اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


رسالة خاصة لدكتور خالد السبتي وكيل الوزارة

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة الرجل المحبوب, بتاريخ ‏2011-04-28.


  1. الرجل المحبوب

    الرجل المحبوب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    21
    0
    0
    ‏2011-04-22
    معلم
    وكيل الوزارة الدكتور خالد السبتي حفظة الله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد
    نعرض لمعاليكم نحن معلمي تخصص مسار القراءات عن معاناتنا وهي أننا حرمنا من النقل بحجة إن تخصصنا مسار قراءات بينما نحن في واقع الأمر ندرس معظم نصابنا من المواد الدينية الأخرى (التوحيد ــ الفقه ــ الحديث ) ونفاجئ في نهاية العام بان زملائنا مدرسي المواد الدينية قد نقلوا ونحن نحرم بسبب تخصصنا رغم أن هذا التخصص غير مطبق سوى في حركة النقل فلا وجود له على ارض الواقع والأغرب من هذا أن زملائنا مدرسي الدراسات الإسلامية الذين نقلوا قد كلفوا في المدارس التي نقلوا إليها بتدريس مادة القران الكريم رغم أن كثيرا منهم لا يجيد التجويد ولدية لحن في قراءة القران الكريم .ومطالبنا يا دكتور تتمثل في الأتي :
    1. مساواتنا بزملائنا معلمي الدراسات الإسلامية عند المفاضلة في حركة النقل كما هو الحال في التدريس حيث انه لا ينظر إلى التخصص عند إسناد المواد للمعلم بينما نجد ان التعويل في حركة النقل على التخصص وهذا فيه احجاف بحقنا عندما يكون العبئ في التعليم علينا والغنم في النقل لزملائنا وهذا ينافي ابسط معايير العدل والمساواة .
    2. اننا معلمي مسارات القراءات لا نفاضل الا على المرحلة الثانوية في حين ان المراحل الاولى من التعليم اولى بنقلنا عليها للتدريس فيها لعدة اسباب :
    أ‌- قلة معلمي القراءات في هذه المراحل مما جعل مادة القران الكريم تسند إلى معلمين غير مؤهلين لا يجيدون أحكام التجويد وهو ما أوجد جيل لا يجيد قراءة القران بشكل جيد .
    ب‌- أن الطالب في هذه المرحلة أحوج ما يكون إلى معلم متمكن من أحكام التجويد لكي ينشئ الطالب منذ البداية على أساس قوي لان التعليم في هذه السن كالنقش على الحجر .
    ت‌- انه من الصعوبة تعديل قراءة الطالب في المرحلة الثانوية إذا كان أساسه ضعيف في التجويد والقراءة
    إننا ونحن نرفع لمقامكم بمطالبنا يحدونا الأمل بأنها ستكون موضع اهتمامكم وعنايتكم لما لمسناه من حرص سموكم على تهيئة البيئة المناسبة للمعلم لتقديم المزيد من البذل والعطاء وتسخير جميع الإمكانيات في سبيل ذلك .

    مقدمه أبنائك المعلمين.