء إلى جانب أن أعمال المحاسب والمراجع القانوني كانت تتأخر لأسباب أقل ما يقال عنها أنها "سخيفة" مثل عدم إعطاء المحاسب جزءاً من دفعاته المستحقة، مما أدى لتأخير سير العمل ما يقارب سنة، موضحاً أن دفعة المحاسب البالغة 200،000 ريال عطلت مصالح أشخاص لديهم حقوق لدى العيد بالمليارات.

    وسرد الموقع قصص ومعاناة بعض ضحايا العيد، منها أن رجلاً متزوج ولديه أسرة وأبناء يعمل في إحدى شركات سابك بالجبيل، أوقعه حظه العاثر في مساهمة العيد، وتراكمت عليه الديون وعجز عن الإيفاء بها، وتأزمت حياته الأسرية فتركته زوجته وأخذت الأطفال طالبة الطلاق، وساء الوضع وانتهى أمره بالسجن.